رئيس "عمان العربية" يلتقي طلبة الماجستير والبكالوريوس الجدد


جراسا -

التقى رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور ماهر سليم طلبة الجامعة لمرحلتي الماجستير والبكالوريوس في فصلهم الدراسي الثاني للعام الجامعي 20192020، لتوجيههم نحو سبل المشاركة في تجويد المخرجات، وإيجاد الحلول.

وبحث رئيس الجامعة في اللقاء الذي جمع طلبة الماجستير والبكالوريوس بحضور العمداء وأعضاء الهيئة التدريس ورؤساء الاقسام ومدراء الدوائر، الخدمات والفرص التي تقدمها الجامعة للطلبة ومسؤوليات أسرة الجامعة تجاه الارتقاء بالعمل الاكاديمي.

وفي هذا الصدد، شدد رئيس الجامعة على ضرورة ان يتعرف الطالب على حقوقه وواجباته الجامعية وأن يطلع على تعليمات الحصول على الدرجة الجامعية، مبينا أهمية الالتزام بالحضور وعدم الغيات تحت طائلة الحرمان من المساق، داعيا الطلبة الاطلاع على الخطة الاسترشادية لتنظيم عملية طرح المواد.

وبين الدكتور سليم تطلع الجامعة وحسب خطتها الاستراتيجية أن ترتقي بالمخرجات من خلال مواكبة متطلبات العصر في التعليم الالكتروني، وإدماج التعليم التطبيقي بالمساقات، مبينا في هذا السياق الانجازات المرضية في نتائج امتحان الكفاءة الجامعية وتطلع الجامعة لرفع مستوى النتائج وكفاءة الخريج.

وعرض لمسؤوليات اعضاء هيئة التدريس ورؤساء الاقسام وعمداء الكليات في التفاعل والشفافية مع الطالب، كما دعا الطلبة للاستفادة من خدمات المواصلات والتأمين الصحي وغيرها الكثير مما تقدمه الجامعة، مبينا دور عمادة شؤون الطلبة في ضرورة التفاعل مع الطالب وأن يشارك الطالب من جهته في الفعاليات والمبادرات و الانخراط في الجسم الطلابي.

وقال إن الجامعة تشجع على تأسيس نوادي وجمعيات للطلبة، ندعمها وندعم العمل الريادي من خلالها مبينا أن الجامعة تجدد التأكيد على رياديتها في دعم أي مشروع ريادي يقدمه الطلبة ومستعدة لدعمه ماليا.

وأكد ان الجامعة تؤمن بالحوار وتحترم التعددية وتكرس مفاهيم التسامح وقبول الاخر ونبذ أي عنف أو ممارسات قد تقود للعنف، محذرا من مخاطر منصات التواصل الاجتماعي التي تمس سلمنا ووحدتنا، مبينا دور الجميع في المجتمع إلى وجهة الخطاب الذي تبثه عبر التوجيه والتوعية.

وجرى خلال اللقاء حوار مفتوح استمع فيه الحضور للحلول المقترحة للقضايا التي تواجه الطلبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات