منتخب السلة يستعد لمواجهة كازاخستان


جراسا -

غادر المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم السبت عمان إلى كازاخستان، لملاقاة منتخبها يوم الاثنين المقبل، ضمن تصفيات كأس آسيا 2021.

وكان المنتخب الوطني، افتتح مشواره في التصفيات أمس الجمعة، بفوز عريض على ضيفه المنتخب السيريلانكي بنتيجة 100-45، ليتصدر المجموعة السادسة بفارق النقاط المسجلة أمام المنتخب الكازاخستاني الذي بدوره فاز بصعوبة على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 79-76.

ووفق رسالة موفد اتحاد الاعلام الرياضي المرافق للمنتخب، فان بعثة الفريق تضم 12 لاعبا هم فريدي إبراهيم ومالك كنعان وعلي الزعبي ودار تاكر وأمين أبو حواس وأشرف الهندي وأحمد حمارشة وأحمد عبيد ومحمود عمر وموسى مطلق ويوسف أبو وزنة ومحمد شاهر.

ويشرف على تدريب المنتخب الوطني، الأميركي جوي ستايبينغ الذي يعاونه كل من زيد الخص ومحمد حمدان.

وستقام النافذة الثانية من التصفيات بعد تسعة أشهر من الآن، حيث يلعب المنتخب الوطني بضيافة شقيقه الفلسطيني يوم السادس والعشرين من تشرين الثاني، قبل أن يتوجه إلى سيريلانكا لملاقاة منتخبها يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاته، أما النافذة الثالثة والأخيرة، فيستضيف خلالها المنتخب الوطني نظيره الكازاخستاني يوم 19 شباط من العام المقبل، ثم المنتخب الفلسطيني في 22 من الشهر ذاته.

ويشارك في التصفيات النهائية 24 منتخبا، وزعت بموجب القرعة على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات تتواجه بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أول وثاني كل من هذه المجموعات إلى النهائيات مباشرة، أما المنتخبات التي ستحتل المركز الثالث في مجموعاتها، فستخوض دورة تأهيلية مكملة في شباط العام 2021، حيث ستوزع المنتخبات الستة على مجموعتين، يتأهل أول وثاني كل منها إلى النهائيات التي يشارك فيها 16 منتخبا، علما بأنه لم يتم بعد اختيار الدولة المضيفة للبطولة.

وأكد المدرب ستايبينغ خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة سيريلانكا، أنه لم يكن راضيا على الإطلاق عن كيفية تنفيذ لاعبيه للخطط الهجومية، وفي الوقت ذاته اعترف بأنه قد يتحمل مسوؤلية البداية العشوائية للقاء، عندما أنهى المنتخب الوطني الربع الأول بفارق نقطتين فقط (18-16)، مبينا أنه ربما توجب عليه إدخال اللاعبين إلى أجواء المباراة بطريقة مختلفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات