الأحوال تنجز 4467 معاملة الكترونية


جراسا -

بلغ عدد المعاملات التي اُنجزت إلكترونيا في دائرة الأحوال المدينة والجوازات شهر كانون الثاني/يناير الماضي 4467 معاملة، وفق بيانات حكومية أطلعت عليها "المملكة".

وتشمل خدمات دائرة الأحوال المدنية التي جرى إطلاقها في أيلول/سبتمبر 2018 وفي شباط/فبراير2019 (خدمة إصدار شهادة ميلاد مسجلة مسبقا، شهادة وفاة مسجلة مسبقا، شهادة طلاق مسجلة مسبقا، شهادة قيد عائلي مسجلة مسبقا، شهادة زواج مسجلة مسبقا)، والتي بلغت 856 معاملة منجزة إلكترونيا.

كما تشمل الخدمات الإلكترونية إصدار جواز سفر لأول مرة وتجديد جواز سفر لأول مرة، والتي بلغت3611 معاملة إلكترونية.

فيما لم تسجل خدمة العنوان المصرح به إلكترونيا إقبالا.

وبحسب البيانات فإن تلك الخدمات ما زالت متوفرة في الدائرة بالطريقة التقليدية عبر مراجعة دائرة الأحوال المدينة، حيث وصل عدد المعاملات المنجزة بالشكل التقليدي 137.012 معاملة.

وبحسب دائرة الأحوال المدنية يتوجب على طالب الخدمة الإلكترونية فتح حساب إلكتروني عبر الموقع الإلكتروني وبعدها يقوم المستفيد بتفعيله من خلال إرسال صورة له حاملا بطاقته الشخصيه (الهوية الذكية) وبعدها يقوم مكتب القبول الإلكتروني في الدائرة بالتحقق من الحساب وتفعليها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات