اغلاق

بريطانية تعزف الكمان أثناء خضوعها لعملية بالمخ (فيديو)


جراسا -

شوهدت مريضة بريطانية تعزف على آلة الكمان خلال خضوعها لجراحة استئصال ورم في المخ، للاستمتاع بشغفها الممتد لأربعين عاما بهذه الآلة الموسيقية.

ووفقا لوكالة أنباء “رويترز” فقد عزفت داجمار ترنر صاحبة الـ 53 عاما، وهي مستشارة إدارة سابقة من جزيرة وايت، الكمان أثناء عملية استئصال ورم من الفص الجبهي الأمامي الأيمن في المخ كان قريبا من المنطقة التي تتحكم في الحركة الدقيقة ليدها اليسرى.

البروفيسور كيومارس أشكان استشاري جراحة الأعصاب في مستشفى “كينجز كولدج”، وضع خطة مفادها رسم خريطة للمخ وفتح الجمجمة ثم حثها على العزف أثناء استئصال الورم.

أشكان قال، كانت هذه أول مرة يعزف فيها مريض لي على آلة (أثناء جراحة).. نجحنا في استئصال 90% من الورم بما في ذلك جميع المناطق التي يشتبه في أنها تشهد انتشارا سريعا للخلايا، مع الحفاظ على كافة وظائف يدها اليسرى.

داجمار تقدمت بالشكر للجراحين.. وقالت آلة الكمان هي شغفي، أعزف عليها منذ أن كنت في العاشرة، التفكير في فقد قدرتي على العزف كان مفجعا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات