اغلاق

السودان يكشف عن موعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية


جراسا -

أعلن السودان أن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في دولة جنوب السودان سيكون بعد غد السبت، وحل الحكومة الحالية وتعيين رئيس المعارضة ريك مشار نائبا أول لرئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، يوم غد الجمعة.

وأفاد بيان لمجلس السيادة السوداني الانتقالي اليوم الخميس "تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بدولة جنوب السودان، يوم السبت القادم وحل الحكومة الحالية وتعيين رئيس المعارضة ريك مشار، نائبا أول لرئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، يوم الغد الجمعة".

هذا وأعلن زعيم المتمردين سابقا في جنوب السودان ريك مشار، اليوم الخميس، الموافقة على تشكيل حكومة وحدة مع الرئيس سلفا كير.

وقال مشار "عقدنا اجتماعا مع الرئيس بشأن المسائل العالقة. اتفقنا على تشكيل الحكومة في 22 فبراير/ شباط المقبل"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

وأضاف أنه سيعين غدا الجمعة بمنصب النائب الأول للرئيس، وأن جميع أعضاء المعارضة سيحصلون على حماية.

من جانبه، أكد سلفاكير كير الاتفاق، قائلا "إذا كانت هناك أشياء لم نتفق عليها فقد اتفقنا على حلها. سننتهي منها خلال الأيام المقبلة".

ويواجه سلفا كير، وزعيم المتمردين رياك مشار، ضغوطا دولية متزايدة لحل خلافاتهما بحلول 22 فبراير/ شباط الجاري، وتشكيل حكومة وحدة كجزء من اتفاق سلام.

وتجاوز كير ومشار مهلتين سابقتين، للتوصل إلى سلام لإنهاء الحرب التي أسفرت عن مقتل 380 ألف شخص على الأقل، وعانى الملايين على أثرها من الفقر الشديد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات