اغلاق

روسيا: الوصاية الهاشمية على القدس هامة


جراسا -

أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية - الأوروبية، النائب المهندس هيثم زيادين، عمق العلاقات الأردنية الروسية في مختلف المجالات.

وقال، خلال لقاء الجمعية اليوم الخميس بسفير روسيا الاتحادية لدى عمان غليب ديسياتنيكوف، إن العلاقة بين البلدين الصديقين تمتد لأكثر من 60 عامًا، أرسى دعائمها جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وعززها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف أن الأردن مهتم بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية بين البلدين، فضلًا عن أهمية تعزيز الدبلوماسية البرلمانية بين البرلمانيين، فيما ثمن الدور الذي تقوم به روسيا في دعم الأردن ومواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

بدوره، أشار النائب نبيل غيشان، الذي ترأس جانبًا من الاجتماع، إلى أهمية العلاقة بين البلدين الصديقين، مثمنًا إنشاء روسيا لمنطقة حرة بين البلدين لتبادل الخضراوات.

كما لفت إلى سعي "الجمعية البرلمانية" لتعزيز الدبلوماسية بين البرلمانيين الصديقين.

من جهتهم، شدد النواب: محمد العتايقة وجمال قموه وقيس زيادين، على أهمية العلاقة التي تربط بين البلدين الصديقين، داعين إلى تعزيزها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والسياحية منها.

وأكدوا تطابق الموقفين الأردني والروسي تجاه العديد من القضايا، أبرزها الرفض الواضح لـ"صفقة القرن"، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ومحاربة الإرهاب.

وثمنوا بناء روسيا لكنيسة في منطقة المغطس للحجاج الروس، داعين بذات الوقت إلى أهمية زيادة عدد السياح الروس للمملكة.

من جانبه، أكد ديسياتنيكوف أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، مشددًا على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن موقف الأردن الثابت واضح ومعروف لدى جميع دول العالم، مؤكدًا وجود تعاون بين البلدين في كثير من القضايا المشتركة.

وقال ديسياتنيكوف إن روسيا تسعى لتعزيز علاقاتها مع الأردن في مختلف المجالات، وتحديدًا الزراعية منها، لافتًا إلى أن عدد السواح والحجاج الروس للأردن بارتفاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات