اغلاق

أخطاء شائعة تفعلها عاملات صالونات التجميل


جراسا -

عندما تجلس الفتاة في صالون التجميل لاعتماد تسريحة شعر معيّنة أو تقليم أظافرها، فكل ما يهمها عادة أن تكون التسريحة مناسبة وطلاء الأظافر، دون أن تعطي أهمية لاحتمال نقل الأمراض والعدوى إليها بسبب استخدام أدوات صالون التجميل.

بعض الفتيات لا يدركن أن هناك أخطاء لعاملات صالونات التجميل تضر بصحتنا؛ بسبب إهمال النظافة وعدم تعقيم الأدوات المستخدمة التي تسبب انتقال الأمراض، وهي وفق ما ذكر موقع (مصراوي) نقلاَ عن "brightside" الأمريكي:

- استخدام الأدوات كالمقص، المبرد، القصافة، الملقاط أكثر من مرة تساعد على انتشار البكتيريا والالتهابات مثل التهاب الكبد، ضعف المناعة.

- صنفرة الوجه بالكريمات غير معروفة الهوية، من الأخطاء التي تتسبب في تدمير البشرة، ما تؤدي إلى ظهور الحبوب والحساسية في الوجه.

- من الأشياء الضارة أيضًا، إجراء مناكير وبادكير بطريقة خاطئة، لأنه يجعل الأظافر ضعيفة، من الأفضل قص الأظافر أولا ثم استخدام البادكير.

- استخدام مشط تسريح الشعر من فتاة لأخرى، قد يكون هناك حشرات في الرأس، ما يسبب انتقال العدوى، مثل القمل وتساقط الشعر.

- طلاء الأظافر بمناكير رخيص بها مواد كيمائية، من أكثر الأشياء التي تضر، حيث إن مكوناته تضر بملمس الأظافر.

- حمامات المياه الساخنة للقدمين التي قد تسبب في بعض الأحيان للذين يعانون من الجلد الجاف تشققات وتورم القدمين.

- استخدام منشفة غير مطهّرة ووضعها على البشرة تنقل الأمراض الفطرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات