اغلاق

%70 نسبة إنجاز مشروع جمرك الماضونة


جراسا -

بلغت نسبة إنجاز مشروع إنشاء جمرك عمّان / الماضونة 70%، بحسب مصدر في وزارة الأشغال العامة والإسكان، متوقعا إتمام المشروع منتصف العام الحالي بعد احتساب تمديدات عمل صادرة حتى تاريخه.

وأضاف المصدر، أن "كلفة المشروع، الذي باشرت العمل فيه منتصف عام 2017، بلغت نحو 93.3 مليون دينار".

الحكومة كانت قد رصدت 18.5 مليون دينار لاستكمال المشروع في مشروع موازنة 2020.

ووصلت المساحة الحالية للمشروع إلى 620000 متر مربع، وبكلفة تبلغ 93 مليون دينار، تشمل التنفيذ، والإدامة، وصيانة لمدة 7 سنوات.

ووفق بيان سابق صادر عن رئاسة الوزراء، فإن "مركز الجمرك الجديد في منطقة الماضونة يخفف حركة المرور داخل مدينة عمّان خصوصا أنه سيتم استحداث ميناء بري للشاحنات في الموقع نفسه؛ الأمر الذي من شأنه التقليل من دخول الشاحنات إلى العاصمة".

وأضاف البيان أن المشروع جزء من مخطط شمولي على طريق عمّان التنموي، ويقام بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي على نظام التأجير التمويلي.

وزير الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش، قال في وقت سابق، إن المشروع يسهم في "تحسين سرعة وبيئة العمل الجمركي، وإنعاش منطقة جنوب وشرق عمّان، وتشكيل منطقة جذب استثماري خصوصا في مجالات النقل والخدمات المساندة، ويعزز حركة التبادل التجاري بين الأردن، ومختلف دول العالم".

مركز جمرك عمّان الجديد تبلغ مساحته الإجمالية (1350) دونما، ضمن موقع الميناء البري في الماضونة الذي يقع على تقاطع طريق عمّان الدائري مع طريق الماضونة، ويشمل ساحات جمركية ومظلات ومباني خاصة مزودة بأجهزة جمركية، وشركات تخليص، وشركات من القطاع الخاص.(المملكة)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات