دبى ومصر والأردن الأشد تضررا جراء الأزمة المالية فى المنطقة


جراسا -

خاص وحصري- خلافا لما كانت قد أكدته مصادر حكومية مختصة، بما في تصريحات رئيس الوزراء نادر الذهبي حول عدم تأثر الاردن جراء الازمة المالية العالمية، وتأكيد الذهبي الاخير حول ضمانته "شخصيا"
لاستقرار القطاع المصرفي وودائع المواطنين، فقد أكدت معلومات مؤكدة تلقتها "جراسا نيوز" حول تأثر الاردن في قطاعاته المالية (بنوك - وبورصة) بالازمة المشار اليها.

فقد تناولت احدى كبريات الشركات المتخصصة بالمسح الاقتصادي لدول الشرق الاوسط بأن إمارة دبى بدولة الإمارات ومصر والأردن ستكون الأشد تضررا فى المنطقة من جراء تداعيات الأزمة المالية.

وجاء فى الدراسة التى أجرتها شركة ناسيبا لعمليات المسح أن حوالى ٧٨% من مسؤولى التمويل قالوا إن منطقة الشرق الأوسط والخليج لن تشهد تأثيرا قويا لأزمة الائتمان مقارنة مع باقى أنحاء العالم.

وستكون إمارة دبى الأكثر تضررا من جراء تباطؤ النمو الاقتصادى العالمى نظرا لأن صناعة السياحة فى الإمارة التى تزهو بامتلاك أفخر الفنادق فى العالم ستعانى بشدة نتيجة تقلص أعداد السياح.

وحثت الدراسة مصر وهى منتج صغير للنفط والغاز على التكيف مع هبوط أسعار هذين المصدرين الرئيسيين للإيرادات فى حين أن الشركات الاستثمارية المدرجة فى بورصة الأردن تشعر الآن بوطأة الأزمة. فيما ستكون السعودية وسلطنة عمان والبحرين وقطر أقل تأثرا بالأزمة.



تعليقات القراء

المشكلة إنه الجرايد ما تركت
المشكلة إنه الجرايد ما تركت مكان إلا و حطت فيه أن الاردن غير متأثر بالازمة المالية و كأن الاردن قطعه من المريخ و ليس من العالم, الله يعين عالبلد شو بده يتحمل لما يتحمل , الاردن ما إلا الله ثم أولاده المخلصين.

لا حول ولا قوه إلا بالله
26-11-2008 01:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات