منصور يدعو خامنئي الى وقف الفتنة الطائفية بين السنّة والشيعة


جراسا -

خاص- ثمن حزب جبهة العمل الاسلامي فتوى آية الله علي خامئني بتحريم النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، والتطاول على الصحابة الكرام عليهم رضوان الله تعالى.

وقال امين عام الحزب حمزة منصور في رسالة بعث بها الى الخامنئي اليوم " كان لفتواكم الجريئة أطيب الأثر في نفوسنا،فقد جاءت الفتوى في وقتها، بعد أن تطاول مأفون يدعي الانتساب إلى شيعة آل البيت الكرام،على مقام أمّنا أم المؤمنين، الصديقة بنت الصديق، رامياً إياها بأقبح النعوت، التي نعيذ أمهات المؤمنين منها".

واشار الى أن ما ورد على لسان المدعو ياسر الحبيب "ليس معزولاً" عن الحملة التي يتعرض لها رسول الله صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم، والحجاب الإسلامي، في أوروبا وأمريكا وتل بيب،ولا عن العدوان المستمر على المسلمين في فلسطين ولبنان وأفغانستان،مشدداً على ان كل هذه الظواهر "تخدم مخططاً إجرامياً واحداً".

ولفت منصور الى ان المخطط المشار اليه "يوظف بعض المنتسبين لأمتنا وديننا، وممن تم استدراجهم رغبة أو رهبة، ليكونوا حرباً على المؤمنين، سلماً على المحتلين" ،وتابع "التطاول على جيل الخيرية لم يقتصر على المدعو ياسر الحبيب، وإنما يتجاوزه إلى آخرين، والى قنوات فضائية، ووسائل إعلام يقوم عليها جهلة ومتعصبون وعملاء، يوغرون الصدور، ويشعلون الفتنة، ويقطعون الوشائج بين المسلمين" .

وأكد في الرسالة على ان "أعداء الأمة" يعملون "ليل نهار" للإيقاع بالمسلمين، و"جعل بأسهم بينهم شديداً، وإثارة العداوات بينهم على أسس مذهبية وعرقية" .

واعرب منصور عن اسفه لاستجابة كثير من المسلمين لـ" المخطط المعادي"،واسهامهم في "النفخ في نار الفتنة"،واستحضارهم أحداثاً "أفضى أصحابها إلى ما عملوا، وأمرهم إلى الله تعالى"، وفتاوى "صدرت في غير عصرنا، متأثرة بظـروف لم تعد قائمة بيننا" ،وذلك كي "يغض المسلمون الطـرف عن احتلال فلسطين والعـراق وأفغانستان، ويجعلوا تناقضهم بينهم، بينما يقهقه المحتلون فرحا باستجابة المسلمين لهذا المخطط".

وقال امين عام "العمل الاسلامي" ان إن مهمة التصدي لهذا المخطط المعادي "تقع على عاتق القادة المؤمنين، والعلماء العاملين، والدعاة المخلصين"، ليكشفوا "مؤامرات الأعداء، وينزعوا الغطاء عن المضللين من المسلمين ، المستجيبين لمخططات الأعداء ".

وحذر من ان "السكوت على مؤامرات المتآمرين، وجهالات الجاهلين، وافتراءات المنافقين والمضللين تعرض الأمة لفتن كقطع الليل المظلم، الحليم فيها حيران، والمستفيد منها الصهاينة الحاقدون ، والفرنجة الطامعون" .

واقترح منصور "الإعلان الواضح والصريح، وعبر كل وسائل الإعلام، أن ليس هناك إلا قرآن واحد، صانه الله من التحريف، وتكفل بحفظه ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) مبتدأ بالفاتحة، مختتم بالناس" . وأن "أي ادعاء بوجود قرآن غير هذا القرآن، أو أن هذا القرآن لا يمثل كلام الله المعجز الذي نزل به جبريل الأمين على محمد الصادق الأمين إنما هو من نزغ الشيطان، ووسوسته" .
ودعا منصور الى "التأكيد على أن التفاضل بين الصحابة الكرام لا ينبني عليه عمل، وكل مسألة لا ينبني عليها عمل فالخوض فيها من التكلف الذي نهينا عنه شرعاً، فلكل شرف الصحبة، وأجرهم على الله، ومقاماتهم عند الذي لا تخفى عليه خافية . ولهم علينا حق الحب والدعاء، فحسبهم أنهم صحبوا نبي الله عليه صلوات الله وسلامه، وآووا ونصروا وحملوا دين الله، وبذلوا النفس والنفيس للتمكين له في الأرض" .

واقترح "الإقرار بأن الإجماع على كثير من القضايا متعذر، وأن الاختلاف في وجهات النظر والاجتهاد أمر تقتضيه طبيعة النص القرآني والحديث النبوي، كما يقتضيه اختلاف الأفهام والعقول، فحسبنا أن نلتقي على ما يجعل المسلم مسلماً، وأن يسعنا ما وسع سلفنا ( رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب ) و ( نتعاون على ما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضاً في ما اختلفنا فيه ) ولكل مجتهد نصيب ( ربنا لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ... ) "وحث منصور على "تمكين المسلمين السنة من بناء مساجدهم حيثما وجدوا بما في ذلك العاصمة طهران وتمكين المسلمين الشيعة حيثما وجدوا أن تكون لهم مساجدهم" .

وطالب بإزالة مقام المدعو " ابو لؤلؤة " حتى "لا يكون ذريعة لاحترام قاتلي الصحابة الكرام" .

ودعا منصور خامنئي الى "التأكيد على حرمة دم المسلم سنياً كان أو شيعياً ودم المستأمن، واعتبار استهداف الإنسان لمذهبه أو عقيدته قتل نفس بغير نفس وفساداً في الأرض، يقع ضمن قول الله عز وجل ( من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً .)" .

وطالب بالتعامل مع القضية العراقية "بما تمليه روح الأخوة، ومبدأ العدالة"، وأن تكون "الأولوية لإجلاء قوات الاحتلال"، وأن يكون "الحوار سبيل حل المشكلات القائمة بين العراقيين".
وشدد منصور على ان إصلاح العلاقة بين المسلمين على اختلاف مذاهبهم "لا يحتمل التأجيل"، وان" الفتنة قد انطلقت من عقالها"، وان هذه الأجواء "تشكل البيئة المناسبة لينفذ الأعداء مخططهم في ضرب قوى المقاومة والممانعة في الأمة، وإدخال الجميع في المربع الأمريكي الصهيوني"،متسائلاً "هل نفوت على أعداء الأمة فرصتهم ونفشل مخططهم ؟".

ولفت الى ان مشروع التقريب بين المذاهب " لم يحقق أهدافه، ولم يتقدم بالاتجاه المؤمل منه ويبدو أن قوى التعصب والشد العكسي لم تسمح له بالتقدم".واقترح في هذا الصدد على طهران احتضان مؤتمر يضم حملة المشروع الإسلامي حكاماً وعلماء ودعاة ومفكرين لتدارس ما جاء في الرسالة وغيرها، وإصدار "إعلان طهران لوحدة الأمة"، واعتماد وسائل "جادة" تضمن تحقيق المشروع.
وفيما يلي نص الرسالة:

سماحة آية الله العظمى السيد علي خامئني حفظه الله
مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بوساطة سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمان المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،

فقد كان لفتواكم الجريئة بتحريم النيل من أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، زوج النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والتطاول على الصحابة الكرام عليهم رضوان الله تعالى، وحملة دين الله إلى عباده أطيب الأثر في نفوسنا . فقد جاءت الفتوى في وقتها، بعد أن تطاول مأفون يدعي الانتساب إلى شيعة آل البيت الكرام، عليهم من الله الرضوان، على مقام أمّنا أم المؤمنين، الصديقة بنت الصديق، رامياً إياها بأقبح النعوت، التي نعيذ
أمهات المؤمنين منها .
سماحة السيد
اننا نعتقد أن ما ورد على لسان المدعو ياسر الحبيب ليس معزولاً عن الحملة التي يتعرض لها رسول الله صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم، والحجاب الإسلامي، في أوروبا وأمريكا وتل أبيب، ولا عن العدوان المستمر على المسلمين في فلسطين ولبنان وأفغانستان، ولا عن الحصار والتهديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية، فكلها تخدم مخططاً إجرامياً واحداً، ويوظف في هذا المخطط بعض المنتسبين لأمتنا وديننا، وممن تم استدراجهم رغبة أو رهبة، ليكونوا حرباً على المؤمنين، سلماً على المحتلين . فالتطاول على جيل الخيرية لم يقتصر على المدعو ياسر الحبيب، وإنما يتجاوزه إلى آخرين، والى قنوات فضائية، ووسائل إعلام يقوم عليها جهلة ومتعصبون وعملاء، يوغرون الصدور، ويشعلون الفتنة، ويقطعون الوشائج بين المسلمين .
سماحة السيد
إن أعداء الأمة من صهاينة وفرنجة يعملون ليل نهار للإيقاع بالمسلمين، وجعل بأسهم بينهم شديداً، وإثارة العداوات بينهم على أسس مذهبية وعرقية . ومما يؤسف له أن كثيراً من المسلمين يستجيبون لهذا المخطط المعادي،
وينفخون في نار الفتنة، ويستحضرون أحداثاً أفضى أصحابها إلى ما عملوا، وأمرهم إلى الله تعالى، وفتاوى صدرت في غير عصرنا، متأثرة بظـروف لم تعد قائمة بيننا ، ليغض المسلمون الطـرف عن احتلال فلسطين والعـراق وأفغانستان، ويجعلوا تناقضهم بينهم، بينما يقهقه المحتلون فرحا باستجابة المسلمين لهذا المخطط .
سماحة السيد
إن مهمة التصدي لهذا المخطط المعادي تقع على عاتق القادة المؤمنين، والعلماء العاملين، والدعاة المخلصين، ليكشفوا مؤامرات الأعداء، وينزعوا الغطاء عن المضللين من المسلمين ، المستجيبين لمخططات الأعداء . وان السكوت على مؤامرات المتآمرين، وجهالات الجاهلين، وافتراءات المنافقين والمضللين تعرض الأمة لفتن كقطع الليل المظلم، الحليم فيها حيران، والمستفيد منها الصهاينة الحاقدون ، والفرنجة الطامعون .
واساهما منا في حزب جبهة العمل الإسلامي في إطفاء نار الفتنة ، وسحب صاعق التفجير بين الأمة، وحصر التناقض بالغزاة والمحتلين، فإننا نضع بين يدي سماحتكم الاقتراحات التالية، سائلين المولى عز وجل أن يشرح صدركم لها، ويمنحكم العزيمة للأخذ بها، إنه أهل ذلك والقادر عليه :
1. الإعلان الواضح والصريح، وعبر كل وسائل الإعلام، أن ليس هناك إلا قرآن واحد، صانه الله من التحريف، وتكفل بحفظه ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) مبتدأ بالفاتحة، مختتم بالناس . وأن أي ادعاء بوجود قرآن غير هذا القرآن، أو أن هذا القرآن لا يمثل كلام الله المعجز الذي نزل به جبريل الأمين على محمد الصادق الأمين إنما هو من نزغ الشيطان، ووسوسته .

2. التأكيد على أن التفاضل بين الصحابة الكرام لا ينبني عليه عمل، وكل مسألة لا ينبني عليها عمل فالخوض فيها من التكلف الذي نهينا عنه شرعاً، فلكل شرف الصحبة، وأجرهم على الله، ومقاماتهم عند الذي لا تخفى عليه خافية . ولهم علينا حق الحب والدعاء، فحسبهم أنهم صحبوا نبي الله عليه صلوات الله وسلامه، وآووا ونصروا وحملوا دين الله، وبذلوا النفس والنفيس للتمكين له في الأرض .

3. الإقرار بأن الإجماع على كثير من القضايا متعذر، وأن الاختلاف في وجهات النظر والاجتهاد أمر تقتضيه طبيعة النص القرآني والحديث النبوي، كما يقتضيه اختلاف الأفهام والعقول، فحسبنا أن نلتقي على ما يجعل المسلم مسلماً، وأن يسعنا ما وسع سلفنا ( رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب ) و ( نتعاون على ما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضاً في ما اختلفنا فيه ) ولكل مجتهد نصيب ( ربنا لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ... )

4. تمكين المسلمين السنة من بناء مساجدهم حيثما وجدوا بما في ذلك العاصمة طهران وتمكين المسلمين الشيعة حيثما وجدوا أن تكون لهم مساجدهم .

5إزالة مقام المدعو " ابو لؤلؤة " حتى لا يكون ذريعة لاحترام قاتلي الصحابة الكرام .

6. التأكيد على حرمة دم المسلم سنياً كان أو شيعياً ودم المستأمن، واعتبار استهداف الإنسان لمذهبه أو عقيدته قتل نفس بغير نفس وفساداً في الأرض، يقع ضمن قول الله عز وجل ( من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً .) .

7. التعامل مع القضية العراقية بما تمليه روح الأخوة، ومبدأ العدالة، وأن تكون الأولوية لإجلاء قوات الاحتلال، وأن يكون الحوار سبيل حل المشكلات القائمة بين العراقيين.
سماحة السيد إن الأمر خطير، وان إصلاح العلاقة بين المسلمين على اختلاف مذاهبهم لا يحتمل التأجيل، وان الفتنة قد انطلقت من عقالها، وان هذه الأجواء تشكل البيئة المناسبة لينفذ الأعداء مخططهم في ضرب قوى المقاومة والممانعة في الأمة، وإدخال الجميع في المربع الأمريكي الصهيوني فهل نفوت على أعداء الأمة فرصتهم ونفشل مخططهم
؟.
لقد سررنا قبل سنين بانطلاق مشروع التقريب بين المذاهب، ولكن هذا المشروع لم يحقق أهدافه، ولم يتقدم بالاتجاه المؤمل منه ويبدو أن قوى التعصب والشد العكسي لم تسمح له بالتقدم، فهل تحتضن طهران مؤتمراً يضم حملة المشروع الإسلامي حكاماً وعلماء ودعاة ومفكرين لتدارس هذه المقترحات وغيرها، وإصدار إعلان طهران لوحدة الأمة، واعتماد وسائل جادة تضمن تحقيق المشروع، فنرد كيد الأعداء والمنافقين إلى نحورهم .
والله سبحانه نسأل أن يوفق العاملين لنصرة دين الله ولتحقيق أهدافهم واستعادة ماضي الأمة التليد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الأمين العام
حـمزة منصـور.



تعليقات القراء

منية الروح
برضو مخادعين وكل كلامكم خداع والله ورسولة منكم براء
06-10-2010 02:36 PM
ابوصقر


وفي مدينة"كاشان" الإيرانية في منطقة تسمي"باغي فين" يوجد قبر لأبي لؤلؤة الفارسي المجوسي قاتل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وقد كُتب علي جدران هذا القبر بالفارسية :(مرك بر أبو بكر- مرك برعمر- مرك بر عثمان) ومعناه بالعربية الموت لابي بكر-الموت لعمر –الموت لعثمان -

هذه الدولة الخمينية التي ترفع شعار الشيطان الأكبر و الموت لأمريك والموت إسرائيل
هي من أبرمت صفقات الأسلحة سراً مع العدو الصهيوني فكانت حروبا ظاهرية واتفاقات باطنية
وكانت الداعم الاكبر للعدو الصهيوني في جميع حروبه ضد العرب وهي من ساعد الامريكان وبأعترافات قادة هذا النظام نفسه على احتلال افغانستان واحتلال العراق فايران الشيعية ترى انه من الافضل لها وجود احتلال امريكي في العراق على وجود حكم سني هناك
هل نسيت يا حمزة منصور ان الملالي الخميني هو من بارك مجزرة مليشيات امل (حزب الله فيما بعد) التي انقلبت ضد المقاومة الفلسطينية وعملت المجازر الرهيبة ضد الفلسطينيين في صبرا وشاتيلا وبرج البراجنة تحت اشراف الارهابي شارون وجيش لحد الذي كان معضمه من شيعة الجنوب ؟!!! وسبب تلك المجازر أن الفلسطينيين في نظر الشيعة ما هم إلا نواصب حلال الدم والمال؟!!
وبمرور الوقت ارتأى حكماء ايران تاسيس حزب شيعي اخر في لبنان بعد ان احترق كرت امل بسبب تحالفها مع الصهيونيين فانشق حسين الموسوي عن امل
وتم تشكيل حزب الله ؟؟؟ ونفس السيناريو الذي حدث في لبنان يحدث الان في غزة مع حماس الايرانية ......

هذا التاريخ انت تعرفه يا حمزة منصور و مع ذلك تضعون ايديكم بأيدي ايران وتركعون امام اية الله و تعتبرون ايران هي المنقذ للعالم العربي من الاحتلال الصهيوني
وهذا يدل على احد امرين لاثالث لهم اولهم انكم بالغباء لدرجة انكم لاتعرفون حقيقة ايران واهدافها او انكم عملاء لايران واسرائيل كما كان جيش لحد في جنوب لبنان
اما انا شخصيا فلا اعتقد انكم اغبياء ...............



06-10-2010 04:36 PM
44444444444
قال امين عام الحزب حمزة منصور في رسالة بعث بها الى الخامنئي اليوم " كان لفتواكم الجريئة أطيب الأثر في نفوسنا،فقد جاءت الفتوى في وقتها، علا اساس هذول الجماعه الدين الهم بي هم المسؤولين عنه
كلهم فاسدون في الارض
هكذا يحكون الشعوب المتخلفه باسم الدين
06-10-2010 04:40 PM
مسلم مخلص
الله يسلم فمك وقلمك ياشيخ حمزه
خاطبهم من قبل الشيخ ابو الحسن الندوي رحمه الله في كتاب(اسمعي يا ايران)
06-10-2010 04:41 PM
ابو لؤلؤة وحمزه منصور
اللهم عليك بالشيعة ومن والاتهم ,ومن هو في صفهم.
06-10-2010 04:46 PM
عقلة العقلة
ياشيخ منصور هل تعتقد ياترى أن يردوا عليك احفاد ابن العلقمي بنو الاصفر الصفويين ؟ لا اعتقد انهم سيجيبون لك صوتا ولن تجد صدى لرسالتك ولا مجيب ! اتعلم لماذا ؟ انت اكثر الناس علما بالتقيه لدى هؤلاء فهل باعتقادك سيتخلون عنها لأجل السنة ؟ اترك الاجابة للمعلقين ! عقلة العقلة
06-10-2010 04:52 PM
الى حمزه منصور
اتق الله يشيخ انته وجماعتك انتو تتكسسبون من ايران الفارسيه الشيعه كلهم عقييدتهم ضاله
06-10-2010 05:04 PM
اردني عربي غيور الى ابوصقر
اوجزت فابدعت يا ابا صقر ولكن جماعة الاخوان المسلمون هنا هم الشقيق التوام لحماس فماذا تتوقع منهم ؟ سيمجدون الفقيه صاحب العصمة ولابد من زيارته فمازالت لدى الولي القيه المزيد من الفتاوى ولكن اقوالهم تخالف افعالهم وهكذا هي حالهم دوما فتوقع منهم ان يصدروا فتوى تعتبر جماعة الاخوان المسلمون من ذوي العصمة ايضا ولكن من الدرجة الثانية لأنهم هم اصحاب الدرجة الأولى . اردني عربي غيور
06-10-2010 05:16 PM
ابو عمر
" استغفر لهم او لا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة لن يغفر الله لهم "
06-10-2010 06:52 PM
البلوي البلوي البلوي البلوي
مش كافي انو المناضل الكبير احمد ياسين زار قبر الخميني وقرا الفاتحه على روحه النجسسه
06-10-2010 07:01 PM
البلوي البلوي البلوي البلوي
اسستميحكم عذرا اخواني انا اسسف اقصد المناضل الكبير اسماعيل هنيه مش احمد ياسين 0احمد ياسين من المجاهدين الابطال 0اسماعيل هنيه هو من زار قبر الخميني وقرا الفاتحه على روحه النجسسه
06-10-2010 07:04 PM
امسعد الراهب
اود ان اضيف على ما اورده ابو صقر يعرف حمزه منصور ان ايران هي من وقف ولا زالت ضد المصالحه الفلسطينيه ووحدة الصف الفلسطيني وهي من حرضت حماس للانقلاب على حكومة عباس وابقاء مليون ونصف المليون فلسطيني رهائن لا يجدوا لقمة العيش يقتاتوا فيها ولا حبة دواء يعالجوا مرضاهم فييها ونحن نعرف ان اية حكومه عندما تفشل في ادائها والقيام بواجباتها تقدم استقالتها الا حكومة حماس فهي صامده والشعب جائع ومئة الف بدون ماوى ولا ماء ولا كهرباء وهيك بدها ايران نقول للشيخ منصور راجع حساباتك وعدو جدك ما بودك
06-10-2010 08:50 PM
مغترب الى البلوي
حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يتكلّم ويتّهم المسلمين بدون التأكّد من أقواله.
أتمنى يا أخ بلوي أن تبعث لي بريدك الالكتروني (الايميل) حتى أبعثلك صور ومواقف للشيخ المجاهد اسماعيل هنية. والله راح تبكي لمّا تشوفها. ياريت فيه بالامة العربية اللآن رجال مثل اسماعيل هنية
06-10-2010 09:44 PM
حسني
ما صدقت انهم تطلعوا فتوا رحت انجريت وراهم بسرعه اين فطنت المسلم وذكائه اما انك تعلم وتحاول الأسترضاء والاستماله لايران والشيعه اوحماس افضل شيء فعلته انك مقاطع للانتخابات انت وجماعتك
06-10-2010 10:49 PM
سريول
يا ريت الشباب اللي ترد تتكلم ببعض المنطقية بدل تكرار كلام اجوف بعيد عن الحقائق
06-10-2010 10:55 PM
الى متقديي الرسالة
فعلا معظم المعلقين فقط يريدون فقط الانتقاد والغلط والاساءة لحمزة منصور حتى من دون ان يقرأوا ما جاء في الرسالة , على الاقل الرجل يرسل رسالة للخامنئي ويقترح عليه عدة امور لوقف الفتنة , اما انتم فجالسون فقط للاساءة . تحية لك يا منصور ولامثالك .
07-10-2010 12:32 AM
الى متقديي الرسالة
فعلا معظم المعلقين فقط يريدون فقط الانتقاد والغلط والاساءة لحمزة منصور حتى من دون ان يقرأوا ما جاء في الرسالة , على الاقل الرجل يرسل رسالة للخامنئي ويقترح عليه عدة امور لوقف الفتنة , اما انتم فجالسون فقط للاساءة . تحية لك يا منصور ولامثالك .
07-10-2010 12:45 AM
ابو سليم
قال تعالى في محكم كتابة وهو اصدق القائلين أنما الاعراب اشد كفرا ونفاقا
07-10-2010 08:57 AM
نمر
الشيعة والسنة إخوان وهما جناحا الأمة التي لن تحلق بدونهما. التطرف هو عدو الإسلام سواء كان من الشيعة أو السنة و واجب العلماء الحريصين على أمة الإسلام توحيد الصف ونبذ الفرقة. بارك الله في الشيخ منصور والسيد الخامنئي.
07-10-2010 09:48 AM
الى ابو صقر
يا زلمة والله انك فشيتلي غلّي .. كل ما يحطو خبر عن ايران و الشيعة ببلش الناس تحكي هذه فتنة و ما لازم نحكي هيك هدول اخوانا بالاسلام والله يشهد ان الاسلام منهم براء .. يسلم ثمك و الله يحيي اصلك !!!!!
07-10-2010 01:19 PM
مســـــــــــــــــلم غيور
شـو سـالفتكم مع حمزه منصور والأخـوان كـل واحد يتكلم سوف يحاسب .

يا جماعة إتقوا الله في أنفسكم .

الـكل عارف إنه بعض فــئه من الشـيعه ألد أعـداء نا ..

وبكفي تخبيص على الناس المحترمين ..
07-10-2010 01:58 PM
الى متقديي الرسالة
فعلا معظم المعلقين فقط يريدون فقط الانتقاد والغلط والاساءة لحمزة منصور حتى من دون ان يقرأوا ما جاء في الرسالة , على الاقل الرجل يرسل رسالة للخامنئي ويقترح عليه عدة امور لوقف الفتنة , اما انتم فجالسون فقط للاساءة . تحية لك يا منصور ولامثالك .
07-10-2010 06:10 PM
ابن جلا
تحية - أشكر أخوتي ابو صقر و عقلة العقلة و أردني عربي غيور و أثني على ما تفضلوا به - رسالة الشيخ حمزة رسالة المستحى الخجول !! ، لماذا لا تكون مجابهة و مطالبة بمحاكمة المدعو ياسر الغضيب و إهدار دمه و كل من على شاكلته ، ان ما تفوه به هذا الغضيب ياسر أشد مما كتبه سلمان رشدي !! لماذا لا يرفع أذان المسلمين في المسجد في طهران الذي أقيم فبل عدة سنوات و لا تقام به الصلاة منذ عدة سنوات ، لماذا يطالب الشيخ حمزة بإقامة حسينيات لهؤلاء مدعي الإسلام أحفاد كسرى ، لماذا يجاملهم في قتل إخوتنا في العراق على الهوية ، لماذا يجاملهم في تسببهم في دمار العراق و استباحته - لماذا الخوف و المجاملة يا شيخ حمزة ، أليس هناك مخطط للهلال الشيعي ، ألا تحتل إيران جزر الإمارات ، ألا تهدد إيران بضم البحرين الشقيقة ، إلا تدعم إيران الحوثيين لتخريب اليمن الشقيق ، ألا تدعم إيران حماس في الانقلاب و تقف معها ضد المصالحة ، ألا يخطط حزب الله لتقسيم لبنان - و الكثير الكثير ليقال - ابن جلا
07-10-2010 10:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات