اغلاق

ضبط كمية من الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل


جراسا -

ضبطت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، كمية من أكياس التسوق البلاستيكية المخالفة لنظام إنتاج وتوزيع أكياس التسوق البلاستيكية القابلة للتحلل.

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة زياد الطهراوي، إن كوادر التفتيش والرقابة البيئية في الوزارة وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة ضبطت 24 ربطة من الاكياس المخالفة وصادرتها.

وأضاف أن الوزارة مستمرة بحملة التفتيش على المنشآت التي تنتج أو تتداول أو تستورد أو تبيع أكياس التسوق المخالفة للنظام.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي استناداً لنظام تنظيم أكياس التسوق البلاستيكية القابلة للتحلل رقم 45 لسنة 2017 والتي تنص على منع استيراد أكياس التسوق البلاستيكية غير القابلة للتحلل أو إنتاجها باستثناء الأكياس البلاستيكية المعدة للاستخدام بجمع النفايات وأكياس الأشتال الزراعية.

وقال الطهراوي، إن الوزارة تقوم بالحملات التفتيشية الدورية وعلى مدار الساعة في جميع محافظات المملكة؛ للتأكد من مدى التزام المنشآت بتطبيق أحكام النظام منعاً للأضرار التي تتسبب بها الأكياس غير القابلة للتحلل، وللحفاظ على الثروة الحيوانية وعناصر البيئة من التلوث.

وبين أنه وفي حال تكرار المخالفين لقانون البيئة النافذ سيتم تحويلهم إلى المدعي العام، مع مصادرة الكميات المخالفة من المواد غير القابلة للتحلل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات