اغلاق

تعرف على وظيفة "أقوى كمبيوتر عملاق" في العالم


جراسا -

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، عن استثمار 1.6 مليار دولار لتطوير ما تصفه بأنه "أقوى جهاز كمبيوتر عملاق" في العالم.

وقال وزير الأعمال والطاقة البريطاني، ألوك شارما، إنه بفضل تمويل حكومي بقيمة 1.2 مليار جنيه استرليني (1.6 مليار دولار) سيتم تطوير أحدث أجهزة الكمبيوتر العملاقة في العالم وفق (سبوتنيك).

وسيعمل الجهاز الجديد على جعل التنبؤات الجوية والمناخية أسرع وأكثر دقة، مما يساعد المطارات على التخطيط لمواجهة اضطرابات السفر أو حدوث انقطاع في التيار الكهربائي، حسبما جاء في بيان وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية البريطانية.

وقال شارما، الذي عُين أيضا، الأسبوع الماضي، رئيسا لقمة الأمم المتحدة حول تغير المناخ (COP26)، والتي تستضيفها بريطانيا هذا العام، إن استثمار الحكومة "سيعجل بتنبؤات الطقس، ويساعد الناس على أن يكونوا أكثر استعدادا لوقوع أي حوادث ناجمة عن الأحوال الجوية".

وقالت الوزارة إن معرفة موقع وتوقيت حدوث عواصف سيساعد أيضا صانعي السياسة على تحديد أنسب المواقع لإقامة مصدات لمياه الفيضانات والتنبؤ بالتغيرات في المناخ العالمي.

يستوعب 600 عام من الأفلام العالية الدقةوأضافت الحكومة البريطانية إن الحاسوب العملاق، الذي ستديره هيئة الطقس بالبلاد للمساعدة في التنبؤ بالعواصف بدرجة أكثر دقة، سيحل محل أجهزة الكمبيوتر العملاقة الحالية بالهيئة التي ينتهي أجل استخدامها أواخر عام 2022.

وسيزيد الحاسوب الجديد من قدرات الحوسبة في مكتب الأرصاد الجوية البريطانية بستة أضعاف على الأقل.

يشار إلى أن الحاسوب الحالي لهيئة الطقس يحتوي على مساحة تخزين كافية لاستيعاب ما يزيد عن 100 عام من الأفلام العالية الدقة، ويستقبل أكثر من 215 مليار ملاحظة حول الطقس من جميع أنحاء العالم يوميا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات