اغلاق

لتشعر بالسعادة .. عليك بتناول هذه الأطعمة


جراسا -

بعض الأطعمة التي نتناولها في حياتنا اليومية تكون مسئولة بشكل مباشر عن إشعارنا بالسعادة، لأنها أطعمة غنية بالأندورفين والدوبامين والسيروتونين، والتي ترتبط بالهرمونات.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "إنديان إكسبريس"، رصدت خلاله بعضًا من تلك الأطعمة ومنها:

البذور والمكسرات

من الأطعمة التي تحتوي على هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة، ويساعد في جعل المزاج أفضل والذاكرة أكثر عمقا، وتعمل المكسرات كمضاد أكسدة طبيعي يحمي الخلايا لاحتواءها على فيتامين E.

سمك السلمون

تناول سمك السلمون هام للغاية لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يستطيع جسم الإنسان إنتاجها، حيث تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية المتواجدة في السلمون في سهولة الهضم، الخصوبة، استرخاء العضلات وتخثر الدم.

التوت البري

التوت البري من أهم الأطعمة التي تساهم في جعل الإنسان في مزاج جيد، وذلك لاحتواءه على مضادات الأكسدة والكربوهيدرات والألياف المفيدة للجسم، فضلا عن دوره في تحسين تدفق الدم إلى المخ، فيحصل حينها الجسم على السيروتونين والدوبامين.

الشوكولاتة الداكنة

تساهم الشوكولاتة الداكنة بشكل كبير في تغيير المزاج العام، لغناها بمضادات الأكسدة، كما يساعد الكافيين التي تحتوي عليه في مقاومة النعاس، وإشعار الشخص بمزيد من الطاقة والتركيز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات