اغلاق

مركز هيا يصمم مشروعاً إبداعياً لنشر التثقيف المالي بدعم من "العربي"


جراسا -

وقع البنك العربي مؤخراً اتفاقية رعاية حصرية مع مركز هيا الثقافي لتصميم وإطلاق مشروع إبداعي مبتكر يهدف إلى نشر التوعية والتثقيف المالي بين الأطفال بطرق فنية شيقة ومختلفة. حيث جاءت فكرة هذا المشروع بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج "فنون الادخار" في العام 2019، ليكون هذا المشروع مكملاً ومعززاً له. وينقسم هذا المشروع إلى ثلاثة برامج؛ أولها تجديد برنامج فنون الادخار والذي يشتمل على ورشات ميكانيكا إبداعية للأطفال لتصميم أجهزة صراف آلي كرتونية قادرة على القيام بالعمليات الرئيسية من سحب وإيداع نقود، وتقديم المزيد من العروض المسرحية التوعوية "حصالة بكرا" للأطفال.

أما البرنامج الثاني، وهو الأول من نوعه في الأردن، فسيعمل المركز من خلاله على تصميم نموذج مصغر لفرع بنكي مستوحى من فروع البنك العربي ومزود بالأجهزة الرئيسية كجهاز الصراف الآلي وجهاز نظام الدور، بالإضافة إلى قاعة انتظار صغيرة. كذلك سيجوب هذا النموذج المصغر مختلف المناطق والمحافظات في الأردن، ناقلاً معه فرصة التجربة البنكية للأطفال مصحوبة بالتوعية حول أهمية الادخار والتوفير. كما سيتيح "البنك المتنقل" الفرصة للأطفال للتعرف على أبرز عمليات البنك والأجهزة المستخدمة من قبل العملاء، متبوعة بنشاط فني يقدمه فريق المركز.

وسيقدم المركز أيضاً، ضمن هذا المشروع، برنامجاً ثالثاً بعنوان "مشروعي الأول"؛ والذي سيستهدف مجموعة من الأطفال الأقل حظاً ليعمل على تدريبهم على مهارات إدارة المشاريع وتحضير الموازنة وتقسيمها وفق متطلبات المشروع، وصولاً إلى تنفيذ المشروع بكافة مراحله وتسويقه. ومن الجدير بالذكر أن الأطفال المنتفعين من هذا البرنامج سيقومون باختيار فكرة مشروعهم الخاص بعد إجراء دراسة على مجتمعات الأطفال وتحديد أبرز احتياجاتهم.

وسيعمل هذا المشروع الفريد من نوعه على الوصول إلى الآلاف من الأطفال من مختلف المناطق والمحافظات، وتزويدهم بمجموعة من المهارات الفنية والتوعوية والإبداعية من خلال مختلف الأنشطة التي سيقدمها مركز هيا الثقافي ضمن هذا المشروع المدعوم من البنك العربي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات