اغلاق

شركات تستحوذ على 60 مليون دينار من أرباح احدى شركات توزيع الكهرباء


جراسا -

كشف الخبير النفطي عامر الشوبكي عن استحواذ شركات على 60 مليون دينار من أرباح إحدى شركات توزيع الكهرباء الخاصة، مشيرا الى أن بعض مدراء هذه الشركات مدراء اقسام في هذه الشركات أو اشقائهم.

وقال الشوبكي في تصريح وصل "جراسا"، أنه وبعد  درسة البيانات المالية لإحدى شركات توزيع الكهرباء تبين أن الكلفة التشغيلية ترتفع مع إرتفاع مرابحها لتنتج نسبة الربح المحددة لها من الحكومة، وفي هذا إلتفاف غير مقبول على القانون.

ولفت الشوبكي الى أن مجموع ما تحصل عليه شركات قراءة العدادات لوحدها قد بلغ اكثر من 20 مليون دينار، وهو رقم كفيل بتوظيف 5000 موظف براتب 350 دينار شهرياً.

وأضاف أن الشركات التي تعمل على حفريات وتمديد كوابل ومحولات توزيع أو بناء أسوار واعمال أخرى، قد استحوذت على اكثر من 40 مليون دينار، مما رفع من قيمة الكلفة التشغيلية وبالتالي إنخفاض الأرباح الى الحد المسموح به في التعاقد بين الحكومة واحدى شركات توزيع الكهرباء.

وشدد الشوبكي على أنه من الواجب مراقبة هذا الامر لما له من ضرر على الايرادات الضريبية للحكومة وعلى المواطن من حيث سعي الشركات لزيادة ارباحها على حساب المواطن.

وأضاف الشوبكي: "في سياق شكاوى المواطنين من إرتفاع فواتير الكهرباء والتي أصبحت قضية رأي عام فإن الدلائل تشير لوجود المصلحة لدى شركات توزيع الكهرباء الخاصة لإنتقال المستهلك من شريحة سعرية الى شريحة اعلى وبالتالي إرتفاع قيمة الفاتورة و زيادة ارباح هذه الشركات، مع العلم أن تعرفة الكهرباء بين شركات توزيع الكهرباء والحكومة ثابتة".



تعليقات القراء

بلدي ضاع
لا يمكن اصلاحه راح راح
17-02-2020 02:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات