رفض واسع لورشة عمل تطبيعية في الأردن


جراسا -

من المقرر أن تعقد ورشة عمل في العاصمة عمان، وبإدارة الإتحاد الأوروبي، تحت عنوان "رؤية المتوسط 2030".

وبحسب موقع الإتحاد الأوروبي، فإن هذه الورشة ستعقد في الفترة من 26 شباط وحتى آذار المقبل، وسيشارك بها وفود من عدة دول.

المثير في هذه الورشة أنها اشترطت مشاركة وفد من الكيان الصهيوني، وهو الذي أثار غضب الكثير من الفئات الشعبية والحزبية الناشطة التي طالبت وزارة الداخلية بعدم السماح بإقامتها.

فاستنكر حزب جبهة العمل الإسلامي، في بيان وصل "جراسا"، استضافة الأردن لورشة شبابية إقليمية تحت عنوان (رؤية المتوسط ٢٠٣٠) بمشاركة وفد من الكيان الصهيوني والمقرر عقدها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، ما اعتبره الحزب استفزازاً لمشاعر الشعب الأردني الرافض لكافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني الذي يواصل تهديداته للأردن دولة ونظاماً وشعباً عبر ما يسمى بصفقة القرن والاعتداءات المتواصلة بحق السيادة الأردنية والوصاية على المقدسات في مدينة القدس.

وطالب الحزب الجانب الرسمي في بيان صادر عن الحزب عقب جلسة لمكتبه التنفيذي بمنع مشاركة أي ممثل للكيان الصهيوني في هذه الورشة او الاعتذار عن استضافة مثل هذه "الفعاليات المشبوهة التي تسعى لترويج التطبيع مع العدو الصهيوني الذي يواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني واعتداءاته على الدول العربية والإسلامية، وذلك انسجاماً مع الإرادة الشعبية التي تطالب بإلغاء الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال".

كما استنكرت مؤسسات المجتمع المدني في عدة دول هذه الورشة وأصدرت بيانات الاستنكار والشجب، ودعت لإجراءات جدية بحق المطبعين.

وقد أصدر المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع بيانا يندد فيه بمشاركة الكيان الصهيوني في المؤتمر الشبابي "رؤية المتوسط 2030" المقرر عقده في عمان نهاية الشهر الجاري وذلك بمشاركة العديد من المنظمات الشبابية من من الدول العربية

ودعا في بيانه الصادر اليوم الأحد الموافق 16/شباط/2020م، حركات المقاطعة وكل الشرفاء والأحرارالمناهضين للتطبيع إلى الضغط بكل الوسائل المتاحة على الحكومة الأردنية والقائمين على هذا المؤتمرللحيلولة دون انعقاده والسعي لإفشاله.

وقال أنه يستنكر هذا المؤتمر نظرا لأهدافه التطبيعية التي من شأنها ضرب الثقافة العربية وتجميل الصورة الاجرامية لهذا المحتل.

ولفت نظر المتابعين إلى أن الاحتلال الصهيوني يركز على دور الشباب الاسرائيلي في التأهيل العسكري وممارسة الارهاب لقتل الفلسطينيين والاعتداء عليهم ومصادرة ارضهم وقتل الاطفال كما فعل ذلك مئات من المستوطنين.

كما ودعت حملة المقاطعة – فلسطين في بيانها الصادر اليوم الأحد الموافق 16 فبراير 2020، كافة الدول والجهات المُشاركة في المؤتمر، لمقاطعته الشاملة والانسحاب منه والعمل على افشاله، بسبب مشاركة الكيان الصهيوني فيه.

وطالبت كافة مؤسسات والمنظمات المشاركة للالتزام بمعايير المقاطعة التي تبناها المجتمع المدني العربي على مدى عقود، مطالبة بسرعة اتخاذ الإجراءات في حال وجود أي اختراق أو تجاوز لهذه المعايير.

وقالت الحملة" الهرولة العربية غير المسبوقة نحو التطبيع يشكل اعتداء سافر على القضية الفلسطينية باعتبارها جوهر قضايا الأمة العربية والإسلامية ويُمثل مشاركة فعلية في تصفية الحقوق والثوابت الوطنية التي يجمع عليها الكل الفلسطيني وانخراط واضح لفرض وتمرير صفقة القرن التصفوية.

أما تنسيقية مناهضة الصهيونية ومقاومة التطبيع فقد استنكرت هذا العمل التطبيعي المشين وقالت في بياها الصادر اليوم الأحد 16/فبراير/ 2020م "تدعو التنسيقية مؤسسات المجتمع المدني والنقابات والمؤسسات الشبابية المناصرة لفلسطين الرافضة للتطبيع خصوصاً من دول المشاركة لاستنكار هذا العمل التطبيعي وإفشال هذه الورشة بكافة السبل المتاحة".

ومن المؤسسات التي أصدرت بيانات الشجب والاستنكار رفضا للورشة:

١.سفراء ضد التطبيع.
٢.تنسيقية مناهضة الصهيونية ومقاومة التطبيع.
٣.الائتلاف النقابي العالمي للتضامن مع القدس وفلسطين.
٤.الائتلاف النقابي اللبناني للتضامن مع القدس وفلسطين.
٥.المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع.
٦.جبهة العمل الاسلامي في الاردن.
٧.حملة المقاطعة- فلسطين(BPC).
٨.حركة الأردن تقاطع (Jordan BDS).
٩.حملة المخيمات تقاطع-لبنان.
١٠.حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" - لبنان.
١١.حركة مقاطعة الاحتلال- الكويت (BDS Kuwait).
١٢.الحملة التونسيّة للمقاطعة الأكاديمية والثقافيّة لإسرائيل (TACBI).
١٣.الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني.
١٤.الحملة الشعبيّة المصريّة لمقاطعة إسرائيل (BDS Egypt).
١٥.اللجنة الوطنية الفلسطينيّة للمقاطعة، القيادة الفلسطينية لحركة المقاطعة (BDS)



تعليقات القراء

الشعب لايريد هيك تطبيع
يعني الشعب وجميع المواطنين لايريدون مثل هذا التطبيع والخنزرة مع الصهاينة..اذن لماذا تحدي المواطنين واستفزازهم بهيك تطبيع...خلاص لانريد المشاركة مادام خنزير واحد موجود منهم ...بكفي....
16-02-2020 07:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات