رسالة ماجستير في الشرق الأوسط تناقش أثر إدارة معرفة الزبائن على أداء الأعمال


جراسا -

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الأعمال الإلكترونية في كلية الأعمال بعنوان "أثر إدارة معرفة الزبائن على أداء الأعمال في المستشفيات الخاصة في عمان" للباحث أنيس أحمد يرفاس.

وهدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر ادارة معرفة الزبائن على أداء الأعمال في المستشفيات الخاصة وقد تم تطبيق هذه الدراسة في المستشفيات الخاصة في عمان.

وتوصلت الدراسة إلى أن ادارة معرفة الزبائن تؤثر إيجابيا على أداء الأعمال كما ساهم الولاء السلوكي بشكل فعال في تحقيق الوساطة في العديد من الفرضيات وكان تأثير الولاء السلوكي على الاداء بمستوى مناسب في تحقيق مستويات أداء فعال بالنسبة للنموذج ككل.

كما أوصت الدراسة بضرورة التركيز على الجوانب المهمة في إدارة معرفة الزبائن، التي تم استكشافها وتوكيدها خلال مرحلة بناء أداة الدراسة، وعكس هذه الجوانب أثناء تقييم عمل المستشفيات الخاصة في عمان وتكييفها لتلائم متطلبات إدارة معرفة الزبائن وضرورة إحداث التغيير اللازم لمواجهة ضغوط التكنولوجيا والأستفادة منها بما يتلائم مع عمل المستشفيات الخاصة في مختلف الأجراءات والأنشطة، إضافة إلى رفع قدرات المستشفيات الخاصة من أجل تحقيق مستويات أداء فعال وزيادة الرضا والولاء من خلال ادارة معرفة الزبائن.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور محمد جميل العضايلة مشرفا, والدكتور احمد علي صالح عضوا داخليا ورئيسا, والدكتور خالد محمد أبو الغنم عضوا خارجيا من جامعة عمان العربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات