اغلاق

خريطة مشوهة لفلسطين تدفع جامعة حكومية للإعتذار


جراسا -

اعتذرت إدارة جامعة القدس المفتوحة يوم السبت عن تضمين إحدى نشراتها خريطة "مشوهة" لفلسطين تضم محافظات الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة فقط؛ بعد أن أحدثت النشرة حالة من السخط بمواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الجامعة- التابعة لمنظمة التحرير- في بيان، أن "الرسم تعبيري ضمن نشرة إرشادية خاصة بطلبة الثانوية العامة، ولا يمثل خارطة فلسطين وإنما فروع الجامعة المنتشرة في الضفة وغزة".

وقالت إن: "هذا الرسم توضيحي فقط لانتشار الفروع ولم يكن المقصود خارطة جغرافية لفلسطين التي ندرسها في مناهجنا ونحفظها عن ظهر قلب".

وأشارت إلى أن إدارة الجامعة أصدرت توجيهاتها بإيقاف تداول النشرة المذكورة، والتي "كانت صادرة عن أحد مراكزها دون التنسيق مع الجهات المخولة بالمصادقة عليها من إدارة الجامعة".

وأضافت أن "هناك خارطة لفلسطين من النهر إلى البحر تعتمدها الجامعة بكافة مراكزها وفروعها ودوائرها المختلفة وتستخدم في نشراتها كافة".

ولفتت إلى أنها "أصدرت قبل أيام موقفًا رسميًا واضحًا من قطاعاتها الأكاديمية والإدارية والنقابية والطلابية، وقادت فعاليات مركزية تجاه صفقة القرن، وهي أسوة ببقية المؤسسات الوطنية المتمسكة بثوابتنا الوطنية الراسخة وهي في مقدمة الركب النضالي المدافع عن حقوقنا التي لا تقبل القسمة أو التفريط".

وكانت النشرة المذكورة تسببت بحالة من السخط بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اتهم البعض الجامعة بإسقاط 78% من فلسطين التاريخية بالتزامن مع محاولات محمومة لتصفية القضية الفلسطينية ولاسيما عبر "صفقة القرن".(صفا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات