اغلاق

هذا ما تخبره تجاعيد الجبين عن حالتك الصحية


جراسا -

عادة ما تظهر التجاعيد على الجبين عند التقدم بالعمر، إلا أن الخبراء يقولون بأنها قد تظهر لأسباب أخرى تتعلق بصحة الإنسان.

قدّمت الباحثة الفرنسية الدكتورة بولاندي إسكويرول نتائج بحثها في مؤتمر أمراض القلب الذي أقيم في ميونخ قبل عامين، حيث قالت بأن ظهور التجاعيد قد يرتبط ارتباطاً وثيقاً بأمراض القلب والأوعية الدموية وفق (موقع 24 الاماراتي).

وقد أجرت الباحثة دراسة شملت 233 مشاركاً على مدار 20 عاماً، وأظهرت النتائج بأن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، ظهرت لديهم أخاديد عميقة في الجبين.

ولم توضح الدكتورة بولاندي العلاقة بين أمراض القلب والأوعية الدموية وتجاعيد الجبين بالكامل، لكن الدراسة التي أجرتها تعتبر مفتاحاً أولياً سيتيح للعلماء إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى نشوء التجاعيد.

ويعزو العلماء سبب نشوء تجاعيد عميقة في الجبين لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، إلى أن الأوعية الدموية في الجبين هي أول من يتأثر بمضاعفات المشاكل الصحية في القلب، بحسب ما نقل موقع "إم إس إن" الإلكتروني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات