اغلاق

العراق: هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية


جراسا -

قالت مصادر أمنية عراقية وأمريكية، الخميس، إن هجومًا صاروخيًا مساء اليوم على قاعدة عسكرية تتمركز بها قوات أمريكية في محافظة كركوك شمالي البلاد.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصادر قولها إنه لم ترد أي تقارير فورية عن وقوع إصابات. ويعد ذلك أول هجوم على القاعدة المعروفة بـ"K1" منذ السابع والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقُصفت القاعدة بنحو 30 قذيفة صاروخية في ذلك الوقت متسببة في مقتل مدني أمريكي، وألقت واشنطن باللوم في هذا الهجوم على كتائب تابعة لحزب الله.

ونفذت الولايات المتحدة بعد ذلك ضربات انتقامية أسفرت عن مقتل 25 من مقاتلي الكتائب، وبعد أيام اغتالت القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

من جانبها قالت قناة "العربية" إن الهجوم تم باستخدام صاروخي كاتيوشا، وإن الطيران الأمريكي بدأ التحليق في شمال البلاد عقب وقوع الهجوم مباشرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات