اغلاق

الاحتلال يمنع فلسطينيين من فلاحة أرضهم منذ 70 عاما


جراسا -

أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن سلطات الاحتلال منعت مؤخرًا مواطنين (اثنين) من بلدة المغير شمال شرقي مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة)، من فلاحة أراضيهم تنفيذًا لقرار اتخذ قبل 70 عامًا؛ أي منذ عهد الانتداب البريطاني وقبل قيام "دولة الاحتلال".

وقالت الصحيفة العبرية: "في الشهر الماضي منعت الإدارة المدنية (تتبع جيش الاحتلال) المزارعين الفلسطينيين من زراعة الأرض التي يمتلكونها بسبب إعلانها موقعًا أثريًّا خلال الانتداب البريطاني".

ونقلت عن الفلسطينيين، نادر وراسم أبو عليا، من سكان المغير قولهما: إن أسرتهما كانتا تعملان في الأرض منذ الخمسينيات من القرن الماضي، وإنهما لم يُمنعا من العمل هناك، متسائلين عن السبب الذي يمنعهما من العمل في أرضهم في الوقت الراهن.

وصرحا بأن "الإدارة المدنية صادرت جرارهم الزراعي إلى أجل غير مسمى ودون سابق إنذار، ونتيجة لذلك فقدوا مصدر رزقهم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات