اغلاق

291 طلبا لتوطين لاجئين في الأردن ببلد ثالث


جراسا -

قال تقرير صادر عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن عدد طلبات إعادة توطين اللاجئين في الأردن الى بلد ثالث قد بلغ 291 طلبا خلال شهر كانون الثاني الماضي.

وأشار التقرير الى أنه  من المتوقع أن يبلغ عدد طلبات إعادة التوطين إلى بلد ثالث في الأردن 5500 طلب العام الحالي، في حين بلغ 5569 طلبا العام الماضي، موضحا أن العدد الأكبر لعدد الطلبات سنويا وصل إلى 32405 طلبات عام 2016.

وفي توزيع البلدان المستقبلة للاجئين، كانت النرويج البلد الأكثر طلبا للتوطين من اللاجئين في الأردن بحجم 225 طلبا، ثم كندا 32 طلبا، المملكة المتحدة 22 طلبا، أستراليا 11 طلبا، وطلب واحد إلى فرنسا من بين 29 دولة تقبل طلبات إعادة توطين.

إعادة توطين اللاجئين، بما فيها لم شمل الأسرة والعمل والدراسة، أحد الأهداف الرئيسية للميثاق العالمي بشأن اللاجئين، وطريقة ملموسة للدول لتقاسم المسؤولية وإظهار التضامن مع البلدان المضيفة والتي توفر الدعم لأعداد كبيرة من اللاجئين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات