13 مرشحا تقدموا الى امانة عمان للحصول على تصاريح الدعاية الانتخابية لعام 2010


جراسا -

خاص- كشف النقاب اليوم عن ان ثلاثة عشر مرشحا تقدموا الى امانة عمان في اليوم الأول للحصول على تصاريح ( الموافقة ) للدعاية الانتخابية النيابية لعام 2010.

و باشرت أمانة عمان اليوم الثلاثاء استقبال طلبات المرشحين للحصول على تصاريح ( الموافقة ) للدعاية الانتخابية النيابية لعام 2010 ، وفق مدير دائرة رخص المهن والاعلانات المهندس فالح الشمري .

ونوه الشمري على أن الأمانة وبموجب تعليماتها في الشأن لن تسمح للمرشحين باستخدام أي مظهر من مظاهر الحملات الانتخابية قبل إعلان وزير الداخلية عن بدء الحملة الانتخابية، وخلافا لذلك سيتم إزالة أي يافطة على نفقة المرشح بالإضافة لـ 25% كمصاريف إدارية .

ولفت الشمري أن المرشحين سيقدمون شيكا بقيمة 4000 آلاف دينار أو نقدا بالدائرة المالية كتأمينات لحسن تنفيذ الدعاية الانتخابية فضلا عن التوقيع على إقرار وتعهد معد للغاية حال تقديمه طلب براءة الذمة المالية، لافتا إلى أن الدائرة تقوم بتزويد كل المرشحين بنسخة من التعليمات والشروط الخاصة بالدعاية الانتخابية .

وسمحت التعليمات للمرشحين بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والإشارات الضوئية والميادين ووضع الصور الخاصة بهم والأسماء والبيانات الانتخابية مع اشتراط عدم إعاقة حركة المرور للمشاة أو حجب الرؤيا أمام المركبات والاشارات الضوئية ، وان لا يتجاوز ارتفاعها 1.5م وعرضها 1م وعلى الوجهين وبشكل stand .

ونبهت إلى عدم وضع أي يافطة على الأبنية بطريقة تشوه أو تخفي العناصر المعمارية لها وأن لا تتجاوز مساحة اليافطة 5 متر مربع ، وان لا تقل المسافة الرأسية بين أسفل اليافطة وسطح الشارع عن 4.5م باستثناء اليافطات التي لا تمتد فوق شارع أو عدم مرور المركبات أو المشاة من تحتها .

ومنعت التعليمات استخدام اي نوع من اليافطات المضاءة ، ووضع اي يافطة بشكل يؤدي الى حجب الرؤيا عن أي لافتة قائمة مرخصة .

وشددت التعليمات على المرشح القيام بإزالة اليافطات الخاصة به خلال مدة أسبوعين من تاريخ انتهاء الانتخابات النيابية ، ليتم على أساسه إعادة المبلغ أو الشيك بموافقة نائب مدير المدينة للخدمات العامة في الأمانة وذلك بعد الكشف الحسي من قبل المناطق المعنية بأن المرشح قد أزال اليافطات الخاصة به .

وفي حال مخالفة المرشح للشروط والتعليمات يتم مصادرة المبلغ أو الشيك بحسب التعهد الموقع عليه مع قيام الأمانة باتخاذ إجراءات الإزالة والعودة على المرشح بالتكاليف الاضافية .

وتهيب أمانة عمان بالمرشحين الالتزام بالشروط والتعليمات الخاصة بالدعاية الانتخابية المحددة إضافة لأي شروط إضافية تحددها وزارة الداخلية / محافظة العاصمة بخصوص الحملة الانتخابية .
ويذكر أن قانون الانتخاب يحظر على المرشح استخدام وسائل الدعاية في الشوارع العامة والأبنية التـي تشغلها الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية العامة أو الخاضعة لإشراف الحكومة ، كما يحظر عليه إلصاقها على الجدران وأعمدة الهاتف والكهرباء والأملاك العامة إلا ما يخصصه مجلس أمانة عمان الكبرى والمجالس البلدية من أماكن لها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات