رئيس النواب العراقي يهدد بحل البرلمان


جراسا -

أفاد مصدر عراقي مطلع، الأربعاء، أن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، هدد بحل البرلمان والذهاب إلى انتخابات مبكرة، في حال استمرار فرض الإرادات لإكمال كابينة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

وذكر المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الحلبوسي سيبلغ رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي بأنه إذا ما استمر العمل بطريقة فرض الإرادات لإكمال الكابينة فسنعمل فورا على حل البرلمان والذهاب لانتخابات مبكرة".

وأوضح المصدر ان "علاوي والكتل الشيعية الكبيرة سيعملون على الإبقاء على الحكومة المقبلة لثلاث سنوات أخرى قادمة".

واشار إلى ان "الكتل الشيعية وعلاوي يعلمون جيدا بأنهم خسروا الشارع الشيعي تماما وليس لهم شيء في الانتخابات القادمة"، على حد قوله.

ومن المقرر ان يقدم رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، تشكيلته إلى البرلمان قبل الثاني من آذار المقبل للتصويت عليها بحسب الدستور، فيما أشارت تسريبات إلى ان نوابا في البرلمان من المعسكر الرافض لتكليف علاوي، اصبحوا هم الاكثر عددا ما يضع رئيس الوزراء المكلف في "حرج كبير".

كما أشارت أيضا الى ان "نوابا طالبوا رئيس الجمهورية برهم صالح، بعرض وثيقة تكليف محمد علاوي، برئاسة الوزراء والأساس الدستوري الذي كلف على اساسه، حيث أكدوا ان رئيس الجمهورية تجاوز المدة الدستورية وتجاوز الكتلة الأكبر التي يمنحها الدستور حق ترشيح رئيس وزراء ايضا".

وتداولت وسائل إعلام أمس معلومات تفيد بان خمسة نواب سحبوا تواقيعهم من ورقة تكليف محمد توفيق علاوي، بتشكيل الحكومة المقبلة، وهي الورقة التي رشح عبرها علاوي، حيث رشح ما يقارب ربع اعضاء البرلمان علاوي قبل تكليفه من قبل رئيس الجمهورية، برهم صالح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات