اغلاق

تكليف ديوان المحاسبة بالتحقق من شكاوى فواتير الكهرباء


جراسا -

قال رئيس اللجنة المالية خالد البكار، إن الدستور منح مجلس النواب صلاحية مطلقة بتكليف ديوان المحاسبة للتحقق من شكاوى ارتفاع قيم فواتير الكهرباء وطلب تقارير منه حول أي حدث أو ظاهرة سواء كانت في القطاع العام أو في الشركات المملوكة للقطاع العام، والذي تتجاوز نسبة الحكومة فيه 50%.

وأضاف، خلال اجتماع اللجنة النيابية المشتركة (الطاقة والثروة المعدنية والمالية)، للتحقق من شكاوى ارتفاع قيم فواتير الكهرباء، أن "الاعتراف بوجود مشكلة بملف فواتير الكهرباء هو نصف الحل". وأضاف أن "هناك تشوه في شرائح الكهرباء وينبغي إعادة النظر في الإضافات الواردة على فواتير الكهرباء".

"سنتعاون مع الجمعية العلمية الملكية ومؤسسة المواصفات والمقاييس بشأن ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء"، بحسب البكار.

وقال رئيس لجنة الطاقة النيابية حسين القيسي إن "اللجنة المشتركة ستبحث موضوع التعرفة الكهربائية ولن تحابي أي جهة على حساب المواطن"، موضحا أن "اللجنة المشتركة ستبحث اتفاقيات الطاقة التي وقعتها الحكومات".

وزيرة الطاقة والثروة المعدينة، قالت خلال الاجتماع "هناك ارتفاع كبير في استهلاك الطاقة الكهربائية".

فيما قال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد إن ليس للديوان "رقابة على شركات القطاع الخاص وسنطلع على نتائج ارتفاع قيم فواتير الكهرباء فقط وندققها".



تعليقات القراء

عليان
ههههههه
12-02-2020 03:25 PM
ابو العبد..
ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بشكل واضح يبين خلل في الاسعار عن الاستهلاكات والتعرفة وهناك اخطاء واضحة في قيم الفواتير وتلاعب شركة الكهرباء بذلك
رد بواسطة عليان
ما بيشتغلوا على رأسهم ...
12-02-2020 03:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات