"هندسة عمان العربية" تكشف فوائد زيادة قوة الخرسانة ذاتية الدمك


جراسا -

تمكن فريق من الباحثين في كلية الهندسة في جامعة عمان العربية في تقديم قيمة علمية جديدة في زيادة قوة الخرسانة ذاتية الدمك باستخدام الألياف الفولاذية والمعالجة الداخلية.

وأعد فريق من أعضاء هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية في الجامعة من نشر بعنوان (تأثير الألياف الفولاذية والمعالجة الداخلية على قوة الخرسانة ذاتية الدمك)، في مجلة العلوم التطبيقية الحديثة التابعة للمركز الكندي للعلوم والتعليم المصنفة ضمن قواعد البيانات العالمية.

وقال الفريق المكون من أعضاء هيئة التدريس: الدكتور سامي عياد، ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عيسى عليان والمهندسة شروق سلّام إن مجال زيادة قوة الخرسانة يعد من أقوى المجالات في علم الإنشاءات، حيث يعد هذا البحث جهدا نوعيا لدراسته التفصيلية لتأثير الألياف الفولاذية والمعالجة الداخلية، مشيرين إلى أن العمل تضمن مرحلتين: في المرحلة الأولى تم صنع خلطات تجريبية تتوافق مع المعايير الدولية، والمرحلة الثانية تم تعديل الخلطات بما يتناسب مع اهداف البحث.

وأكد الباحثون أن النتائج جاءت إيجابية وأن إضافة الألياف له آثار مفيدة من حيث أنه يزيد قوة الضغط كما يحسن خصائص الشد، مشيرين إلى أن مثل هذا النوع من الأبحاث يتم تنفيذه في مختبرات هندسية متخصصة تمتلك الأجهزة الحديثة اللازمة للاختبار.

وأثنوا على جامعة عمان العربية التي تدعم وتعزز قيمة البحث العلمي من خلال توفير ما يلزم للباحث لتقديم قيمة علمية في مجالات الهندسة المدنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات