"القمة الإفريقية": "صفقة القرن" مرفوضة


جراسا -

قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي يوم الأحد إنّ خطة السلام الأميركية المقترحة المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن"، ستفاقم من الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وشدد فكي خلال قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والتي تعقد على مدار يومي 9 و10 فبراير/شباط الحالي على أن الاتحاد لن يقبل بها.

وأعرب عن خشيته من أن الخطة لن تساهم بحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيراً إلى أنها "تمت في غياب الطرف الفلسطيني".

من جهة ثانية، قال إن القارة السمراء عانت كثيراً من الإرهاب والهجمات الإرهابية، والضحايا دائماً هم من الأطفال والنساء، وإغلاق المدارس وهروب الطلبة خوفاً من العدو الأعمى "الإرهاب"، مشيراً إلى أن ظروف دول القارة السمراء تختلف عن كثير من دول العالم، حتى ذات الاقتصاد الأكبر منها.

وتابع قائلاً: يجب أن يكون هناك تضامن أفريقي حقيقي مع شركائنا في العالم، والوقوف صفاً واحداً من أجل مكافحة تلك الآفة.

وانطلقت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الأحد، وعلى مدار يومين، القمة السنوية للاتحاد الأفريقي، وتجمع رؤساء دول وحكومات 55 دولة أعضاء فيها، رافعة هذه المرة شعار "إسكات البنادق: خلق الظروف المواتية لتنمية أفريقية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات