اغلاق

هكذا ستكون فلسطين وفق خطة ترامب "خريطة"


جراسا -

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خريطة توضيحية للوضع الذي ستكون عليه المدن الفلسطينية كما يحلم هو وصانعو صفقة القرن الهادفة لتصفقة قضية فلسطين.

وفي التفاصيل، فإن الخريطة تستثني العاصمة الفلسطينية الأبدية القدس وتوهبها كاملة -الجزء الشرقي والغربي- للصهاينة لكي تكون عاصمتهم.

كما أظهرت الخريطة مدن الضفة المحتلة وهي مقسمة وتخنقها المستوطنات من كل الجهات، في حين سيربط نفقٌ يربط الضفة الغربية بقطاع غزة، بالإضافة إلى اشتمال الخريطة على "منطقة صناعية بتكنولوجيا متطورة" ومناطق سكنية وزراعية في النقب المحتل.

وحول التنقل للفلسطينيين في الدولة التي يأمل بها ترمب وصانعو الصفقة سيكون من خلال جسر وأنفاق وطرق رئيسية فلسطينية، في حين سيكون في هذه المدن أيضًا مستوطنات للصهاينة مع طرق وصول لهم.

ووفق الخريطة فإن طرق التنقل للخارج من خلال الأردن ستكون عبر جسر الملك حسين من خلال طريق أريحا، وعبر جسر "الأمير محمد" عبر طريق من نابلس، أما الصلاة في الأقصى فستكون متاحة لمن يأتي بشكل "سلمي".

من جهته قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو إنّه "لن يكون هنالك مطار بالدولة الفلسطينية، وجميع المعابر الحدودية ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية".

وأضاف نتنياهو إن العاصمة الفلسطينية القترحة -حسب أوهامهم- ستكون في بلدة أبو ديس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات