كيف لنا ان نفشل "صفقة القرن" وندعم مواقف الملك؟!


جراسا -

اكثم الخريشة - يعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن خطة السلام المزعومة في الشرق الوسط والمعروفة اعلامياً بـ"صفقة القرن" مساء اليوم الثلاثاء، والتي لاقت موقفا حازما وصارما من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين كما هو موقف الداخل الفلسطيني وقياداته.

الشعب الاردني يؤكد على موقف الملك في رفضه وعدم السماح للخطة بالمرور، فهي وكما هو المعهود عليها ان تلقى قبولا لدى الجانبين الفلسطيني والاردني والتي تعنيهم تفاصيل ما سيتم الاعلان عنه، فالرفض اداة ووسيلة للضغط لايقاف هذا المخطط الذي من شأنه ان يهود الهوية الفلسطينية ويجرد الاردن من تاريخه الذي بناه الاجداد.

اليوم نحن في امس الحاجة للوقوف صفا واحدا لنقول كلمتنا كما قالها الملك عبدالله "لا" لن تمر الصفقة، فبالاحتجاج والتظاهر دون المساس بمقدرات الوطن وتخريبه، فالشعبان الاردني والفلسطيني يمكنهما ان يسجلا التاريخ باحرف من ذهب في حال وقفت الجماهير العريضة وساندت قيادتها ووضعت الخلافات جانبا وقالت كلمتها بمنتهى الوضوح والصراحة والارادة الحقيقية.

فالادارة الامريكية وبالتأكيد لا تبحث عن سلام، بل عن مصالحها والتي لا تتعارض مع مصالح الاسرائيليين، فالحل سيكون على حسابنا وهو الامر الذي سيلقى ردا شعبيا جماهيريا في الاردن وفي الداخل الفلسطيني، وبذلك تتوفر القوة القاهرة لمنع مرور الصفقة ومخرجاتها ونقف متكاتفين متعاضدين من شتى المنابت والاصول وبغض النظر عن الانتماءات السياسية والحزبية والدينية ليكون الموقف جليا.

مازالت الفرصة سانحة ليقول الشعبان الفلسطيني والاردني كلمتهما ويقررا مصيرهما، فليس بعد اليوم عزة الا اذا تم اسقاط تلك الصفقة المشبوهة وعدم قبولها كونها لن تنصف الاردن وفلسطين وستصب في مصلحة الكيان الصهيوني لا محالة.

الجميع يعوّلون على الفلسطينيين في الداخل المحتل، وعلى صمودهم في وجه الاحتلال، وتمسكهم في قضيتهم، وسط مساندة من القيادة الهاشمية والشعب الاردني، للوقوف في وجه تلك الصفقة التي تعتبر "نكبة فلسطينية جديدة" وخُطة حديث مشبوهة لاستكمال "وعد بلفور".



تعليقات القراء

عليان
ان نكسب الشارع اولا بتخفيض اعباء الجمارك والمحروقات والغاء اتفاقية الغاز ووادي عربة وإلقاء الفاسدين بالسجون وحل مجلس النواب والأعيان والحكومة .. .... بعدها الأمور تتغير
رد بواسطة الى عليان
كلام سليم ١٠٠٪
28-01-2020 04:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات