لتذهب الارقام الوطنية الى الجحيم لإنقاذ القدس وفلسطين


ها هي يد الاجرام الصهيونية تمتد للقدس لابتلاع ما تبقى منها , ونفوس ابناءها يتمتخرون في عمان وجبالها خوفا من العودة اليه حتى لا يسحب الرقم الوطني , فاذا كان الرقم الوطني الاردني اهم من القدس فهيا نصنع وثيقة نعلن بيعها لليهود ونكتب عنوان لها "اهل القدس يبيعونها برضاهم".
ان اليهود اليوم في قمة السعادة ولو سألت يهوديا أي سنوات كانت السعادة اكبر لكم فسيقولون هذه الايام لاننا نرى بأم اعيننا ان غالبية الفلسطينيون اراحونا وجملوا صورتنا امام الراي العام العالمي فاصبحوا يتخلون عن فلسطين برضاهم بعد ان كنا نطردهم ويرفضون , فأي خدمة هذه التي يقدمها الشعب الفلسطيني لمغتصب ارضهم؟.
انتبهوا يا اهلنا الى عمق المخطط الصهيوني الذي اوصلكم الى ترك فلسطين بالخاطر بحثا عن الملذات وموائد الرحمن والسكن بالقصور والفيلات , واعلموا بأن المظاهخر الخادعة والكاذبة هي مقتل فلسطين ومقتلكم , وكفانا تخندقا وراء شعارات ثورية اضاعت وأخرت حلول القضية حتى بتنا نلهث وراء ما طالب به الملك عبدالله الاول المؤسس عام 1948 ولم نعد نجدها .
فقد زعزع الركض وراء المظاهر الخادعة باب فلسطين وزعزع القدس وسيتم سلبها إلى الأبد إن بقي الركض على الرقم الوطني أهم منها , اللهم إلا إذا إرتأ أهلها بأن تحرير فلسطين لا يتم الا عبر بوابة الاردن , وهذا امر قرفناه وتركناه ماضيا ودسنا عليه بالاحذية لانه غير مجدي اضاع منا فلسطين بعد ان كانت في متناول اليد.
نعم يجب ان نعترف بأن هذا هو الواقع الذي علينا ان نبطله فورا بالاستقرار بالقدس وعدم مغادرتها وتسليم الرقم الوطني للاردن التي تبكي القدس اليوم اكثر من ساكنيها.
واعلموا يا اهلنا في القدس الجريحة ان كل شعب يستسلم للنوم فإن الله يبعث عليه سوطا يوقظه في وضح النهار , واذا كان قبول الرقم الوطني يدخل تحت شعار الانسانية , فإن شعار الانسانية ينادي بالتخلي عن الرقم الوطني لصالح القدس.
وليعلم اهلنا في القدس بأن انسانيتكم يجب ان تختار اليوم اما التخلي عن الرقم الوطني والعيش في ارض القدس واما ان نختار مستقبلا النوم في عمان ولتذهب القدس عندها الى الجحيم, بانتظار صلاح الدين الايوبي ليحررها لكم من براثن العدو.
ندرك بأن الوضع في الاردن يتمناه الكثيرين وصدقونني ان قلت بيننا وبين غيرنا خطوات بعيدة تميل لصالحنا فلن اكون لكم من الكاذبين, ولكن الانسانية تقتضي اليوم دعم القضية ودعم القضية لا يكون بالاحتفاظ بالجنسية او الخوف من نزع شرط الاقامة فالقدس تتساءل: ايهما اغلى يا شعبنا الفلسطيني انا ام الرقم الوطني الاردني والجنسية,؟؟؟ لا تقولوا لي الاثنان فواحد فقط ينتظركم ليبقى الاخر حيا.
فمن غير المعقول ان يبقى اهالي القدس يسرحون ويمرحون في شوارع عمان وهي تئن من خطر الضياع فتفريغ القدس من اهلها لا علاقة لليهود به هذه المرة لان هناك من يشتم اليهود ويحقق امانيهم واحلامهم بفعل يده.
في المعالجات يقال:سحب الرقم الوطني يؤدي الى الاضرار بحياة الانسان في الاردن ، على اصعدة كثيرة.
نقولها لوجه الله ورحمة بفلسطين ان كنتم عليها من الغيارى نقولها بصراحة ان كانت دموعكم صادقة على القدس تخلوا فورا يا اصحاب البطاقات الصفراء وعودوا الى القدس قبل ان تنعاكم وترثيكم فتفريغ فلسطين خدمة مجانية لليهود ومؤامرة على فلسطين وعلى الاردن بآن واحد فأي عدل هذا الذي نصبح على يوم كمعيد القريتين هذا المثل الفلاحي الذي ابهرنا وحان الاوان لكي نعرف مضمونه وفحواه.
وقفة للتأمل"" يقول احد الفلاسفة اذا رأيت عبدا لا توقظه كي لا يفكر بالحرية , وهذا ما يسعى اليه اليهود اليوم , فهل من واجبنا الوطني ان نقول لكم استيقظوا لحماية القدس ؟ ام تعتبرونه تدخلا في شؤونكم الخاصة"".
Quraan1964@ yahoo.com
*عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين



تعليقات القراء

عقاب السلالمة
لا يرجى صلاحك يا قرعان، هل أصبت بالجنون، وهل هذا كلام يصدر عن عاقل. والله ما أقول إلا طال عليك الأمد.
أنت قلت ذات مرة أن لك خمسة وعشرون قرية حول القدس، لماذا لا تتخلى أنت وأشكالك عن الرقم الوطني وتذهب لتحرير القدس، بدلا من التمتع (كما تقول) بالرقم الوطني، إذهب لنرى ما تفعل.
لك الويل لم يرزقك الله إلا بأرذل الأخلاق: تأليب الناس ضد بعضها البعض. قبحا لك. والله لست حريصا لا على الأردن ولا على الأردنيين. أنت منافق تحاول إظهار نفسك وطنيا لبلوغ منصب وبعد ذلك ليحترق الأردن والأردنيين سويا.
إغرب عن وجوهنا، فأنت لست منا أبدأ.
عاش جلالة الملك المعظم، عاشت الوحدة الوطنية.
03-10-2010 05:56 PM
ساندي
والله اني تعبت من كثر ما سبيت على هالذكر الي اسمو قرعان

يا راجل مين وكلك تحكي عنا نحن الفلسطينية؟؟؟

اما سمعت حديث الرسول ( ص ) بأن من علامات يوم القيامة ان الرويبضة سوف تنطق

سئل الرسول ومن هي الرويبضه فاجاب

( الشخص التافه الذي يتحدث بامور العامه )

عيب عليك يا قرعان تتحدث عن شعب بأكمله
03-10-2010 06:58 PM
الى ساندي
لايجوز وضع حرف ص بين قوسين!لايجوووز ابدا ابدا .واضح انك دخيلة على الاسلام! والاسلام من شاكلتك براء! وبتتفلسفي عن الرويبضة!! نسيتي انت منهم؟
03-10-2010 07:28 PM
اردني فلسطيني
يا رجل ايدي بزنارك انا بحكي باسمي وباسم كل الاردنين من اصل فلسطيني رجعناعلى القدس وخذ الرقم الوطني واسحب الجنسية وراح ابيعك بيتي بنصف السعر واعطيك سيارتي هدية فوقه بس رجعني على القدس ، دخلني الحدود واتركني لمصيري اذ بتمون انت وحكومتك ترجعوا واحد.
يا زلمه وحد الله ، والله ما انت عارف راسك من رجليك ، يا بتتخوذ يا بتتهبل والله ما احنا عارفين اصلك من فصلك ولامين المصلطك علينا. روح يا عمي الله يرضى عليك ويهديك شوف شغلة ترزق منها بلاش تلعب بعواطف الناس ، والله الناس قرفانه اواعيها وولادها ،جايتنظر علينا اخر هالزمان زمن الرويبضة.
03-10-2010 09:02 PM
القبطاوي
الله يحيك يعقاب السلالمة
كلامك مية في المية صحيح
03-10-2010 09:25 PM
هذه الآمثلة الأردنية التي نفتخر و نعتز بها
اقتباس عن سرايا نيوز

أنا عربية ؟! أعيدوا لي الهوية؟!

2010-10-03 15:48:07
د.نجود المجالي

سيدي القاضي, في هويتي مكتوب, بحبـرِ القلـمِ منسوج, وبماءِ العيـنِ مقروء, أردنيَّةٌ جنسيتي, عربيَّةٌ أنـا, لي فَخْـرٌ وعـزَّة, وشُموخٌ إدَّا, أن أحظى بهذا المكتوب, فللأردنّ قَـدَم جـودٍ وسخاء, طمّت على البحر, يحمي الذمار, ويُكرِمُ الضيف, وينصرُ المظلوم, ويُعين على نوائب الـدَّهر, لكُلِّ آوٍ لها حضنٌ دافئٌ معلوم, لا نكران لفضلها،,,, ولكــنَّ القلبَ مُنفطرٌ حزين, سقيمٌ هزيل, وليس للعليل إلا للطَّبيب سبيل, ولنطفةٍ من الـدَّم تحت المجهر مرئيَّة, بان هناك أمرا مقضيَّا, دمِّي ممزوج من أمٍّ فلسطينيَّة, وأبٍ شقيقٍ لها أردنيّ الجنسيَّة, فالأردن "أبـي" و فلسطينُ "أمـي", وهذا أمرٌ ليس لي منهُ مَفَـرٌّ ولا مَحيد, هذا ما وهبني ربِّي, وأعـزّ بهِ نفسي, ورفع بهِ شأني, فنظرتُ إلى كلِّ جارحةٍ مني, مالكم لا تنطقون؟! فقد كشف الطَّبيب العِلَّـة, أغلقتُ هويتيَّ بهويَّة, فلسطينيَّةٌ أردنيَّة, فكلاهما مكتوبٌ بالهويَّة, وبخلايا الجسدِ والـدَّم نديَّة, فسرتُ مع ركبي أرتعُ بالخضرا, أردنيَّة أم فلسطينيَّة فالأمران سَيَّانٌ عندي, تجتاحني بُعيض كلمات, من هنا ومن هناك , تَقْشَعرُّ منها الأرض, وتُشاكُ منها الأشجار, تنطلق كالرصاصات من "أقــــــــلامٍ ". تدَعُ الحلـيم حيران !؟, وتزرع الأشواك, لنشر الفتنة والفساد لها مآل, لتبثّ سمومها وَيَحْمُومهَا, كما يبث السمُّ في اللديغ, تخرج من جحرها كالفويسقة؟!! لتزجني خلف الأسوار, تارة عن أمي, وتارة عن أبي, انتبذُ بعيدا, أُسدِلُ ستار عيني, وأتـوه في هويتي, ألــوذُ لأمـي أم لأبـي ؟! فكلاهما مسكونٌ في روحي, "الأردن" و "فلسطين", حروفهما ستٌ بست, توأمان مالهُنّ ببقاعِ الأرضِ سَميَّا ؟! فالألف والفـــاء ,أفٍّ لكلِّ جَبَّار عَنِيد, يُشعلُ نيرانَ الفتنةِ والضَّغينةِ باسم حروفِ "الـوطنـيَّــة"!؟ ودس السم في الأطفال الصغار, حتى باتوا يتفاخرون بهتك الأعراض, باسم حروف العنصريَّـــة؟؟!!
فليس لهُ سُقيا إلا من ماءٍ صديد, أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ العقيمُ فِي مَكَانٍ سَحِيق, وبِئْسَ به الرِّفْد الْمَرْفُود, و"اللام و الــــلام" , للهِ دركما من توأمين, وليلي ظمآن إذا مَا جَنَّك هَادِيَا, شقيٌّ حيران, بلاكما سويَّا, ولا للفخر بالأحساب فذاك من أمر الجاهليَّة, وما أوصانا بهِ النبيَّ. والألف و السيـــن, أسير ترابكما أنا, وآسنٌ سقيمٌ, بالفرقـةِ والتَّمييز, ولا فرق بين عربيٍّ وأعجميٍّ إلا بالتقوى, ونحنُ كَالْبُنْيَانِ, يَشُدّ بَعْضه بَعْضًا, وما بيننا إلا وُدًّا, وما خصمنا إلا قَوْمًا لـُدًّا.
و"الراء والطـــــــاء" , رطبٌ فؤادي بحبّهما، ولا هناء للعيشِ بلا عودةٍ لأرضك يا فلسطين, فأرضكِ مُقدسةٌ عربيَّة, ليس لنا عنها بديــل, ولا منها فـرار, ولا لصكٍّ مختومٍ ببيع ذرَّةٍ من تُرابها؟! و "الدال واليـــــاء", ديننا واحد, تنساب من أفئدتنا الضارعة كلمات التوحيد " لا اله إلا الله الواحد القهَّـــار, الذي يُرْسِل الشَّمْس غَدْوَة فَيُصْبِح مَا مَسَّتْ مِنْ الْأَرْض ضَاحِيَا, وأَنْبَتَ الْحَبّ فِي الثَّرَى فَيُصْبِح مِنْهُ الْعُشْب يَهْتَزّ رَابِيَا. والنون و النون, نعيٌ لكل شهيد, أهلٌ للإيمان و العزم والإمضاء, والصدق والطهر والوفاء والنَّقـاء ,ومن طينٍ خُلقنا أطوارا, شَأْنه الرَّزَانَة وَالْحِلْم وَالْأَنَاة, من نسل أبينا آدم وحواء, نيراننا مشتعلة فِي جَمْر الْغَضَا بوجه العـدا, لتروي التراب بالدماء,, , ههنا التقت الحروف والقلوب بين أمي و أبي , وصاحت بالوفاق والاتفاق, وبالتراحم والإباء, تشهد لهم السنون العتيَّا, ومواقعُ القطر والندى, مالنا البشر على ترابهما, ليس لنا لقــاء؟! أسدل القاضي الستار وصاح بي, انتهت القضيَّة, مع هذه الوصفة العلاجية, أجهشتُ بالبكاء, وصرختُ هذه ليست القضيَّة, فما نعيقُ الغربان ونقيق الضفادع, ونهيزُ الفئران, إلا لا محالة ذاهب, يوم لا تلقى أذناً صاغية, وقلبا بها منكر,حينها كأنها لم تبرح مكانها, ولم تحرك بالقول لسانها؟!
قضيتي أنا عـَربيَّة, وقرآننا عربيَّا أنزل, فهذا فخر لكل عربي. وفلسطين أمي عـَربيَّة, وقضيتها قضيَّة كل عربيِّ أصيل, وليست وحدها صاحبة القضية, فالأقْصَى مَأسُورٌ بِمَخَالِبِ الذِّئابِ, وأبْرَهَةَ الأشْرَم وجُنودهُ فَساداً يعيثون, الْشيوخ يُقَتَّلون, والنِّساءُ يُسْتَحيُونَ, والأطفال أشلاء يُستنقذون!!, سَيْلُ الْعَرمِ مِنَ الدِّماء للشُّهداء يُناديكُم يا عَرَب؟! وبالشَّجْبِ والاسْتنكارِ تُلِبُّون النَّداء؟!
وباللِّسانِ الذِّئابَ َترْجُمونَ ؟! وللَّهوِ والرَّقصِ تَجْأرون, وبالأموالِ والْبنين تَتبَاهون, للشَّهَواتِ والْقَنَاطير تَسْتَحِبُّون, ولِنداءِ الْمُجاهِدين تَنْفُرون؟! ولدار القرار منها عمون, وعلى الوِفاقِ قَومٌ خَصِمونْ؟!, وبالنَّصرِ تَمْتَرون, وللهزيمةِ توقنون ....... وللحَقِّ أكثركم كارهـون,, للْمُستَكبرين والْفُجَّارِ تَتَبعون, ولو في جُحْرٍ ورائهم تَلوذُون, ولِخُطى الأبْرارِ تَهْجُرون,
ولِمَتاعِ الدُّنيا مُبْلِسونْ ؟؟!! ......... الأقصى صامدٌ يا عرب, كالجِبالِ الرَّاسياتِ, الصُّمِّ الشَّامِخاتِ ؟! تُحَلِّقُ في سَماءِهِن الطُّيُورُ السَّارحاتُ, الْغادياتُ الرَّائحاتُ, تَتَصَدَّى لِسَابغاتِ الذِّئاب يا عَرَب؟!
عُودوا لِمتاعِكُم تَمْرحون, لِغَفْلَتِكم سُباتاً ماكثون ,,,,,.لا جرم فإلى اللهِ سَتُرْجَعُون وبِأفْعالِكم ستنبَّئون (فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ,غافر,44), وخرَّت يدايَ على ركبتيِّ وأغلقتْ الستار, وناديتُ نِدَاء خَفِيًّا ؟! أنا عربيَّة؟! أنا عربيَّة؟! أعيدوا لي الهويَّة؟؟!! أعيدوا لي الهويَّة؟!
د.نجود المجالي
ملاحظة:عُذرا يا عرب لما ورد بالخبر فهذا ما تراهُ عينُ البشر.
03-10-2010 09:44 PM
الاردن اولا
نعتذر
03-10-2010 11:01 PM
إلى رقم 3 (القرعان) ولو لم يذكر اسمه
يا محدود المعرفة، يا بطيئ الإدراك، أيها الجاهل: ألا تدري ان حرف الصاد بين قوسين اختصارا لعبارة (صلى الله عليه وسلم)؟ وتتنطع لتنصح ساندي من هي أرقى منك خلقا، وأغزر منك معرفة، وأكثر منك وطنية، وفوقك مليون مرتبة كأردنية.
ثم عبارتك التي ختمت بها مخزاتك أو تعليقك لا فرق التي تقول (نسيتي أنت منهم) تفضح سريرتك العفنة. وإن كانت منهم ففخرا لها ولهم أنك لست منهم يا غثاء السيل، يا ضعيفا يحترف النفاق.
ولتكن منهم، والمقصود باسم الإشارة (هم) المقرون ب(من) فهؤلاء يا قراعن هم أبناء وحرائر الضفتين الذين لن تنفك عرى أواصرهم. كلما كتبت ازدادوا لحمة وتماسكا، لأن في نموذجك المتواضع أو الدنيئ معرفيا ووطنيا وأخلاقيا إنذارا لهم ألاّ يتفرقوا. كلما كتبت فإنك ركيك عبارتك، وهزيل فهمك يعني لهم أن يتجنبوا ما أنت فيه من التيه والغي والنفاق والأدهى وأمر ما أنت فيه من الكبرياء.
نحن يا قرعان نعرفك كأردنيين وكفلسطينيين، نعرفك تمام المعرفة، من خلال الاحتكاك بك في الحياة العامة، ومن خلال تحليل هزال قولك الذي تظن أن هناك من يستمع إليه.
ساندي وضعت يدها على الجرح الغائر في خلقك، وميت مروئتك، وجيفة مقصدك، ورخيص غرضك، فأثارتك بصرحتها وقوة مباشرتها لك بالحق، فاغتظت ورددت فقط عليها، ظنا منك أنك تعرف شيئا لا تعرفه هي، فوقعت في فخ جهالتك، وبذيئ نصيحتك للحرة الأردنية الهاشمية ساندي، حين قلت ((لايجوز وضع حرف ص بين قوسين!لايجوووز ابدا ابدا)).
هذا ليس مردودا عليك فقط، بل أنت مضروب بفجاجتك، وقيح خبيئتك، ومحدود معرفتك. فاعتذر للأخت ساندي، واستح ولا تنصح أحد أبدا لأنك دون النصيحة ومراتبها، فأنت في مجال المقامات قاصر، وإرشادك وتوجيه النصح لك حسنة جارية. فتقبل مني هذا التعليق إن كان عند بقية مروءة.
03-10-2010 11:17 PM
إلى الدكتورة نجود المجالي من ابن رشد
نعم الأم، ونعم المعلمة، ونعم المرشدة، ونعم الفلسطينية-الأردنية. نحن يا من لها من اسمها خير نصيب، كلنا بين شريان فلسطيني ووريد أردني، لا غنى لهذا عن ذاك.
نحن من بنى للعرب أول وحدة دامت أطول مدة، وأنبتت خير موئل لنا جميعا، ولم يكن في أسوأ تصوراتنا أن يكن بيننا زوان كهذا الطلع البغيض المسمى قرعان.
آه لو أنكي كنت تتابعيه ولو على مدى شهرين، لوجدت أنه يلقي بنفسه من حضن يلفظه إلى حضن لا يعرفه فيلفظه أيضا.
لا أدري لم يريد أن يعزلنا كأردنيين عن بقية خلق الله في زمن معولم تبحث فيه الأمم بعيدها وقريبها عن ملتقىً تلتقي عليه وتبني عليه وتستفيئ في ظلاله في زمن لا يعرف الانفرادية، زمن أطاح بالقطب الذي كان يرتكز عليه الشيوعيون العرب، فأصبحوا يبحثون عن ورقة التين لتغطية عورتهم، بعد بوار بضاعتهم.
حسبنا ألا يكون بيننا قرعانا يدعو للفرقة، والبغضاء، والكراهية. نحن أسرة واحدة لا تفك عرى وحدتها أبدا.
أحييكِ وأتمنى لك التوفيق في كل جهد تبذلينه، وسعادة شخصية.
03-10-2010 11:36 PM
توفيق الدهلوي
يريدون جواز سفر أردني وراتب فتحاوي وتحرير من البحر الى النهر حمساوي ومحل على شارعين
03-10-2010 11:39 PM
زوربا اليوناني
والله يا جراسا خيبتوا ظني
بس مش كثير
لانه متوقع ذلك ميييييين اله خله هالهامل ينعرف غيركم
لكت الظاهر انكم اتبيتوا هالهامل مبروك عليكم
وين تعليقي الاول انتم احرار بس وين المصداقية في العمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
03-10-2010 11:40 PM
الى احمق القرعان من طالب صف اول ثانوي و
اذ1ا رأيت عبدا نائما فلا توقظه فلعله يحلم بالحريةّّّ
جبران خليل جبران

وليس كما تقول وتقتبس وتؤلف على لسان الفلاسفة يا أحمق يا قرعان
اذا رايت عبدا فلا توقظة كيلا يفكر بالحرية!!
بالفعل صدق من سماك
أحمق القرعان
03-10-2010 11:54 PM
انا اصغر شيء بالدنيا يقلقني فكيف الانسان
لمازا لا تقل فلتذهب دائره المتابعه والتفتيش الي الجحيم ومن يحتاج الرقم الوطني وينسى بلده الاصلي فلسطين كانت امانه بعنق الاردن وكانت جزء منه فلما احتلت اصبحت عبئ على الاردن الله اكبر على مبداء الخير بعم والشر بخص من مئات السنين واهل فلسطين بيدفعو ضرائب للاردن وبيخدمو بلجيش وساهمو بكل الحضاره فيها ولما احتلوها اليهود صار فلسطين وبطلت الضفه الغربيه انا ليش بحمل رقم وطني لانو واجب الاردن علي انها تمنحي رقم وطني لاني كنت في يوم من الايام مواطن من سكان الضفه الغربيه ادفع الضرائب للاردن وكانت بلدي في فلسطين جزء من الاردن ليش ما يعلن الاردن انو الضفه الغربيه جزء محتل من اراضيه ويحررها بدل ما يحارب اليهود عن طريق ارجاع مواطننين عزل ما معهم سلاح للقدس وشو يرجعو يعملووووو يموتو يعني الله اكبر القوه والوقفه بتكون بالمساعده بالجهاد والقتال دفاعا عن القدس مش بسحب الرقم الوطني الله اكبر متا بدها تتحمل الاردن المسووليه الضفه الغربيه جزء من الاردن محتل هذا هو العار بعينه وليس التمسك برقم وطني من اجل الحياه ولقمه العيش والتنقل
04-10-2010 12:01 AM
طلوزي
أ}يد كل ما جاء في كلامك , نحن نسكن الأردن قبل ال 67 ونعيش حياة طبيعية في الأردن ولم نشعر يوما ما بأننا غرباء , بالعكس إستلمنا أعلى المناصب ونجحت إستثماراتنا , وتربطنا بإخواننا الأردنيين علاقات نسب ومصاهرة ,ولكن هناك من يحسدنا على هذا العيش الرغيد ,فقام ساكني المخيمات بهجرها وأجروها للعراقيين والمصريين ,وسكنو الفلل وعند زيارة اللجان الأممية لا تجدوا لاجئين ولا نازحين بل يجدون اخرين فيها وأصبحو يبيغون المخصصات العينية بل والبطاقات , بل أصبحو يطالبون بالمحاصصة التي هي تحصيل حاصل الى أن تنبه الأردنيون لها , والان أصب طلب التجنيس لمن هب ودب وأصبحوا بالواسطة يصلون لمن يجنسهم ظنا منهم بأن الأردنيون لا يكتشفون اللعبة , وها هم إكتشفوها , وألبوا الأردنيين ضدنا نحن الذين نسكن الأردن قبل النكسة وإحتلال البلاد , وها هم يستفيقوا علينا الأردنيين , ويقولوا لنا بأننا فلسطينيون , ما ذنبنا نحن الأردنيين من أصل فلسطيني , نحن الان ضد تجنيس اي كائن من كان , لأنكم أنتم الذين فتحتم علينا أبواب جهنم , ما ذنبنا نحن ؟ هل تريدون أن تحسدو أبنائنا وهم في أهم مناصب الدولة ؟ بعد أن تعلموا في الأردن , وساهموا في بنائه , أصبح الأردنيون الان ينظرون الينا بنظرة مختلفة , أنتم الطلبين الجنسية والمجنسون الجدد الذين أثرتم علينا الأردنيين , أنتم قضيتم على مستقبلنا ,نحن الان مع الأردنيين , بأن من يستحق هذه الجنسية هم من دخل الأردن قبل النكسة وأما من بعد ذلك فهم فلسطينيون , ويجب إعادتهم من حيث أتوا , لا تهددوا مستقبل أبنائنا فأبنائنا يعيشون في الأردن حياة أردنية هاشمية , بكل عز وافتخار , لا تفتحو علينا كل ألأعين فنحن لم يعد عندنا الا الأردن وطنا ,ونعرف بأن غيرنا باعها , إرحمونا فلم يعد لدينا ماااااااااااااااء
04-10-2010 12:44 AM
معقول هذا اديب
يا رجل قبل ما تكتب انك من اتحاد الادباء اكتب لغة عربية قوية تخيل الاخ كاتب : " يتمناه الكثيرين " والاصل يتمناوه الكثيرون
04-10-2010 01:21 AM
ابن جلا الى د. نجود المجالي
تحية - أشكر الأخت د. نجود المجالي - سلمت و سلم قلمك و سلم قلبك الذي ينبض بكل المعاني الأصيلة لهذا الشعب الاصيل - لا يقيم الأصيل الا الأصيل - و الكلام الطيب لا يصدر الا من ذوي الأصل الطيب ، بارك الله بك و بأصلك يا بنت الأصول - انت من الأمثلة الرائعة في هذا البلد الرائع ممن يحملون و يحمون الوطن في قلوبهم - أدعوا الله أن تتحقق الأماني و تعود فلسطين دولة عربية حرة و يلتم الشمل من جديد - أكرر شكري و تقديري و احترامي - ابن جلا
04-10-2010 03:07 AM
حسن امين
من باع أرضه كرهته الأراضي كلها، ولحقه العار والذل ماشاء الله له أن يحيا...؟ فكفارة هاته الخيانة هي العُدول عنها والتسامح مع الأوطان...؟ لأن هناك من جاد بالغال والنفيس وبروحه من أجل أن نحيا حياة الفخر والعز...؟ فمن العار أن نُجاز هؤلاء الشهداء بخيانتنا وبيعنا لأوطاننا...؟ فأموال الدنيا وما فيها لا تُغني عن قطرة دم سُفكت في سبيل الحرية والإستقلال...؟
04-10-2010 07:13 AM
كلمة حق
سلم لسانك
04-10-2010 07:17 AM
كلمة الأستاذ
جعلك الله من اهل الحق و مناصرة المظلومين و الوقوف إلى جانبهم و لو بكلمة حرة ترفع من معنوياتهم و تشحن فيهم روح المثابرة
04-10-2010 07:18 AM
من ابن جلى الى القادمون الجدد
يا الهي شو بتتهجمو عالأردن وتحملوه أكثر مما يحتمل , ما ظل تطلبو من الأردن غير يدخلكو الجنة , راح يصير فيكو مثل ما صار بالغراب , قلد مشية الدويري ولما ما قدر , رجع لمشيته وكان ناسيها , أرحمو الأردن خلي الدنيا بتشتي علينا @
04-10-2010 07:43 AM
الى ساندي
قلت رجال والا لماذا هذا التحدي!!!!!
محمد
04-10-2010 08:39 AM
الى القرعان واللي زيه
بلا مؤاخذة لو جبت بنت شوارع امريكية واعطتني جنسية مقابل 500 دولار ساعتها الجواز الامريكي بسمحلي ادخل القدس ، بس الجواز الاردني لا بمون يدخلني ولا يدخلك على القدس ولا حتى اريحا ، بدل ما تحكي على اهل القدس اللي هجروها بدي أسألك اذا حضرتك بتتنازل ترجع على جرش تسكن اسبوع واحد بين قرايبك وعزوتك ، هذا اذا كان اصلا اهل القدس او حتى فلسطين هجروها برضاهم ونسيت حضرتك الخيانات العربية والاذلال اللي ترك اليهود يعملو اللي بدهمياه بفلسطين واهلها ، اتوقع كان ارجى تذكر الناس بالخوف والجبن في الجيوش العربية اللي اصلا كانت منتصرة بحرب ال48 وانسحبت بقرار صهيوني بدليل كلمة : ماكو اوامر
04-10-2010 10:45 AM
وجدي القرعان
صح لسانك يا كبير
ولله هذولا مش ملاقين شغلة يشتغلوها قاعدين بنهبو بخيرات البلد
الله يعين
04-10-2010 10:45 AM
عماني
كلمت حق اريد بها باطل والله انك اكبر كاذب وخائن
04-10-2010 11:18 AM
شاهد القبر
الله لا يوطرزلك يا قرعان شكلك بتنصح على التعليقات ، فاضح كل القرعان وفاضح الدنيا ببلاويك ، يا زلمة اتزين بالعقل من شان الله واذا صعبة عليك ، شوفلك بقالة اشتغل فيها بدل ما انت عامل حالك فرجة ........... مقالاتك ركيكة وهشة وما فيها روح المقالة ، والسقطات الاملائية اكثر من الصح ، والاسلوب اسلوب رابع ابتدائي والافكار افكار بنت في الكي جي بي بايعة الطابق الفوقاني ، يا لزمة انضب الله لا يوطرزلك بكفي فضايح
04-10-2010 11:25 AM
عاكف منجم العتوم
الى تعليق 24
لا تحكي عن الخيانات العربيه احكي عن الخيانه ... لانه العرب ما قبضوا وانت بتعرف مين باع ومين قبض وبعدين اذا انك رجل ليش ما بتذكر اسمك على التعليق وعيب عليك تتطاول طالما انك نكره.
وشكرا لجراسا
04-10-2010 12:04 PM
الى تعليق12
هل تبديل اسم احمد والذي هو اسم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم افرحك كثيرا؟
حسبي الله ونعم الوكيل فيك.
محمد
04-10-2010 12:14 PM
اخر زمن
الكاتب المحترم تحيه وبعد. بدك يرضوا عنك اكتب 1-صرف ارقام وطنيه لمن هب ودب 2-جوازات دبلوماسيه لاصحاب البزنس 3-اعطائهم كل ا لمناصب4- تحرير فلسطين من البحر الى النهر وتقديمها لهم على طبق من ذهب وبعدها سيقو لون لك التحرير جاء متاخر هل تريد منا ان نبدا من جديد
04-10-2010 12:39 PM
Doctor
اخترت لك المقولة التالية لتناسبك:

إذا كان الغراب دليل قوم . . يمر بهم على جيف ...
04-10-2010 12:42 PM
عاكف منجم العتوم
يا اخ احمد القرعان ارجو ان تكون المقاله القادمه "ليذهب الاردن الى الجحيم" او "سحقا للاردن والاردنيين" اذا كان ذلك يرضي غرور ...او من يعوم على عومهم من ...
04-10-2010 01:02 PM
م ر ا ق ب
هذابالنسبة لنا ..منتهي الصلاحية ...ويصلح للاستخدام المنزلي..!
04-10-2010 01:09 PM
ابو باسل
قد نؤيدك في جزء من مقالك واتمنى ان تتطابق وجهة نظرك مع وجهة نظر (الكاتب المقدسي ماهر ابو طير) حيث كتب مقال منذ فتره قصيره في صحيفة الدستور اليوميه وهي كما تعرف صحيفه رسميه وما اورده فيها كان بناء على معطيات وارقام رسميه وهذا جزء من المقال بعنوان(فليعد اصحاب البطاقات الصفراء وليجثموا على صدور الاحتلال) وأقتبس جزء منه.
"علينا ان لا نخلط الاشياء اليوم ونتحدث بشكل واضح وصريح:من يحمل كرتاً اصفراً عليه ان يحافظ على وجوده في القدس ، ووجوده في الضفة الغربية بقرار ذاتي
تفريغ الضفة والقدس من الناس ، مؤامرة على فلسطين ، وتفريغ الضفة والقدس مؤامرة من جهة ثانية على الاردن ، فلماذا انتظر اسرائيل حتى تجدد تصريح الاحتلال او لا تجدده ، ولماذا لا اكون موجوداً في القدس والضفة فوق صدر الاحتلال؟.
الكارثة ان هناك تياراً يتبنى نظرية"الاستبدالات"فهو يستبدل حقوق الناس التي يجب أخذها من اسرائيل بحقوق يجب اخذها من الاردن ، ويستبدل قضية فلسطين بقضية اسمها قضية الحقوق المنقوصة او الفائضة في الاردن.
هذا تيار يخدم اسرائيل لانه يريحها من المواجهة وينتج اطرافاً بديلة تتم مواجهتها وتحميلها مسؤولية كل شيء ، وتصبح هي في المحكمة ، بدلا من العدو.
علينا ان نفكر بعمق.هي ليست دعوة لسحب الارقام الوطنية ، بل دعوة لعدم تفريغ الضفة والقدس ، اذ كيف اطالب انا وغيري ليل نهار بحق العودة ، وعدم تفريغ القدس والضفة من سكانها ، لكننا في ذات الوقت نمارس العكس ، فيتم تفريغ الضفة والقدس تدريجياً.
كل الكلام الذي نقوله عن القدس جميل وعاطفي ومؤثر.غير ان رؤيتي لاي مقدسي ، ومنهم اقارب لي يحملون بطاقات صفراء ، ويحملون الجنسية الاردنية ، ويمضون حياتهم مدللين في عمان ، لكنهم يتناسون ان القدس يجب ان لايتم تفريغها ، وبعضهم لايريد حتى تجديد تصريح الاحتلال.
هذا امر مؤسف ومحزن جداً ، لان القصة لاتتعلق في وجدان الاردنيين الشرفاء والفلسطينيين الشرفاء ، بقصة هل يريدك الاردن او لايريدك؟.
مشكلة الفلسطيني ليست مع الاردن والاردنيين ، ومشكلة الاردني ليست مع الفلسطينيين او فلسطين.المشكله مع الاحتلال فقط.
القصة اعمق واخطر ، فالقدس يتم قضمها يومياً ، والضفة تؤكل من الكتف الى الكتف ، ونحن نخلق معركة جديدة تقول ان محاكمة الدولة الاردنية على ماتقدمه ومالاتقدمه هي المعركة ، وهذا استبدال خطير جداً ، فأسرائيل وحدها التي تستحق هكذا محاكمة.
من المفارقات في هكذا قصة ان تهمة "الاقليمية" يتم تبادلها حين يتم طرح هذه القضية ، وهي تهمة بائسة حتى لو اصيب بها البعض فعليا ، فهذا لاينفي ان لقصة "الكرت الاصفر" جانب وطني يتوجب التوقف عنده.
اساساً هكذا قصة يجب الكلام فيها ، من جانب الاردنيين والفلسطينين ، وان نتخلص من عقدة تقول ان هناك طرفاً يريد التخلص من طرف آخر ، فهذه عقدة وهمية.
مفارقة اخرى ان كثرة من الاردنيين من اصول فلسطينية ممن ليس لديهم اي نوع من "الكروت" يتمنون لو ان لهم كرتاً اصفراً ، فيعودون الى فلسطين ، ومع هؤلاء اصدقاء تجدهم من الطفيلة واربد والسلط والمفرق ، يتمنون لو ان لهم متراً في القدس وفي فلسطين ، يزورنه ويجلسون فيه.
حالات سحب الرقم الوطني التي قد يكون في بعضها خطأ او تجاوز للقانون تتوجب معالجتها ، وتصوير القصة كأن طرفا يريد التخلص من طرف اخر تصوير جائر.
كل اردني يحمل رقماً وطنياً ومعه بطاقة جسور صفراء ، عليه ان يعرف ان الجلوس في وجه اسرائيل في القدس والضفة ، هو تطبيق لحق العودة ، وفيه اجر وثواب ، وان عليه ان لاينتظر اصلا شطب اسرائيل لاقامته او عدم تجديدها لتصريحه.
اساساً العيش في فلسطين ليس بحاجة الى كل هذه المداخلات الرسمية ، فمن يملك كرتاً اصفراً ، لم يتم السطو على حقوقه ، ولن يتم السطو على حقوقه ، وعليه ان يعرف ان اقامته الفعلية في الضفة والقدس واجب شرعي واخلاقي ووطني.
هل يجوز ان يتم ترك القدس تدريجياً ، وتصير القصة كيف يصبح فلان عضواً في مجلس بلدي؟وهي مطالعة مفرودة بين يدي من يخافون الله حقا في الاردن وفلسطين معا؟.
سيسأل الله كثرة عن تركها لارض الرباط والجهاد بقرار منها ، فيما هناك من يعيش تحت سيف الاحتلال وقسوته وحيداً ، مؤدياً واجب الله في دمه وماله من اجل عدم تفريغ القدس والضفة.
هل من هم هناك في الضفة والقدس طينة ملعونة ، ومن هم في اي مكان آخر طينة مقدسة لاتتحمل الكلفة ايضا؟.
كل ماتريده الدولة هو تجديد تصريح الاحتلال ، من الاردني الذي يحمل بطاقة صفراء ، وهو كلام خجول جداً لانه يراعي حساسيات كثيرة.
الاصل هو مطالبتنا كل اردني يحمل بطاقة صفراء بالعودة الى القدس والضفة وفلسطين ، لانه قادر على العودة ، لا.. ان نرمي الحمل على اهل الضفة والقدس وغزة ، ليتلقوا بصدورهم كل نيران الاحتلال
يتمّطى بعضنا في عمان متثائباً ، ناسياً ان حق العودة يتأتى جزئيا منذ هذه الايام."
04-10-2010 01:21 PM
...........
لك مني كل الاحترام لانك رجل متفهم ولا تنطق الا الحق ............
04-10-2010 03:05 PM
الى 17
يا رجل عيب عليك وفشرت عيناك نبيع اضرنا احنا الي باعونا جيوش العرب والي كان يتامروا مع اسرائيل احنا انبعدنا بقوة السلاح ولا تركنا البيارات والاقصى اجينا نقعد بوجهك
04-10-2010 03:25 PM
سقراط*
جراسا...اكلت يوم اكل الثور السكني...........اتمنى ان تمطر السماء حتى نتخلص من كوم الغبرة..هناك احد المواقع الاخرى كان ينشر اشباه مقالات لأحد الأشخاص.وحين طفح الكيل .توقفوا عن نشرها... ارجو ان يظل موقعكم نظيفا".
04-10-2010 03:27 PM
هاشمي مسلم
لا اعرف ماهي علاقتك بالقضايا العربية والإسلامية انت ومن يشدون على يدك فهم مثلك عنصريين واعداء الوطن والدين لانهم اصحاب فتنة غائبة عنهم وسيصلون بها .
04-10-2010 03:40 PM
تشيكوف
انت صح الصح يا قرعان
04-10-2010 04:40 PM
تشيكوف
انت صح الصح يا قرعان
04-10-2010 04:42 PM
البرازيل
هذا ما اوردته صحيفة زاد الاردن

في بلاد الكرة والسامبا مفاجآت غريبة دائما، وإحداها تشهدها اليوم الأحد 3-10-2010، حين يدلي 136 مليونا من أصل 192 مليون برازيلي بأصواتهم في انتخابات رئاسية لن يفوز بها، كما تؤكد جميع الاستطلاعات، سوى امرأة قهرت سرطان الغدد اللمفونية في العام الماضي وسبق أن شاركت بالسطو على بنك وعلى خزنة حاكم إحدى الولايات.
وديلما روسّيف هي بلغارية الأصل أبصرت النور في 14 يناير (كانون الثاني) 1947 من أم برازيلية وأب بلغاري اسمه بيدرو روسّيف. وكان الأب شاعرا وعضوا بالحزب الشيوعي البلغاري قبل أن يهاجر فقيرا في عشرينات القرن الماضي إلى البرازيل حيث أصبح فيها رجل أعمال متوسطا ومحاميا اشتهر في مدينة بللو أوريزنتي، عاصمة ولاية ميناس جيرايس في الجنوب الشرقي للبرازيل.

04-10-2010 05:10 PM
مواطن مستشين
لا تستغرب ان يوجد احد في فلسطين يسيء القول او الفعل ضد الأردن فمثل هذه النوعية موجودة بين كل شعوب الأرض والدليل على ذلك شخصكم يا سيد قرعان لإانت تسيء لفلسطين كما ساء ذاك المحامي للأردن !
04-10-2010 05:13 PM
هام جدا جدا جدا الى جميع المعلقين
للاسف لغاية الآن ارى 40 تعليق مع احترامي للجميع ( هو انتوا لسه بتقرأو لهذا المغرض (
انسوا امره ولا يثير بأنفسكم العداوه والفرقه والعنصريه

ملاحظة الى الاخت ساندي لا يجوز وضع ص بين قوسين وذلك لعدم التشبه ببعض الجماعات الذين يقولون عن انفسهم مسلمين و الصواب كتابة صلى الله عليه وسلم كاملة

ملاحظة الى تعليق 29 والتي تُحرَم تعليق رقم 12 (الجواب ليس حرام ان شاء الله لأنه ذكر الصفه في هذه الكلمه وليس الاسم

ملاحظة الى قرعان لا تعًلق بأسماء مختلفه فكل اردني يستحي مما تقول وهناك فرق كبير بيننا الا وهو اننا مسلمون اما انت الله اعلم ولكن المكتوب مبين من عنوانه

04-10-2010 05:50 PM
جراسا المحترمة ارجوك اخ جمال نشر الرد والتعليق وبرجاء ورجاء ورجاء ورجاء حار بترجاك انشر وان مستعد احكي معك واعطيك اسمي الصريح اذا لزم الامر ومسؤل عت كلامي واتحمل كامل التبعيات اذا ممكن تنشر التعليق
الى الكتيب ع 100 مرة قلت لك لا تكتب عن فلسطين والقدس

بس انت باين عليك بدك ...من اهلك اللذين اسئت لهم

ولك انت ....بالنسبة للقدس

ولك موائد الرحمن .. الذين يشغلون.
يا قرعان الرقم الوطني شرف عظيم لنا حمله لانه يحميه الملك عبدالله الثاني ملك

المملك الاردنية الهاشمية الهاشمية الهاشمية الهاشمية الهاشمية مش القرعانية يا ...
ولك شكلك واشكالك ...القضية القلسطينية وهي اكبر بكثير من كل العرب اللي المرضى امثالك الحاقدين ولك لولا فلسطي وشعبها لكان ما لا كان

والله عيب عليك ....
04-10-2010 06:00 PM
ألى ابو باسل من بلال
قولا واحدا....اوافقك على كل ما قلته في المقالة....مع الاحترام لجميع التعليقات الاخرى...يجب أن يكون النقد للموضوع و الفكرة التي يتبناها الاستاد القرعان سواء كنا قد اتفقنا معه او اختلفنا...و ليست هنا عي ساحات تصفية الحسابات...فلا احد يجبر أحدا أن يقرأ للاخ القرعان!
04-10-2010 06:29 PM
شكرا اخ جمال


ولو انك مختصر بعض الكلام حفظا لوجه ماء الاقرع بس بتمونوا يا جراسا الكبيرة العظيمة بعطائها
04-10-2010 07:13 PM
شكرا اخ جمال


ولو انك مختصر بعض الكلام حفظا لوجه ماء الاقرع بس بتمونوا يا جراسا الكبيرة العظيمة بعطائها
04-10-2010 07:13 PM
شكرا اخ جمال


ولو انك مختصر بعض الكلام حفظا لوجه ماء الاقرع بس بتمونوا يا جراسا الكبيرة العظيمة بعطائها
04-10-2010 07:13 PM
أول مرة بعلق
أقدم اعتذاري وعظيم أسفي للكاتب الكبير(أحمد القرعان) وذلك لأني علقت تعليق3 ولم اذكر اسمي للعجلة وقد كان كلامي موجها لمنتحل شخصية فتاة مدعيا انه(ساندي)! وهاهو من جديد يعلق باسماء أخرى ذكورية! وجب علي التنويه وارجو قبول اعتذاري،لك مني ياباشا تقديري وامتناني-تلميذك HtS
04-10-2010 08:04 PM
معجبه بساندي
الى49.....بالله عليك مش خجلان من حالك ان تكون تلميذ لهذا العنصري وكمان عملته باشا . بس بدعي عليكم وباصرار ان يعطيكم الله زوجات اردنيات من غرب النهر حتى يعيدو تأهيلكم .والله ليربوكم وتعرفوا ان الله حق .الله كبير
04-10-2010 10:07 PM
مغترب/ والله انى اردنى
يا سيادة الاخ القرعان القدس هى مسؤولية كل مسلم وعربى على وجه الارض ونحن نحمل اهل القدس واهل فلسطين اكثر من طاقاتهم انت تكتب من ورا المكتب وهم يموتون ويستشهدون كل يوم الف مره نحاول ان نهربمن واجباتنا وهى كثيره ولوبالدعا الى الله ان ينصرهم واننى اطلب منك فى هذا المقام الاعتذارلكل من اسات لهم الهم انصر اهل فلسطين واهل غزه
04-10-2010 10:54 PM
محمد عواد المجالي
تحية للكاتب
في هذا الزمان من يطالب بالحفاظ على فلسطين والقدس والقضية فهو عنصري ومجنون لأن المطلوب تحرير فلسطين والقدس بدون حروب لأننا أخذنا السلام كطريق وحيد لحل القضية الفلسطينية , وكما ترى من الردود يريد منا الأخوة الفلسطينيين أن يأتي من يحرر فلسطين والقدس ومن ثم سيفكرون في العودة مع او بدون الرقم الوطني .
04-10-2010 11:08 PM
الى محمد عواد المجالي
الىمحمد المجالي .........من الذي يريد تحرير فلسطين بدون حروب ...من الذي يحرس الحدود ويمنع اي فعل مقاوم ..من الذي يدرب شرطة دايتون ..الذي يريدة الفلسطنيون بالحد الادنى ان يتركوا ........ويقامو الاحتلال دون ان يطعنو من الخلف......ان يكف الاخرون بلاهم عن هالشعب المسكين ....اكثر من نصف المجتمع الفلسطيني جرب الاعتقال .......والملاحقة ...كفاكم ظلما لهذا الشعب .....هداكم الله........والف بين قلوبنا ..يارب
05-10-2010 12:52 AM
الى عاكف العزوني ومحمد عواد الخليلي
هنيئا لقرعانكم بكم من ينكر اصله لا خير فيه لا للاردن ولا لفلسطين لا تنظروا على الاخرين وتنسوا انفسكم اطمئنوا لن تحرر القدس وانتم وسيدكم القعان موجودين بين صفوفنا وعليهم يا النشامى بلا قدس ولا هم يحزنون اللي قبع قبع واللي ربع ربع وننتظر من الفلد مارشال القرعان وضع خطة عسكرية محكمة لتحرير اولى القبلتين تبعة الفلسطينية وبمساعدتكم من شان اظلوا تمنوا عليهم بتحريرها مو هاظ اللي ودكم اياه
05-10-2010 03:43 AM
إلى52
خسئت فأشكالك لا يرتجى منها نفع ولا فائدة،فأنت والأحمق القرعان سواء،وإنّ امرأة عفيفة أخت رجال كنجود المجالي تعدّ بمليون من أمثالكما.نريد منك تحرير فلسطين؟خسئت مئة مرّة.
05-10-2010 05:33 AM
الى 12 الصف اول ثانوي
ابدعت، فالفلاسفة يدعون الى خير الانسانية وليس الى العبودية كما يدعي الاقرع.
05-10-2010 06:56 AM
شلوى وو
انت وين والواقع وين !!!
الواقع والمؤشرات تقول : لربما ! ان هنالك موجه لاجئين ستكون قبل نهاية هذا العام!!! ناهيك عن عملية الترانسفير الناعم والمبرمجة !!! اذهب الى دائرة الاراضي واستعلم عن اعداد الشقق والاراضي التي بيعت خلال هذا العام !!! ولمن !؟ ستتفاجأ وغيرك بالارقام!!!

05-10-2010 11:41 AM
شلوى وو
انت وين والواقع وين !!!
الواقع والمؤشرات تقول : لربما ! ان هنالك موجه لاجئين ستكون قبل نهاية هذا العام!!! ناهيك عن عملية الترانسفير الناعم والمبرمجة !!! اذهب الى دائرة الاراضي واستعلم عن اعداد الشقق والاراضي التي بيعت خلال هذا العام !!! ولمن !؟ ستتفاجأ وغيرك بالارقام!!!

05-10-2010 11:41 AM
القيسي الى الدكتورة نجود المجالي
حيا الله منبعك وتربيتك ومن اسس في عقليتك حب العروبة وفلسطين انت من يمثل الاردنيين الاحرار الذين لا يرضوا بالضيم والظلم ففلسطين مسؤوليتنا جميعا عرب ومسلمين فلا ادري عن المتخاذلين من قرعان ومن على شاكلته الا يخجلون من انفسهم وهم ينسبون زورا الى الرجال لا والله انهم اشباه رجال فليتعلموا الرجولة والوطنية من اخت الرجال االلهم اكثر من امثالك واقطع دابر المنهزمين لك الله والغيارى من العرب والمسلمين يا قدسنا يا مسرى نبينا واولى قبلتنا فلن يحررك الا من رضع الرجولة والفداء فسحقا لكم ايها المتخاذلين المنهزمين العنصريين حتى على حساب المقدسات الاسلامية هل ستيجيبون الله يوم الحساب عن سبب تخاذلكم بنها للفلسطينية وحدهم ولا شان لنا بها انتم الى جهنم وسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون مرة ثانية اشكر حسك الوطني الذي هو حس كل مجالي حر واردني ابي هكذا نحن في اردن ابو الحسين وسنبقى الا ان يرث الله الارض ومن عليها
05-10-2010 11:52 AM
اردني ومعنقر عقالي
من اقوال المغفور له باذن الله الحسين بن طلال طيب الله ثراه ( القدس قدسنا وستبقى لنا ولن نفرط في ذرة من ترابها الطهور ) هل وصلتك الرسالة ايها القرعان الذي يريد ان يتخلى عن القدس واهلها وفلسطين الامانة في اعناق المسلمين
05-10-2010 11:57 AM
غير مواضيعك يا قرعان
يا جراسا المحترمين
كل من يتابع موقعكم المحترم وصدف له أن تابع ما يكتب القرعان، يرعى أن لا شغلة ولا عملة له إلا الرقم الوطني، الجنسية الأردنية، وفلسطين
يظل ويبقى مستمرا في كل مقالاته التي يكتبها حول هذا الموضوع
يا عمي احكوا له خليه يغير شوي
يعني خلص الواحد فينا صار عارف انه مقالة القرعان راح يذكر فيها:
1. الرقم الوطني
2. الجنسية الأردنية
3. البطاقات الصفراء
4. أيلول الأسود
5. هنالك من يعيش بيننا ويحمل جنسيتنا وينقض العهود ويخطط ضدنا
و ...الخ من هذه المواضيع
لكن يطلع علينا القرعان كل يوم بموضوع جديد
لكن فحوى الموضوع حول تلك النقاط الخمسة أعلاه

ابن الجنوب
05-10-2010 12:32 PM
داء ليس له دواء
اكتشف حديثا أن القرعان يعاني من داء ليس له دواء على الاطلاق إلا الموت
والداء هو : الرقم الوطني ومن أعراضه الجنسية الأردنية
حيث هذا الداء مستمر ويعتبر مرض مزمن ويلازم أخونا القرعان
أدعو جميع المعلقين بالدعاء للقرعان بأن يشفيه الله من هذا الداء الذي ليس له دواء:-(
أو بمعنى أصح له دواء:-o
لكن هذا الدواء لم يجد له طريقا عند القرعان على وجه التحديد:oops:

طبيب
نرجو النشر يا جراسا
05-10-2010 12:47 PM
الى الاصيلة الدكتورة نجود المجالي
الله محيي اصلك ومنبعك وتربيتك والله انك اخت رجال يا بنت المجالي العشيرة الاصيلة مقالتك لازم تتدرس في المدارس حتى يحقنوا دم العروبة بدل التفرقة والعنصرية اللي يتدسها الاقلام المسمومة هذا الكلام اللي بنقرا بماء العيون
05-10-2010 02:07 PM
أبو الحكم الحمايدة الى أحمد القرعان
الى القرعان - عليك أن لا تتحدث بهذا الأسلوب القذر الذي لا يعبر الا عن قصر نظرك في هذه المسألة ... الأردن ليس لك ولا لعشيرتك بل الأردن كما أراده جلالة المغفور له باذن الله تعالى الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه هو بلد كل عربي حر وهو الملاذ الآمن لك ملهوف ... فكيف بك تنصب نفسك وصيا على الأردن وتتحدث بلهجة لا تعبر عن كرم النفس وجود العربي الأصيل الذي يتجلى بالمواطن الأردني ... ولا تنسى أنه ليس من حقك أن تتحدث عن أبناء الشعب الفلسطيني لأنهم لهم شأنهم الخاص فهم أحرار يعيشون أينما طاب لهم العيش لأن العلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين أقوى منك ومن أمثالك ولا تستطيع العبث بها يا قرعان
05-10-2010 03:30 PM
اللبؤه
الحق يقال ان من اضاع فلسطين سابقا ضعف العرب وعدم القدره على محاربة الصهلينه وبريطانيا وما اكمل ضياعها تلك المعاهدات الاستسلاميه التي وقعتها الدول العربيه مع الصهاينه من كامب ديفيد واسلوا ووادي عربه هذه المعاهدات حمت الكيان الصهيوني ووفرت لهم امانا واستقرارا وقوه في حين عادت علينا بالضعف والفقر والضعف والفرقه اذا فلشطين دمها في عنق الزعامات العربيه شابقا وحاضرا
05-10-2010 04:08 PM
الى تعليق رقم 44
منفعل كثير الاخ بس عن شو بتحكي
05-10-2010 04:47 PM
إخواني القراء والمعلقون
الأخوة المعلقون . أوافقكم إن القرعان سخيف ولكن للحقيقه في مرات كثيرة يكتب كلاما صحيحا ولكنه لا يريد به إلا باطلا
المقال المكتوب واقعي برأيي 100بالمائه ولكنه كلمات حق لا يريد القرعان السخيف منها إلا الشهرة وهو سيسشتهر كما اشتهر كبير المنافقين بزمن الرسول صلى الله عليه وسلم
05-10-2010 04:48 PM
محمد عواد المجالي
إلى 53 و 54 و55
أعتذر لحضراتكم لأني شاركت في الردود متأملاً أني أشارك أصحاب فكر ومبادئ لا رداحات .
وكل إناء بما فيه ينضح .
هنيئاً للكيان الإسرائيلي بأمثالكم وهنيئاً لهم الأرض بلا شعب وهنيئاً لكل من حصل على الرقم الوطني الأردني .
مي يريد أن يحارب ويحرر وطنه يخترق الحدود لا يتسلق أسطح العمارات ليركب صحن ولاقط ولا مواسير ولا سخان للتدفئة ؟
على كل في النهاية , الضفة الغربية أرض أردنية وسكانها أردنيين , وحتى محمود عباس طلع أردني ويحمل رقم وطني ! بقي أن تعترف حكوماتنا بهذا ومن ثم سنطالب نحن الأردنيون بتحرير الأرض الأردنية وإعادتها للوطن الأم .
05-10-2010 07:45 PM
عاكف منجم العتوم
يا ريت لو تكتب اسمك مره ثانيه اذا اردت التعليق او التطاول على الاخرين ولمعلوماتك وللتوضيح وليس الافتخار فأصل العتوم يعود الى نجد كونهم من العائله الهاشميه ويعود نسبهم الى الحسين بن علي وهذا مثبت وموثق في كتاب" انساب الساده الحريريه" للدكتور بشير زين العابدين وقد جاء الفرسان من ابناء العتوم الى فلسطين مع صلاح الدين لتحرير ما يسمى ببيت المقدس ايام الحروب الصليبيه ثم استقروا هناك وكانوا امراء جبل نابلس وبعد فتره امتدت لهم يد الغدر الفلسطينيه وتمت ابادتهم بمذبحه يذكرها التاريخ ولم ينج منهم سوى عدد قليل .وعليه فانه لا يربط العتوم بفلسطين الا علاقة
الماضي المؤلم بما فيه من غدر وتنكر لكل معاني الانسانيه والشرف .
الشريف عاكف منجم العتوم
ارجو من جراسا النشر بعد التصحيح.
05-10-2010 09:11 PM
إلى69
بالتأكيد بأن الشعب الفلسطيني سيثور في وجه كل ظالم،فهو لا يقبل حكم وشيخة أصحاب الأتاوات الذين يعتقدون أن الشعب سيبيع شرفه على أعتاب خيامهم ،أو أن سيصاب بالعدوى منهم في ذلك،فهنيئا لكم أن طهّركم الشعب الفلسطيني وغسل لؤمكم بدمائكم،وعجّل عقوبتكم في الدنيا لعلّها تخفف عنكم عقوبة الآخرة.
05-10-2010 09:58 PM
سامر سمرة
نعتذر
05-10-2010 10:08 PM
سامر إلى 68
نعتذر
05-10-2010 10:23 PM
سؤال الى الاستاذ احمد القرعان
الكاتب لدي سؤال هل تستطيع شتم الشركس والشيشان بنفس اللغه التي تشتم بها فلسطين واهل فلسطين بالتاكيد لا اتعرف لماذا ليس الا خوفا وارتعاشا من الخوف وانت تعرف لماذا الخوف مع احترامي وتقديري للاخوة الشركس والشيشان
05-10-2010 10:47 PM
ابن جبل النار
الى عاكف العتوم
انشالله تكون ...
05-10-2010 10:53 PM
محمد قيس
انا شايف انه الجبهة انتقلت على صفحات جراسا....والسلاح هو جهاز كمبيوتر وشاشه وكي بورد وماوس.......وفنجان قهوة وباكيت سجاير.....والله انه النضال طلع سهل كتير مو متل زمان...من اليوم بدي اصير اناضل متل اخواني المناضلين هون بلكي تحررت..... من ط........بتتحرر وانتو عايشين الله لا يبارك بكل واحد فيكو ساهم بتغذية الاقليمية والعنصريه والله اني شايفكو جواكر شده بدون الوان انتو والعقارب واحد
06-10-2010 07:28 AM
سؤال وتنبيه من متابع للقرعان
سؤال للقرعان: يا ترى إذا كان الأب يحمل بطاقة صفراء وزوجته لا، فكيف يا ترى يعيش بفلسطين وزوجته وأولاده هنا أو يعيش هو وأولاده هناك وزوجته هنا، والعكس صحيح، إذا كانت الأم تحمل بطاقة صفراء هي وأولادها، والأب لا يحمل بطاقة صفراء، فهل من المعقول أن تعيش الأم وأبناءها هنالك ويبقى الأب هنا
نريد الجواب من القرعان شخصيا، وهل هو مقتنع بذلك
فيا قرعان ويا أيها الأخوة المعلقون
لا يقل عن 90% من الفلسطينيين الذين يعيشون في الأردن من حملة البطاقة الصفراء، يكون أحد الزوجين يحمل البطاقة والآخر لا، وهنا تكمن المشكلة
وحالات نادرة جدا جدا جدا يكون الأب والأم فيها من حملة البطاقة الصفراء

فسؤالنا للقرعان: ما الحل برأيك ،،، نريد منه جوابا شخصيا

متابع
نرجو نشر السؤال والتعليق يا جراسا ليتمكن القرعان من الإجابة عليه
06-10-2010 09:16 AM
الى عاكف العتوم وما ادري من اين هو
نعتذر
06-10-2010 10:10 AM
الى النجدي\69
اذن فالحمد لله انك اعترفت انك اتيت .... واخيرا اعترفت وهذا جيد وليس سيئا بحقك ولكن ارجوا ان تعطينا ما هو السبب الذي ادعيت انهم تعرضوا لمذبحة بسببه من حبيايب قلبك وبصراحة لاننا نعرف .....
06-10-2010 11:23 AM
غزاوي
المتابعة والتفتيش مرة اخرى: شكاوى من سحب الكرت الاخضر من الغزيين وعد السفير الاردني بالوكالة لدى السلطة الفلسطينية احمد عناب خلال حديث اذاعي عبر شبكة معا الاذاعية بمتابعة قضية سحب البطاقة (الكرت) الاخضر من سكان قطاع غزة وتحويلها الى زرقاء من قبل وزارة الداخلية الاردنية وتحديدا ادارة المتابعة والتفتيش.
كما ووعد عناب بالحصول على الرد خلال 24 ساعة لكل مواطن متضرر من أي اجراء، منوها الى ان ابواب السفارة الاردنية ووزارة الداخلية في المملكة مفتوحة للجميع وانه بإمكان كل من لديه مطالبة ومظلمة التوجه لهاتين المؤسستين والتقدم بطلب لتحويل البطاقة الخاصة به من زقاء الى خضراء او العكس وانهم سينظرون في قضيته و في حال ثبت فعلا انه تم سحب بطاقته فأنهم سيقومون بإعادتها والاعتذار ايضا عن ما حصل من ضرر .
وأكد عناب انه في حال وجد أي مواطن ان هاتين المؤسستين لم تستجب لطلبه يمكنه التوجه الى القضاء الاردني النزيه حسب قوله .
وكانت عدد من الشكاوى من أصحاب البطاقة (الكرت) الاخضر التي تتيح لحاملها من سكان قطاع غزة المرور فقط الى الأردن وردت حول سحب هذه البطاقة او تحويلها الى زرقاء من قبل وزارة الداخلية الاردنية و تحديدا ادارة المتابعة والتفتيش.
06-10-2010 12:10 PM
إلى العتوم رقم (69) من عربي كنعاني - ليس من سلالة الرسول (ص)
أنا أفتخر أنني كنعاني، ولست من قبيلة الرسول (ص)، وأصولي بعيدة عن العرب، لكن انتمائي جعلني شديد الافتخار بعروبتي، وأتشرف أنني لم أدَّعِ، ولم يدع أحد من أجدادي الانتساب لغير نسبنا الحقيقي.
من لا أصل له من السهل عليه الانتماء إلى أي شجرة، وتدبيج كتاب لأي مؤلف عرمرمي يُدعى فلان بن علنتان مهنته معرفة الأصول، ويمكن أن تحشر في الكتاب عبارات الفشخ الكاذب والتنطع الرخيص تقول: قال عنا المؤلف الصنديد اننا انحدرنا من .... وجئنا مع .... وحررنا .... وغدر بنا الأوغاد في .... ولذلك نحن اليوم .....!!!! هذا كلام لا يقنع أحد، كل ما يقنع الناس ببساطة الخلق الحسن، والتسامح، والتواضع، والصدق.
حتى الآن لم أر عربيا لا يدعي الانتساب للرسول الأعظم (ص). أي أن قبيلة الرسول أصبحت تقارب الخمسين مليونا. "غينيس ريكورد" ليس به شيئا قريبا من ذلك. هذا شيئ خيالي، ولا يوجد إلا في أحلام اليقظة عند من لا أصل له. إستحوا وخافوا الله.
فهل هناك عرب ينتسبون لقبائل غير قريش؟ سبحان الله، ما أضخم هذه القبيلة ! ! ! ! ! جميع القبائل العربية انقرضت، ولم تبق إلا قريش، سبحان الله. أين بني كلب؟ وبني عنز؟ وبني لخم؟ وأين الخرانق؟ وأين... وأين؟؟؟؟؟؟؟؟
واللهي لن ينفعكم الانتساب الكاذب، بل ينفعكم الخلق الرفيع، والهمة العالية، والعقل السليم، والقول الصادق، فكلنا لآدم وآدم من تراب.
واعلموا أن الله سيلصق على وجه المدعِ قتامة خزي يراها الناس جميعا، ولا يراها من انتسب إلى الرسول زورا وبهتانا.
اتقوا الله في أنفسكم وفي ذرياتكم، وعار على من ادعى كذبا.
الآن في المختبرات في أمريكا وأوروبا ببضعة دولارات يمكن إجراء فحص ال DNA وياللمصيبة، راح نلاقي أكثر المدعين من قبيلة الغجر ذات الأصول العريقة أيضا. مش عيب، بس الصحيح لازم يبين.
ومادام كل العرب ينتمون لسلالة الرسول علينا نحن الذين لا ننتسب أن نقول للمنتسبين (أو المنتفعين) "صلى الله عليكم وسلم".
باي يا شباب، إلى اللقاء في سوق عكاظ.
06-10-2010 01:25 PM
المهاتما الرمثاوي
تسلم يا قرعان كلام صحيح باعوا بلدهم من اجل الرقم الوطني لكن لا ننسى ان هناك من اخواننا الفلسطينين من لا يرضون بدل فلسطين سوى فلسطين فالذي يقول غير ذلك فهو كاذب ونحن سمعنا الضجة التي حدثت بسبب سحب بعض الجنسيات تطبيقا لقرار فك الارتباط
يا قرعان امشي بخطوات ثابتة فالرمثا وكل اردني وطني معك
06-10-2010 02:04 PM
ياحيف عليكم وقعتم جميعا في الفخ
يا اهل بلدي من شتى المنابت والأصول الكاتب له-مثل اكثر الكتاب-رغبة في الشهره وانتم معشر اصحاب الردود حققتم له ذلك وهناك ايد خفيه ما انفكت تعمل على تفرقتنا وانتم للأسف حققتم لهم ذلك
الأصل ان يكون لنا جميعا تعليق واحد على هكذا موضوع: من يريد اثارة الفتنة الطائفية فنحن جميعا خصومه الر يوم القيامه ومعنا في ذلك قائد الوطن عبدالله ووالده الباني الحسين بن طلال
06-10-2010 02:09 PM
اردنيه وفيه لترابه
يا عرب افهمو الرسالة جيدا فكلام الكاتب صحيح ويحمل رسالة تنبية قويه جدا
واعلموا يا اهلنا في القدس الجريحة ان كل شعب يستسلم للنوم فإن الله يبعث عليه سوطا يوقظه في وضح النهار , واذا كان قبول الرقم الوطني يدخل تحت شعار الانسانية , فإن شعار الانسانية ينادي بالتخلي عن الرقم الوطني لصالح القدس.
06-10-2010 04:36 PM
نصيحة
صدقني ما عدت مقبولا" ..تسلقت وتحملقت ....ونافقت ..وداهنت ......أنعم بجهلك .....يا بني..أن من كساالحياءثوبه لا يرى الناس عيبه ...فما بالك لا تعرف طريق الحياء .. ..شفاك الله ...

06-10-2010 04:53 PM
كبرياء اردنيه
كلمة الحق بتوجع وكلكم زعلتوا من حكي الكاتب ولكن هده حقيقه ولكن للاسف انتم تريدون االمراوغه . من انت يا هدا حتى ننتظر امهاتنا من الضفه الغربيه حتى يربونا.نحن اردنيه ونفتخر بامهاتنا الاردنيات ولسنا بحاجه الى من يعلمنا .انتم من باع فلسطين وخصوصا المغتربين في دول الخليج وتتشدقون بسب الاردن في الخارج
اما انتم الساكنين في فلسطين فلكم الف تحيه واحترام لصمودكم بوجه اليهود
06-10-2010 09:05 PM
محمد الزيود
نعتذر
07-10-2010 12:24 AM
وامعتصماه ....وليس واتجنيساه
وكالات




يداها مقيدتان وعيناها معصوبتان ملقاة على أرض ترابية.. مرعوبة.. تحاول الاحتماء بجدار قريب منها، وجندي إسرائيلي ببزته العسكرية يرقص ويغني ويشرب الخمر ويتحرش بها.. هذا المشهد شريط فيديو بثته القناة العاشرة الإسرائيلية لأسيرة فلسطينية، يبرهن بما لا يدع مجالا للشك سادية الاحتلال وجنوده تجاه الأسرى.


ويعتبر هذا المشهد من المشاهد القليلة التي تلتقطتها الكاميرات لجنود إسرائيليين ينكلون ويعتدون على أسرى فلسطينيين، وهي تعيد للذاكرة الفضائح التي التقطتها عدسات لمعتلين يعذبون في العراق وغوانتنامو على يد سجانيهم.


الأسيرة الفلسطينية التي عاشت هذا المشهد، شاهدت نفسها تعيشه على القناة العاشرة الإسرائيلية، وقررت أن تكشفت عن نفسها، وأعلنت أنها ستلاحق الجنود الذين نكلوا يها.


إنها الأسيرة المحررة إحسان دبابسة '24عاما' من قرية نوبا غرب مدينة الخليل، التي قالت لدى زيارة عدد من وسائل الإعلام لها بمنزلها: لن يُمحى يوم 11-12-2007 من ذاكرتي، ولن يهدأ لي بال حتى تتم معاقبة الجندي قضائيا ليكون عبرة لكل جنود الاحتلال.


وعن تلك اللحظات، تقول الأسيرة المحررة دبابسة: اعتقلت بتاريخ 11/12/2007م على حاجز عصيون، الساعة الثامنة صباحاً، قيدوا يداي للخلف واعصبوا عيناي ووضعوني في جيب عسكري، ورموني على أرض الجيب، ووجدت نفسي في ساحة معتقل عصيون أمام مجموعة من الجنود المجرمين الذين لا يعرفون الرحمة، وينتظرون فريسة لينقضوا عليها، كان الجو باردا جدا والمطر يتساقط، وتركوني مدة من الزمن تحت المطر ...


وأضافت: لحظات وبدأت أسمع موسيقى صاخبة جدا، وأحدا يحاول أن يلمسني، وكنت أحاول الالتصاق بالحائط ولكن دون جدوى.. وجاء جندي آخر وأحضر قنينة خمر وعرض علي الشرب ورفضت واستمر بمحاولة التحرش بي....


وبعد تنهيدة عميقة تنم عن الألم الذي سكن قلبها نتيجة ما تعرضت له، قالت والدموع تنهمر من عينيها: تعرضت للتنكيل والضرب بأعقاب البنادق، وبأرجلهم وقام أحد الجنود بضرب رأسي بالجيب العسكري حتى أغمي علي.. ولم أجد نفسي إلا وأنا أمام طبيبة ترتدي اللباس العسكري، وبعد إجراء فحص طبي شكلي نقلوني إلى التحقيق وهناك بدأ مشوار العذاب والإذلال..


كان اسم الضابط الذي بدأ التحقيق معي 'بيران' الذي بدأ يهدد بهدم منزل عائلتي واعتقال أخوتي، واستمر التحقيق ساعتين متواصلتين، وبعدها تم نقلي معصوبة العينين إلى مركز تحقيق آخر اعتقد أنه تحقيق المسكوبية، وهناك كان ثلاث محققين وما أن دخلت عندهم حتى بدؤوا بكيل الشتائم والألفاظ النابية التي لا أستطيع ذكرها.


وكنت طيلة الوقت مقيدة اليدين واستمر التحقيق معي حتى الساعة الحادية عشر ليلاً وبعدها نقلوني إلى سجن 'هشارون' حيث وجهت لي تهمة محاولة طعن جندي والانتماء للجهاد الإسلامي. وحكمت بالسجن لمدة 22 شهرا وأطلق سراحي بتاريخ 6/9/2009.


وبعد عام من إطلاق سراحها فوجئت إحسان، وهي تتابع نشرة الأخبار عندما شاهدت شريط فيديو يظهر الجندي يتراقص على أنغام الموسيقى الصاخبة وهي معصوبة العينين لحظة اعتقالها.


وتابعت: لم أصدق ما تشاهده عيناي وكاد يغمي علي من هول الصدمة... بدأت بالبكاء، وطيلة الليل لم يغمض لي جفن لحظة واحدة، أعاد الشريط رحلة العذاب التي عشتها أمام عيناي وأنا بين مجموعة من الجنود المجرمين الساديين الفاسدين الذين فقدوا الحساسية والإنسانية.


لن يهدأ لي بال حتى يتم معاقبة الجندي قضائيا حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه إهانة أو إذلال أي أسير أو أسيرة فلسطينية....


من جانبه، أوضح مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار، أنه لحسن حظ الأسرى العراقيين أن التقطت لهم صور فوتوغرافية تبين ممارسات التعذيب الوحشي التي تعرضوا لها من قبل السجانين وشاهدها العالم، ولكن في حالتنا الفلسطينية لم تستطع الكاميرا التقاط إلا البسيط لما يحدث من انتهاكات خطيرة وجرائم حرب تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى في أقبية التحقيق والمعسكرات والسجون.


وقال النجار: إن تغييب حماية القانون الدولي لحقوق الأسرى يساهم في تمادي الانتهاكات بحق الأسرى والأسيرات والاستفراد بهم وتدميرهم نفسيا وجسديا وسلبهم لكرامتهم الإنسانية مثلما يحدث الآن.


وفي نهاية المؤتمر وعقت دبابسة شهادة مشفوعة بالقسم من خلال محامي نادي الأسر محمد شاهين، وذلك لرفع قضية وشكوى ضد الجنود وملاحقتهم قضائيا حتى يتم معاقبتهم.


ولكن السؤال الذي يبقى مطروحا هل ستنجح الأسيرة دبابسة في مقاضاة الاحتلال، وهل يستطيع أحد في العالم أن ينصفها من جبروت السجان؟ أم ستبقى معاناتها ومعاناة جميع الأسرى فقط ذكريات أليمة لهم ولذويهم.
07-10-2010 12:01 PM
مواطن حيران
نازلين ببعضكم سلخ وجلد , على بال مين ياللي بترقص يالعتمة , الفلسطينيه بقولوا عمروا الأردن اللي كانت فاضيه ما فيها غير رعاة الأبل والغنم , وعمرها ما كان فيها دولة , لعاد يا الربع وين كانت مملكة ميشع وغيره وغيره واخرها مملكة الأنباط ؟, والأردنية بقولوا الفلسطينية باعوا ارضهم لليهود بالملايين واشتروا أراضي الأردنية بالفلوس من الجوع , وبنوا فيها في عبدون ودير غبار قصور , العتال كيف صار مليونير , واللي بقى في براكيه زينكو كيف صار له استثمارات في الأردن ومصر ؟ حكي كثير , بوقع اللقمة من الحلق , وقفوا هاي الأتهامات وعيشوا حبايب , مالكوش غنى عن بعضكوا يا حريقين الحرسي , اليهود ضربوكوا ببعض , وجراسا مترتحه بصلاح عودة الله والقرعان بترش على الموت سكر , لويش هيك .. فتنه ... فتنة ... فتنة , اوقفها يا جمال المحتسب , اتقي الله فينا وبمشاعرنا , الهمل والخونه والعملاء كثار من هون ومن هون , ما حدا احسن من حدا>

جراسا نيوز : نشكرك على الملاحظة وسوف نقوم بتنفيذ طلبك
08-10-2010 12:20 AM
طيفور بن وساد القبرصي
لا يمكن لاي دوله في العالم ان تزدهر طالما عاش فيها شعبان مختلفا الانتماء
لا يمكن ابدا واعتقد ان معضم مشاكل الاردن مبنيه على وجود شعبان مختلفا الانتماء على ارض واحده
08-10-2010 05:43 AM
الى61و 84 ولكل من على !!!!!!!
http://www.gerasanews.com/web/?c=120&a=34895
08-10-2010 07:07 AM
بعد ان فقد الامل وافلس! وعلى حسلب المباديء
وافقت دائرة الأحوال المدنية في الأردن على طلب المواطن إياد مصطفى أحمد عودة، بتغيير اسم ابنته البالغة من العمر 4 سنوات، بعد أن وجه نداء عبر إذاعة محلية يطلب فيه تغيير اسم ابنته من غولدا مائير إلى عائشة أو أم القرى.
و"غولدا مائير" هي رئيسة وزراء الكيان الصهيوني في الفترة ما بين 17 مارس 1969 حتى 1974 ومن المؤسسين الأوائل لدولة الاحتلال الصهيوني.
وبرر المواطن الأردني عودة تسميته لابنته بهذا الاسم قبل أربع سنوات بأمله في الحصول على تأشيرة زيارة لأطفاله الثلاث الذين يعيشون مع زوجته المطلقة في القدس المحتلة ويمنعهم الجانب الصهيوني من السفر إلى الأردن.
(تلفزيون نابلس), عدة وكالات



08-10-2010 08:57 AM
أبو الحكم الحمايدة تعقيبا على تعليق رقم 91
الله يخزيكك يا اياد ما في أهمل منك في البلاد - بعد ما أفلست من عجوزتك غولدا مائير رجعت بدك تسمي الطفلة الصغيرة عائشة أو أم القرى ... لا أدري ماذا كنت تنتظر يا اياد يا أهمل واحد في البلاد من هذول اليهود يعطوك لما رحت تسمي هالطفلة المسكينة باسم غولدا اللعينة ... دير بالك من غيرها لتعاود تحطك تحت ذيلها ... احذر لتسمي حدا من الأولاد باسم هذول العباد
08-10-2010 05:52 PM
نصيحة
صدقني ما عدت مقبولا" ..تسلقت وتحملقت ....ونافقت ..وداهنت ......أنعم بجهلك .....يا بني..أن من كساالحياءثوبه لا يرى الناس عيبه ...فما بالك لا تعرف طريق الحياء .. ..شفاك الله ...
08-10-2010 10:07 PM
الى 89
في زمن سيدنا محمد عاش المهاجرين والانصار في بلد وحدة ، وانت مستكثر على شعبين يعيشو في بلد وحدة ، يا زلمة اذا في ازدهار صار في هالبلد فمعروف والكل بعرف مين الشعب اللي كان سببه
09-10-2010 09:11 AM
صاحي
الله لا يوفقك يا قرعان ياللي جيت في اخر الزمان بس بهنيك لانك نجحت في ما خخطت له ووقعت عالمساكين في الفتنه الله ينتقم منك ومن اللي بشد على ايدك وبرضى عما تقول
09-10-2010 09:55 AM
ربابعه
وطن - نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، تحقيقاً من القدس، تكشف فيه "قيام وسطاء عرب في القدس الشرقية بتسهيل بيع الأراضي العربية لليهود، مقابل دفع الأموال لهم"، وفق ما نقلته وسائل اعلام عن"التايمز".

حيث رصدت مراسلة "صحيفة الشعلة للإعلام"، عن الصحيفة أنها نقلت عن المستوطن "آري كينغ"، والذي يقود جمعية متخصصة بتمويل شراء الأراضي، قوله "إن الجميع يعرفون أننا نقوم بذلك، وأن العرب يتعاونون معنا، وهذه طريقة بسيطة ولا أحد يستطيع أن يوقفنا.

" وأضاف: "يستخدم المستوطنون بعض الرجال العرب كواجهة أمامية لهم لشراء الأراضي في القدس الشرقية." وتابع كينغ قائلاً: "الحكومة تتحدث في خطابها عن تجميد الاستيطان، لكن الأمر يختلف على الأرض، إذا أنهم يطالبون بتخفيف حركة الاستيطان وليس تجميدها."

وأوضح: "نستخدم مجموعة من الرجال العرب، من المسلمين أو المسيحيين، من وسط أو شمال إسرائيل، يرغبون بشراء أراض في القدس الشرقية، وبعد ذلك ينقلون الملكية لجماعات أو عائلات يهودية تنتقل للعيش فيها.

" أما بلدية القدس فتعلق على الأمر بأنها "لا يمكن أن تتدخل بهذا الأمر، لأنه عملية شراء وبيع خاصة بين الناس، ولا يوجد شئ غير قانوني فيه."

09-10-2010 10:10 AM
غريب الحي
في المعلومات ان ثروة منظمة التحرير الفلسطينية ، وصلت الى عشرات المليارات ، من الدولارات ، وهي الاموال التي كان يدفعها العرب والاجانب والدول وتبرعات الاثرياء واقتطاعات وتبرعات الفلسطينيين في العالم.

منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية التي انبثقت عنها تعاني اليوم من الفقر الشديد ، ولااحد يجيبك عن مصير عشرات المليارات واين اختفت ، بعد رحيل ياسر عرفات الذي لم يترك ورقة ولاثيقة تقول لنا اين ذهبت هذه الاموال التي لم ينفق منها على الشعب الفلسطيني الا الفتات فيما بقية الاموال اختفت دون سؤال او جواب او مساءلة مالية ، حول اموال الثورة وثروتها ايضا ، بل ان فقراء الضفة وغزة والقدس يعرفون فقط ان حفنة ممن انتحلوا الوصاية على الشعب الفلسطيني امسوا اثرياء جدا ، من القادة هنا و هناك ، دون ان يجيب احدهم عن مصدر امواله وقصوره وفلله ومزارعه ، هنا او هناك ، بأعتبار ان مياومات الكفاح المسلح هي بالملايين.
09-10-2010 10:16 AM
الى 94
آلا ترى أنك أتفه من القرعان وأكثر وأعمق فكر عنصري يعشعش فيك , الأردن له حضارته وممالكه من ميشع الى الأنباط , فقل لي هل كان يوما في التاريخ دولة عربية في فلسطين بعد الكنعانيين , وما هي الحضارة التي كانت لك هناك؟ جاء ابوك او جدك يعيش في براكية زينكوا او خيمة بالية , فمن أين لك هذه القصور والفلل والملايين ؟ أمطر إلهي خصك الله به ؟ أم ثمن أرض بيعت لليهود ؟ لماذا انت الغني وإبن البلد هو الفقير ؟ ابن البلد أصيل وذو كرامة وشهامة , وانت الحقير اينما حللت أفسدت , وأمثالك هم من اعطوا الفرصة للقرعان وأمثاله , شوهتم الشعب الفلسطيني وأمطرتم اللعنات عليه حتى كرهنا الشعوب العربية , لعنة الله عليك وعلى أمثالك من الخونة المارقين وعملاء اليهود , تبذرون الفتنة اينما حللتم .
فلسطيني مقهور من أهله
09-10-2010 03:23 PM
ابن بدو الوسط
الى القرعان العظيم
لو كنت مكانك لقدست موقع جراسا الذي خلق منك رجلا ينابع تفاهته الأخرون
ولولا جراسا ما ظننت ان يقبل بتفاهتك اي موقع آخر لأنه وكما يقال للصبر حدود فإنه من باب اولى ان تكون لتفاهة التافهين امثالك حدود
وشكرا لهذا الموقع الذي يستقبل تفاهة التافهين على طبق من ذهب
ارجو النشر يا جراسا لو كنتم ديمقراطيين بحق

09-10-2010 06:04 PM
ا من هي منى فضل دزدار
إذا من هي منى فضل دزدار ؟؟؟

بعد بحث أستغرق عدة دقائق في المواقع والصحف الالكترونية على شبكة الانترنت، الناطقة باللغة الألمانية استخلصنا نبذة عن هذه الشابة الفلسطينية الفذة ، والتي أثبتت جدارتها بتحصيلها العلمي العالي و أصبحت ذات شأن بعد أن حجزت لها مكانا بين صناع القرار في جمهورية النمسا .

منى دزدار في سطور:

ولدت بمدينة فيينا بتاريخ 22/8/1978 وترعرعت فيها وارتادت مدارسها ، وهى ابنة لعائلة فلسطينية هاجرت من فلسطين إلى النمسا .

حاصلة على درجة الماجستير من كلية علوم الحقوق ( جامعة فيينا ) ، 1966- 2004

تمرين عملي في بروكسل (بلجيكا) مقر البرلمان الأوروبي 2004-2005

حاصلة على درجة الماجستير في القانون الدولي (جامعة السور بون - فرنسا) ، 2005-2006

تتحدث وتجيد كل من : اللغة الألمانية ، الانجليزية ، الفرنسية والعربية ,

نائبة في البرلمان الاتحادي النمساوي منذ 28/1/2010
تنويه : المقدمة سالفة الذكر تهدف إلى تسليط الضوء على امرأة مسلمة عربية فلسطينية استطاعت أن تتبوأ أعلى المناصب في بلاد الغرب .
09-10-2010 06:51 PM
الى 94
ان المهاجرين والانصار في اردننا الغالي يا هذا هم الذين ما زالوا يتذوقون الحرمان والقهر والجوع ما الفرق بين عيشة ابن الانصار وابن المهاجر من ال 48 و67 .
لعنة الله عليك وعلى صلاح عودة ..... مصيبتنا في المتأردنين الجدد!
09-10-2010 08:00 PM
منقول - ماهر ابو طير
التوقعات تقول:هناك قرار اسرائيلي وشيك يفرض على اي فلسطيني من خارج القدس وقراها ، ان يغادر الى مدينته او بلدته الاصلية ، والمقصود بهذا القرار تحديداً ، اهل مدينة الخليل.

ذات القرار صدر شبيه له قبل فترة ولكن في مكان آخر ، فاسرائيل تعتقل اهل غزة في الضفة الغربية وتقوم بترحيلهم الى غزة عنوة ، ويقدر عدد الغزيين في الضفة بما يتجاوز رقم الخمسين الفاً.

في القدس المحتلة القصة مختلفة ، اذ تم عزل قرى خارج القدس ويتم سحب بطاقات المقدسيين المقيمين في الخارج ، ويتم تسهيل الهجرة للشباب المسلم والمسيحي ، ويتم تدمير البقية الباقية بالضرائب والاعتقالات.

خلايلة القدس ، يتم التخطيط لاخراجهم من القدس ، وبحيث يؤدي القرار الى اعادتهم الى الخليل ، لكنه يؤدي في الوقت ذاته ، الى تفريغ المدينة من الفلسطينيين ، بحيث سنصل الى مرحلة يصبح وجود الفلسطيني في القدس نادراً وقليلا جداً.

اولئك الذين يعتبرون الدعوة لتحرير فلسطين ، كل فلسطين ، دعوة غير واقعية ، عليهم ان يرفعوا ، ويقولوا لنا عن حل غير هذا الحل.

شرف الأقصى ، شرف كل واحد فينا...أليس كذلك؟.

09-10-2010 08:31 PM
الى 100
روح معها على المانيا لأنك هناك مش قد عدد السكان الأصليين .
10-10-2010 11:13 AM
الى 98
بتعرف حبيبي لو في شغل ووظائف حكومية موفرة النا بهالبلد على اعتبار انه احنا مش ابناء عشائر وواسطات النا تشغلنا كان بتلاقيني شحاد زيك وبحسد اللي الله معطيه على اعتبارك عايش عالمعاش ، ولعلمك اراضينا لليوم باسامينا واليهود لما سرقو ارض بكاملها وطردو اهلها ما كانو يستنو تنازلات من اهلها عشان يدخلوها ، واهلها طلعو مطرودين منها ، وتعلمو وتاجرو على اعتبار ما الهم مكان في دوائر الدولة يشتغلو فيها ، ومن التجارة اللي حضرتك ما بتفهم فيها عملو مصاري
10-10-2010 05:14 PM
عاكف منجم ا لعتوم الى تعليق 80

نعتذر
11-10-2010 01:20 PM
رفبق الارن
يجب ان نعمل قروب من اجل مقاطعة هذا الكاتب لانه بصراحة نحن لا نقرأ كتاباته بل نقرأ التعليق فمن اليوم يجب ان لا نعلق على مقالاته مشان يعرف حجمه وانا واثق انه ما حدا رح يفتح مقاله
جراسا ارجو انشر
17-10-2010 02:34 PM
رفبق الارن
يجب ان نعمل قروب من اجل مقاطعة هذا الكاتب لانه بصراحة نحن لا نقرأ كتاباته بل نقرأ التعليق فمن اليوم يجب ان لا نعلق على مقالاته مشان يعرف حجمه وانا واثق انه ما حدا رح يفتح مقاله
جراسا ارجو انشر
17-10-2010 02:36 PM
رفبق الارن
يجب ان نعمل قروب من اجل مقاطعة هذا الكاتب لانه بصراحة نحن لا نقرأ كتاباته بل نقرأ التعليق فمن اليوم يجب ان لا نعلق على مقالاته مشان يعرف حجمه وانا واثق انه ما حدا رح يفتح مقاله
جراسا ارجو انشر
17-10-2010 02:56 PM
رفبق الارن
يجب ان نعمل قروب من اجل مقاطعة هذا الكاتب لانه بصراحة نحن لا نقرأ كتاباته بل نقرأ التعليق فمن اليوم يجب ان لا نعلق على مقالاته مشان يعرف حجمه وانا واثق انه ما حدا رح يفتح مقاله
جراسا ارجو انشر
17-10-2010 02:57 PM
رفبق الارن
يجب ان نعمل قروب من اجل مقاطعة هذا الكاتب لانه بصراحة نحن لا نقرأ كتاباته بل نقرأ التعليق فمن اليوم يجب ان لا نعلق على مقالاته مشان يعرف حجمه وانا واثق انه ما حدا رح يفتح مقاله
جراسا ارجو انشر
17-10-2010 02:58 PM
رفبق الارن
يجب ان نعمل قروب من اجل مقاطعة هذا الكاتب لانه بصراحة نحن لا نقرأ كتاباته بل نقرأ التعليق فمن اليوم يجب ان لا نعلق على مقالاته مشان يعرف حجمه وانا واثق انه ما حدا رح يفتح مقاله
جراسا ارجو انشر
17-10-2010 02:58 PM
الى 73
الله ينصر دينك!! انا من زمان نفسي حدا يجاوبني على هالسؤال
23-10-2010 08:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات