اغلاق

الإعلان عن مؤتمر الأردن الإقتصادي بدورته الثانية عشر


جراسا -

أعلن المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني ومجموعة آفاق الدولية للإعلام وتنظيم المؤتمرات ، عن تنظيمهم مؤتمر الأردن الاقتصادي بدورته الثانية عشر في شهر آذار القادم تحت عنوان " قمة الاقتصاد الرقمي 2020 ".

وقال الدكتور خلدون نصير رئيس الجنة التنظيمية العليا للمؤتمر ، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين ، أن هذا المؤتمر الذي سيعقد في قصر الملك حسين للمؤتمرات البحر الميت برعاية دولة رئيس الوزراء سيناقش في دورته الثانية عشر 2020 أهم ما توصلت إليه الثورة الإلكترونية الإقتصادية والمالية .

مبينا ان المؤتمر سيناقش عدداً من المحاور الاقتصادية والتكنولوجية الهامة في هذا المجال و خصوصاً بما يتعلق في تطبيق تقنية " بلوك تشين وفينتك " ، والتقنيات في القطاعات المالية و الذكاء الاصطناعي والدفع الالكتروني ، بالاضافة إلى الاستراتيجيات الرقمية و خدمات الدفع الالكتروني واستخدامها بفاعلية ، وكيفية توفير الحلول التنظيمية الذكية للمشكلات الناتجة عن الاقتصاد في مجال التأمين الرقمي والتحديات التي تولدها التقنية في إدارة الموارد البشرية والتدريب.

واشار نصير انه سيشارك في المؤتمر خبراء اقتصاديون وماليون وشركات محلية وعربية ، بالإضافة الى شركات اردنية تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة.

الرئيس التنفيذي لمجموعة افاق للإعلام الدكتور خلدون نصير اشار خلال المؤتمر الصحفى الى ان المؤتمر يسهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني سيما مع الأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة والتي القت بظلالها على الاقتصاد المحلي للتراجع الصادرات وارتفاع مؤشرات الفقر والبطالة الأمر الذي يستوجب التحرك السريع لإعادة ما فقدناه من استثمارات.

وقال ان المؤتمريستهدف قطاعات البنوك والصيرفة , الصناعة والتجارة و السياحة بكافة انواعها وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات و الطاقة المتجددة والبديلة و اسواق المال والتشاركية بين القطاعين العام والخاص ويجمع خبراء اقتصاديون على ان اقامة مؤتمر افاق الاقتصادي للمرة الثانية عشر على التوالي في الأردن يؤشر إلى الثقة الكبير بالاقتصاد الوطني الاردني ويعبر عن سلسلة نجاح عبر السنوات الماضية. وان المؤتمر بات علامة فارقة في المحافل الاقتصادية العربية والدولية ليحظى بتقدير محلي وعربي عالي المستوى.

كما أكدت الأوساط الاقتصادية الوطنية أهمية المؤتمر ، ومستوى الإنجاز والأداء والتنظيم والذي يعتبر مؤشرا على أنه أصبح من المؤتمرات الثابتة التي تقام في المملكة والتي تتيح الفرصة للقطاعين العام والخاص اللحاق بالقضايا الاقتصادية التي تطرأ في المملكة والخروج الى الاقليم لبحث قضايا مرتبطة بالتجارة وتشجيع الاستثمار منوهين الى اهمية اهتمام الجهات الرسمية ذات العلاقه بسياحة المعارض والمؤتمرات الاقتصادية والتي تشكل قناة هامة في التعريف بكافة مزايا الاستثمار العربي والأجنبي في الأردن بهدف تسريع عجلة الاقتصاد الوطني وخلق مزيدا من فرص العمل والتدريب انسجاما مع التوجهات الملكية السامية في الشراكه الحقيقه بين كافة القطاعات الاقتصاديه لتحقيق الأهداف الي نسعى جميعا لتحقيقها.

ولفت نصير إلى أن المؤتمر يشارك فيه رموز وقيادات الاستثمار في قطاعات الصناعة والسياحة والتطوير العقاري من اتحاد الصناعات والغرف التجارية ، موضحا أن المؤتمر يعتبر منصة للحوار بين الوزراء وممثلي القطاع الخاص في القطاعات الاقتصادية الواعدة لتبادل الرؤى حول آفاق التنمية المستدامة ودفع النمو الاقتصادي في ظل التطور الايجابي في مؤشرات الأداء الاقتصاد ومبادرات الحكومة الجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية. واضاف نصير آن فعاليات المؤتمر ستتيح للمشاركين فرصة مناقشة التحديات والمخاطر التي تواجه مختلف القطاعات العربية وتبادل الآراء لزيادة التعاون الاستثماري بينهم والتشجيع على الاستثمار في المنطقة والمحافظة على رؤوس الأموال العربية من الهجرة للخارج في ضوء التحديات التي تواجه العالم .

واشار الى اهمية المؤتمر كونه يوفر فرصة يلتقي خلالها المستثمرون المحليون والأجانب ويبحثون سبل التعاون فيما بينهم والاطلاع على فرص الاستثمار الموجودة في الأردن في مختلف القطاعات. وتوقع نصير ان يساهم مؤتمر آفاق الاقتصادي في تفعيل الحراك الاقتصادي المحلي في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة ، ولما تشهده الساحة الأردنية من تطورات اقتصادية هامة من خلال وضع هذه التحديات على طاولة نقاش رجال اعمال واقتصاديين محليين وعرب من اهل الاختصاص والخبراء في الفكر الاقتصادي ، ومستثمرين من داخل الاردن وخارجه ، لما يتمتع به الأردن من قدرات وامكانيات استثمارية يمكن البناء عليها ، وتفعيلها في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات