اسرائيل تغلق معابر غزة بعد اصلاق صاروخ


جراسا -

القدس- قالت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان اسرائيل أغلقت معابرها الحدودية التجارية مع قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) يوم الثلاثاء بعد أن أطلق نشطاء فلسطينيون صاروخا على اسرائيل.

وذكر متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية أن نشطاء أطلقوا صاروخا في اتجاه اسرائيل يوم الاثنين ولكنه فشل في عبور الحدود وسقط داخل قطاع غزة.

وسمح لمساعدات انسانية محدودة بدخول غزة للمرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع يوم الاثنين بعد وساطة مصرية تدعو النشطاء لوقف اطلاق الصواريخ مقابل أن ترفع اسرائيل تدريجيا الحصار الذي تفرضه على غزة.

وفرضت اسرائيل قيودا على المساعدات الى قطاع غزة بداية من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني عندما أدت غارة دامية للجيش الاسرائيلي داخل قطاع غزة الى زيادة في عدد الهجمات الصاروخية. وهددت أعمال العنف تهدئة جرى الاتفاق عليها منذ خمسة شهور بين اسرائيل وحماس.

ودفع اغلاق اسرائيل للمعابر الامم المتحدة الى التحذير من أزمة انسانية وشيكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات