اغلاق

الخارجية تؤمن مغادرة الأردنيين من "ووهان" الصينية


جراسا -

قال النائب صداح الحباشنة، الجمعة، إن وزير الخارجية ايمن الصفدي ابلغه أن السفارة الاردنية في الصين تعمل على تأمين مغادرة الأردنيين من مدينة ووهان الصينية.

ونقل الحباشنة قول الصفدي، بإنه لا اصابات بين الاردنيين بفيروس الكورونا، مشيرا الى ان السفارة تعمل على تأمين مغادرة الاردنيين من المدينة الصينية التي تشهد توقف وسائط النقل والحياة العامة.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز قد قال، إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع أحوال الموطنين والطلبة الأردنيين المقيمين في مدينة ووهان عن طريق السفارة الأردنية في بيجين في جمهورية الصين الشعبية، وذلك بعد إنتشار فيروس Novel Coronavirus.

وتاليا نص منشور النائب الحباشنة على صفحته الشخصية بموقع التواصل "فيسبوك":

"بما يخص طلبتنا الأردنيين في مدينة ووهان الصينية الموبوءة بمرض كورونا.

تواصلت قبل قليل مع وزير الخارجية الأردني الذي بدورة طمأن بعدم وجود أي إصابة بين طلبتنا وبأن الوزارة وعبر سفارتنا في الصين قد تواصلت مع الطلبة وستعمل على اخرجهم من المدينة في أقرب وقت ممكن لأن المدينة الان في حالة عزل كامل والدخول والخروج منها موقوف تماما وضمن إجراءات شديدة التعقيد.

وهذا خطاب من قبل السفارة الأردنية في الصين يوضح الموضوع بالتفصيل قام بتزويدي به وزير الخارجية وإن شاء الله سوف نتابع هذه القضية.

تقوم السفارة بالتواصل مع الطلبة والمواطنين الأردنيين ولا يوجد أي إصابات بينهم حتى الان.

قامت السفارة بالتواصل مع الجامعة التي إفادت بعدم وجود إصابات وان الجامعة تقوم بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.
قامت السلطات المحلية بإغلاق كافة وسائل المواصلات.

لا تسمح السلطات المحلية للدخول والخروج من المدينة.

هناك ثلاث طلاب اردنيين غادروا المدينة قبل اغلاقها ورفضت السلطات السماح لهم بالعودة لها وسيعودون إلى الأردن.

هناك مواطنون زاروا مدينة ووهان مؤخرا وعادوا إلى المدن التي يقطنون فيها ووضعتهم السلطات المحلية تحت الحجر الصحي تطبيقًا للإجراءات التي تطبق على الجميع .

تتابع الوزارة مع السلطات الصينية من أجل تأمين عودة المواطنين إلى الأردن وبانتظار رد الجانب الصيني الذي اغلق المدينة على كل من فيها كاحتياط".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات