اغلاق

منخفض جوي مساء الخميس متبوع بموجة "جليد" قوية


جراسا -

يتوقع أن يؤثر منخفض جوي من الدرجة الثانية "الاعتيادية" وفقًا لتصنيف طقس العرب لشدة المنخفضات الجوية، بمشيئة الله، اعتبارًا من مساء الخميس وحتى عصر الجمعة.

ويأتي تأثير هذا المنخفض نتيجة استمرار تمركز مرتفع جوي في طبقات الجو كافة في القارة الأوروبية، مما يؤدي إلى اندفاع كتلة هوائية قطبية المنش، شديدة البرودة، نحو الأراضي التركية وبلاد الشام.

ويبدأ تأثير المنخفض الجوي "سريع الفعالية" في المناطق الشمالية للمملكة اعتبارًا من مساء وليل الخميس/الجمعة، سرعان ما يمتد لمناطق وسط المملكة، ولاحقا مع ساعات الليل المتأخرة وصباح الجمعة لباقي مناطق المملكة.

ويتوقع طقس العرب أن يترافق المنخفض الجوي بهطول كميات غزيرة من الأمطار في عموم المملكة، وبهبوب رياح غربية قوية السرعة.

وسيعقب المنخفض رياح قطبية المنشأ شديدة البرودة ستؤدي الى تشكل انجماد واسع النطاق على الطرقات في عموم مناطق المملكة، بما فيها المدن الأردنية الرئيسية، مساء الجمعة وليلة الجمعة/السبت، حيث تنخفض الصغرى إلى حول حاجز الصفر المئوي أو ما دون، وتكون الحرارة "السطحية" أقل من ذلك، وهنا تبرز خطورة تجمد مياه الأمطار التي ستكون قد هطلت في وقت سابق على الطرقات، مع ساعات مبكرة من ليل الجمعة/السبت، حيث تشهد الطرقات الأردنية عادة نشاطاً في الحركة المرورية مساء الجمعة وليل السبت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات