اغلاق

الشيخ الصباح: مصفاة معان ستعمل خلال الـ 3 سنوات القادمة


جراسا -

أكثم الخريشة - قال الشيخ مشعل الصباح مالك مشروع مصفاة البترول المزمع اقامته في معان، أنهم حصلوا على موافقة مبدئية لإنشاء مصفاة البترول في المدينة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء بعمان، "تقدمنا بدراسة المشروع في شهر أكتوبر الماضي، ونسعى للإستثمار في معان لإحياء المنطقة".

وأضاف مشعل، "بدأنا بالعمل فعليا للبنية التحتية لإنشاء مشروعين مصفاة بترول وشركة بترو كيماويات"، وأن 150 مليون برميل سيكونون لغايات التصدير فقط.

وأشار مشعل الى أنه سيتم تدريب أبناء معان قبل تشغيلهم، قائلا: "لا نريد الا رخاء معان".

وبيّن مشعل أن المشروع هو استثمار شخصي كويتي أردني وامريكي، وأنه لا يوجد أي مسؤول اردني شريك فيه، وأن الأمريكيين شركاء تمويل وإدارة في المشروع، موضحا أن تكلفة المصفاة 3 مليارات دولار.

وأوضح مشعل، أنه سيتم استخدام احدث وسائل التكنولوجيا في المشروع، إضافة لإنشاء معهد تدريبي لأبناء المنطقة مع المساعدة في الصناعات التحويلية.

وكشف مشعل عن أن العمل الفعلي للمشروع سيبدأ خلال 3 سنوات، وأن النفط الخام سيؤخذ من أنبوب النفط العراقي، وأن الإنتاج سيكون احتياطيا للأردن، وستكون الأسعار حسب الأسواق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات