اغلاق

الرزاز: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي


جراسا -

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأربعاء، إن الأردن "شكل نموذجا يؤكد التمتع بالصمود السياسي والاقتصادي"، موضحا أن "ما حدث على المستوى العالمي العقد الماضي لم يصب في مصلحة السلام والرفاهية".

ودعا، خلال جلسة خاصة حول "الآفاق الجيوسياسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، في القمة السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي، إلى إشراك الشباب، وأن يكون لهم دور اجتماعي واقتصادي.

"علينا التعامل مع تداعيات المعارك في المنطقة مثل قضية اللاجئين، والحذر من تقويض سيادة الدول وحدودها والتدخلات الخارجية"، بحسب الرزاز.

وقال الرزاز، إن "العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفكر بحروب ثانوية جاءت على حساب القضية الفلسطينية"، مبينا أن "العالم ركز على هزيمة داعش، وكأن نهاية الإرهاب تتمثل بنهاية هذا التنظيم، والفوز في معركة واحدة لا يعني الفوز بالحرب على الإرهاب".

الرئيسة والمديرة التنفيذية لمعهد ويدرو ويلسون في واشنطن، جين هارمن، قالت إن الأردن دولة فريدة من نوعها وأكثر من 20% من سكانه لاجئين يعيش معظمهم في مخيمات جيدة توفر لهم العيش اللائق" مشيدة يجهود الأردن في استضافة اللاجئين.

أدار الجلسة، رئيس المنتدى بورج براندي، وشارك فيها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي.

ويعقد الرزاز، الذي يرأس الوفد الحكومي الأردني إلى المنتدى، الذي يضم وزيري الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة والتخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي والسفير الأردني في سويسرا خالد القاضي، لقاءات ثنائية مع عدد من كبار المسؤولين، وممثلي كبريات الشركات العالمية، ورؤساء الوفود المشاركة في المنتدى.

القمة السنوية للمنتدى العالمي، بدأت أعمالها الثلاثاء في دافوس في سويسرا، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء ورؤساء مؤسسات وشركات عالمية كبرى ورجال أعمال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات