اغلاق

"عمان العربية" تحتفي بمبدعيها من أصحاب مشاريع التخرج


جراسا -

اختتمت في جامعة عمان العربية مناقشة مشاريع التخرج لطلبة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية.

وفاز في المركز الاول مشروع المصادقة الالكترونية للطالبة مروج الشاعر بإشرف الأستاذ الدكتور محمد عطير، والمركز الثاني لعبة قواعد المدينة المرورية للطالبتين زينه الشيشاني، ورزان القضاة، وأما المركز الثالث فكان من نصيب مشروع المرآة الذكية للطلبة يزن العبيد، ومحمد حماده، ومحمد المومني، حيث أشرفت الدكتورة هيفاء أبو العدوس على هذين المشروعين.

ونوقشت تسعة مشاريع تخرج، بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري مندوب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم وأعضاء الهيئة التدريس وجمع من الطلبة وذويهم.

وضمت لجنة التحكيم الاستاذ الدكتور كمال الراوي، والدكتور أشرف صالح، والدكتور محمد الشنوان، الدكتور محمد نصار، والأستاذة صفاء بني عيسى، في حين تكونت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور محمد عطير، والدكتورة هيفاء أبوالعدوس، والدكتور احمد الخصاونه، والدكتورة منار مزهر، الذين أشرفوا على مشاريع التخرج.

بدوره أشاد عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الدكتور حسام الحمد بالطلبة الذين استكملوا متطلبات مشاريع التخرج، وأثنى على ما بذلوه من جهد لضمان تميز الافكار والمشاريع، داعيا الطلبة لتطوير أنفسهم والاستمرار بالتعلم وانجاز المهام الموكلة لهم، وقال :" انتم القدوة، ولذلك لا تتهاونوا في تحمل المسؤولية".

وفي هذا الصدد قال رئيس قسمي علم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية الأستاذ الدكتور محمد عطير إن مثل هذا اللقاء يمثل انموذجاً علميا تفتخر به الجامعة لانه يسلط الضوء على النواحي الابداعية والابتكارية للطلبة، مبينا أن هذه المشاريع التسعة تصنف في ثلاث مجالات هي: مجال خدمة المجتمع وأخرى مواكبة التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات، وثالثة تهدف لخدمة الجامعة ، مشيرا إلى انه سيتاح لكل فريق أن يعرض خلال 20 دقيقة فكرة وبنية المشروع وأهدافها.

وعرض خلال اللقاء فليم عر ض مشاريع التخرج و الانشطة والجهود التي بذلتها الفرق لإتمام العمل، حيث هدفت المشاريع إلى خدمة المجتمع كمشروع نبض الذي يتمحور حول مساعدة الناس في ضمان وصول المساعدة الطبية لمن يحتاجها عبر ارسال موقع من خلال تطبيق قبل وصول سيارة الاسعاف، ومشروع تمكين المواطنين من الحجز لزيارة الاماكن السياحية عبر تطبيق ذكي موفرا الوقت والمال، ومشروع تخصص في تعليم الطفل على التذكر، ومشروع التعليم الالكتروني عن بعد الذي يتضمن نشر محتوى التعليم والمحاضرات عبر الشبكة العنكبوتية من خلال موقع الكتروني متخصص. كذلك عرض الطلبة تطبيقا لمساعدة الشركات على دراسة احتياجاتها وتوفير الوقت والمال، كما عرض تطبيق يخدم المجتمع المحلي ويوفر للمنازل فني صيانة بشكل فوري.

وتشكلت الفرق المشاركة من طلبة مبدعين، وهم: غازي كنعان، وعبدالقادر خالد، وياسمين الجوابره ومروج الشاعر، ويزن العبيد، محمد حماده ومحمد المومني، محمد السعودي ونور الدين عبدالفتاح، ورزان القضاة وزينه الشيشاني، عمر صلاح وروان الاعرج، محمد قنديل، يوسف أبو عيد، إلهام العقاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات