اغلاق

"الطاقة": الإعتماد على الذات هو سيناريو استراتيجيتنا "2020-2030"


جراسا -

قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء، ان الاعلان عن الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة للأعوام (2020-2030) سيتم بعد اقرارها بصيغتها النهائية من قبل مجلس الوزراء.

واوضحت الوزارة في بيان اليوم، ان الاستراتيجية تتضمن اربعة محاور تركز على أمن التزود بالطاقة و توافرية الطاقة بأسعار مقبولة ( خفض كلفة الطاقة) والاستدامة، اضافة الى زيادة الاعتماد على المصادر المحلية.

ووفق البيان، تسعى وزارة الطاقة والثروة المعدنية من خلال الاستراتيجية الى تنويع مصادر الطاقة واشكالها وزيادة مساهمة مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي وزيادة كفاءة استخدام الطاقة في كافة القطاعات وخفض كلفة الطاقة على الاقتصاد الوطني بالاضافة الى تطوير منظومة قطاع الطاقة في الاردن لجعله مركزا اقليميا لتبادل الطاقة بكافة اشكالها.

ولتحقيق ذلك تم اعتماد سيناريو الاعتماد على الذات من خلال تعظيم مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقه الكهربائيه وخليط الطاقه الكلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات