"أندرويد" يفوز .. 5 أشياء لا تفعلها هواتف "أيفون"


جراسا -

​يقع الكثيرون في حيرة حول شراء هواتفهم، فيتردد السؤال بداخلهم "ما نوع الهاتف"، وربما يبحث البعض عن هواتف "أيفون" إلا أن هواتف الأندرويد تتمتع بعدد من المميزات لا تعمل على هواتف "أبل".

ونشرت مجلة (ألوان) نقلاً عن موقع "CNET" الأمريكي، فيما يلي، 7 أشياء يمكن فعلها على هواتف الأندرويد فقط:

حرية استخدام التطبيقات

يمكن استخدام التطبيقات التي يريدها المستخدم على هواتف الأندرويد، في حين تجبر هواتف "أيفون" مستخدميها على تعيين بريد "Gmail" كبريد افتراضي، وعلى الرغم من أن "أبل" أضافت خيار حذف تطبيقاتها الخاصة إلا أن التطبيق الافتراضي شيئا أساسيا في هواتفها ولا يمكن تغييره بعكس هواتف "الأندرويد".

ويتيح نظام الأندرويد لمستخدميه اختيار تعيين المتصفح الافتراضي إذا كانوا لا يرغبون في تعيين جوجل كروم كمتصفح افتراضي، بالإضافة إلى إتاحة تعيين تطبيق رسائل "جوجل" كتطبيق للرسائل النصية للاستفادة من ميزة الدردشة التي أطلقتها "جوجل" مؤخرا.

ويمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد معرفة التطبيقات التي تصنيفها كافتراضية وتغييرها بكل سهولة من خلال الإعدادات، وهو الخيار الذي لا تتيحه هواتف الأيفون.

مساعد جوجل -Goggle assist

يتشابه مستخدمو "أيفون " مع مستخدمي الأندرويد في تطبيق المساعد الصوتي إذ أن لدى "أبل" المساعد "سيري"، بينما لدى جوجل مساعدها التقليدي، إلا أن مساعد جوجل المتواجد على هواتف أندرويد أكثر تطورا من أبل ، حيث يستخدم قاعدة بيانات جوجل، ويمكنه فهم الطلبات الشائعة وأسماء الشركات، حتى إذا تم نطق الكلمة بطريقة غير صحيحة نظرات لكونه مأخوذ من بحث "جوجل" التقليدي، وهو الشيء الذي لا يستطيع المساعد الصوتي "سيري" فعله.

كما يندمج مساعد غوغل مع وظائف الهاتف الأخرى، مثل تذكير المستخدم بموعد المغادرة من العمل أو التحذير من حركة المرور المزدحمة، بالإضافة إلى كونه يساعد الهاتف على التحكم في الأجهزة الذكية الموجودة في المنزل عن بعد مثل الأنوار أو المنافذ أو منظم الحرارة.

استخدم تطبيقين في وقت واحد من خلال وضع تقسيم الشاشة

منذ عام 2016 ، أصبح لدى مستخدمي هواتف الأندرويد تطبيقات لتقسيم الشاشة في إصدارات 7.0،وهو الأمر الذي لا تدعمه هواتف "أيفون" إصدار ios 13.

ويفيد تقسي الشاشة في استخدام عدة تطبيقات معا مثل إرسال رقم ما في الهاتف إلى الماسنجر أو الرجوع إلى معلومة ما في مستند دون الحاجة لفتح تطكبيق مخصوص له، ويمكن تفعيل الوضع عن طريق اختيار وضع تقسي الشاشة من الإعدادات ثم تحديد التطبيق الثاني الذي يريد المستخدم فتحه في نفس الوقت.

تغيير خلفيات الشاشة تلقائياً

يحتوي أندرويد على تطبيق خلفيات جوجل، حيث يقوم بتحديث الشاشة الرئيسية وقفلها بنفسه دون الحاجة إلى القيام بأي شيء، ويتيح لمستخدميه اختيار خلفيات مختلفة، وهو الأمر الذي لا تدعمه هواتف "أيفون"، بالإضافة إلى عدم إمكانية تحميل الأغاني والمقاطع الموسيقية المختلفة إلا من خلال تطبيق "i tune" في هواتف الأيفون عكس هواتف الأندرويد.

تعيين نغمة الهاتف

تجبر هواتف "أيفون" مستخدميها على استخدام نغمات الهاتف فقط ولا يمكن تغييرها ، أما هواتف الأندرويد فتتيح لمستخدميها تعيين مقاطع موسيقية دون الحاجة إلى برامج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات