اغلاق

صدمة لمستخدمي "واتسآب"


جراسا -

زعمت تقارير أن "واتسآب" على وشك إجبار الملايين من المستخدمين على شراء هاتف جديد إذا كانوا يرغبون بالاستمرار في استخدام خدمة الرسائل الأشهر في العالم.

ويواجه الملايين من مستخدمي "واتسآب" بداية "مكلفة للغاية" لعام 2020. وقال خبراء إنه مع بداية الشهر المقبل، سيتوقف التطبيق عن العمل في عدد من الأجهزة، ما يترك البعض بحاجة لشراء هاتف ذكي جديد ومكلف، وفق ما نشرته روسيا اليوم.

وبحسب صحيفة (البيان)، يحذر "واتسآب"، المملوك من قبل "فيسبوك"، المستخدمين من التغيير المرتقب منذ شهور، ولكن الإجراء الجديد سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 فبراير عام 2020.

ويشير الحظر الجديد إلى أن جميع أجهزة آيفون، التي تشغل أي برنامج أقدم من iOS 7، لن تتمكن من الوصول إلى "واتسآب"، كما ستكون هناك مشكلة مماثلة بالنسبة لمستخدمي هواتف "أندرويد" أيضا.

ووفقا لأحدث الإحصائيات من غوغل، ما يزال هناك الكثير من الهواتف التي تستخدم الإصدارات القديمة من نظام التشغيل الخاص بها، ويمكن أن يكون هناك حاجة لتحديث ما يصل إلى 7.5 ملايين جهاز، للاستمرار في استخدام تطبيق المراسلة.

وفي إطار شرح أسباب الحظر الأخير، قالت "واتسآب": "بينما نتطلع إلى السنوات السبع القادمة في مسيرتنا، نريد تركيز جهودنا على منصات الهواتف المحمولة، التي تستخدمها الغالبية العظمى من الناس. وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة كانت جزءا مهما من قصتنا، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل. وكان هذا قرارا صعبا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام "واتسآب"".

وأضافت موضحة: "إذا كنت تستخدم أحد الأجهزة المحمولة المتأثرة، نوصي بالتحديث لمواصلة استخدام "واتسآب"".

وفيما يلي تواريخ توقف عمل "واتسآب" على بعض الهواتف:

- Nokia Symbian S60: بعد 30 يونيو 2017.
- "بلاك بيري" OS و"بلاك بيري 10": بعد 31 ديسمبر عام 2017.

- نوكيا S40: بعد 31 ديسمبر عام 2018.
- جميع أنظمة تشغيل Windows Phone: بعد 31 ديسمبر عام 2019.

- إصدارات أندرويد 2.3.7 والأقدم منها: بعد 1 فبراير عام 2020.
- آيفون iOS 7 والأقدم منها: بعد 1 فبراير 2020.

وللأسف، إذا كنت تمتلك أيا مما سبق، فستحتاج إلى شراء هاتف جديد لمتابعة استخدام "واتسآب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات