اغلاق

الثلوج ستتساقط بهذه الأماكن


جراسا -

يُتوقع أن تتأثر المملكة الاثنين وحتى فجر الأربعاء، بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية، وفقاً لمقياس شدة المنخفضات الجوية لدى طقس العرب، يترافق مع كُتلة هوائية شديدة البرودة، قُطبية المنشأ تندفع إلى المنطقة، بما في ذلك منطقة بادية الشام.

وتُشير النماذج العددية، إلى توقعات بتساقط متقطع للثلوج وعلى فترات فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر في وسط وشمال وجنوب المملكة، ولا يُستبعد امتداد بعض الزخات الثلجية على فترات إلى ما دون ذلك الارتفاع مما يعني أن أجزاء مُختلفة من العاصمة مُرشحة أن ترى تساقطات ثلجية صبيحة الثلاثاء.

ولكن لا بد من التنويه أن فرص تراكم الثلوج في المملكة تبدأ من المُرتفعات الجبلية العالية التي تزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر.

كما يُتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه)، حيث تتراكم بشكل يُعيق السير على الطُرقات أحياناً، كما تشمل الثلوج أعالي محافظة الكرك (المزار الجنوبي)، مُرتفعات الطفيلة ولا سيما (الرشادية و القادسية)، لواء الشوبك، الطيبة، جبل مبرك، رأس النقب، الهيشة والمناطق المحطية من قرى النعيمات.

ويُشار إلى أن تفاوت مقدار تراكم الثلوج، وفقًا الى ارتفاع المنطقة عن سطح البحر، إضافة إلى استمرارية الهطل الثلجي.(طقس العرب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات