اغلاق

شروط الاستفادة من مشاريع السكن الميسر


جراسا -

وزعت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري على المؤهلين، قطع أراض من مشروع ايدون 2/ المفرق "سكن ميسر"، باكورة مشاريع البرنامج الوطني للإسكان / محور الأراضي.

وأكد وزير الأشغال والإسكان العامة المهندس فلاح العموش الذي رعى عملية القرعة على المواطنين، حرص الحكومة على تنفيذ رؤى الملك لتوفير السكن الملائم للشباب المقبلين على الزواج من ذوي الدخل المتوسط والمحدود.

وقال إن البرنامج الذي أطلقته الحكومة ضمن "دولة التكافل" وفي إطار الحزم التحفيزية لإنعاش الاقتصاد ودفع عجلة التنمية يشتمل على توزيع 1700 قطعة أرض و900 شقة بمختلف محافظات المملكة، موضحاً أن هذا البرنامج يساعد في تحقيق عيش كريم للشباب والارتقاء بالفئة الأكبر والذين يشكلون مستقبل الوطن العزيز.

وقالت المدير العام لمؤسسة الإسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات، إن المشروع يأتي ترجمة للأهداف التي تضمنها البرنامج الوطني للإسكان اطلقته الحكومة في أيلول الماضي، ويغطي معظم المحافظات عبر 17 مشروعاً، مشيرة إلى أن قطع الأراضي مخدومة بشبكات الطرق والكهرباء والمياه.

وأشارت إلى أن مشروع ايدون / المفرق يضم 76 قطعة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 300 إلى 400 متر مربع، تم توزيعها على المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص بدفعة أولى مقدارها 15 بالمئة من قيمة الأراضي وتقسيط باقي الثمن ضمن أقساط ميسرة لمدة سبع سنوات.

وعرضت العطيات خلال حفل التوزيع، معايير وشروط الاستفادة من هذا المشروع الوطني.

وقالت إن شروط الاستفادة من المشروع، أن يكون المتقدم أردنياً ودخله أقل من 700 دينار، ولا يملك شقة أو قطعة أرض أخرى في الموقع الذي يريد الشراء به، إضافة إلى إثبات مكان الاقامة أو العمل في ذات منطقة المشروع.

وتمنح الشقق لمقدمي الطلبات من خلال قروض مدعومة دون دفعة أولى وبأسعار فائدة 3.5 بالمئة للمحافظات خارج عمان، و4 بالمئة داخل العاصمة عمان.

أما الأراضي فيشترط تقديم دفعة أولى قيمتها 15 بالمئة من قيمة قطعة الأرض، ويقسط باقي المبلغ على 7 سنوات.
ولفتت إلى توزيعات مشاريع الشقق السكنية على النحو التالي: عمّان: 358 شقة موزعة على مشروعين، الزرقاء: 240 شقة، المفرق: 120 شقة، الطفيلة: 114 شقة، الكرك: 84 شقة. وتوزعت مشاريع تمليك الأراضي على النحو التالي: الكرك: 70 قطعة، الطفيلة: 80 قطعة، عمّان: 92 قطعة، الزرقاء: 767 قطعة، المفرق: 80 قطعة، معان: 88 قطعة، غور الكفرين: 79 قطعة، إربد: 60 قطعة، العقبة: 99 قطعة. واعفت الحكومة جميع الشقق السكنية وقطع الأراضي من رسوم التنازل والتسجيل لدى دائرة الاراضي.

وقالت عليا عقل احدى المستفيدات من المشروع إن قطعة الأرض ستخفف العبء المالي عليهم كونهم يقطنون في منزل مستأجر لتقوم فيما بعد ببناء منزل تضم في طياته بناتها وأبنائها، مثلما عبر طارق ابو رمان أحد المستفيدين عن شكره للحكومة التي خففت من خلال هذه المشاريع العبء الكبير على الشباب في تأمين مسكن يضم أسرته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات