طريقة سهلة للتخلص من التوتر


جراسا -

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من التوتر والضغط النفسي. وقد وجد باحثون طريقة سهلة للتخلص من ذلك في أقل من 12 دقيقة.

وجاء هذا بعد مشاركتهم في دراسة نشرت نتائجها في دورية Journal of happiness Studies حيث أشاروا إلى أن أفضل طريقة للشعور بالارتياح هي تمني السعادة للآخرين وإظهار اللطف تجاههم بحسب (مجلة لها).

وتبين من خلال الدراسة أن الأشخاص الذين تمنوا رؤية الآخرين يشعرون بالفرح أصبحوا أقل قلقاً في مدة لم تزد على 12 دقيقة.

وأظهرت أيضاً أن أولئك الذين بحثوا عن النقاط المشتركة بينهم وبين الآخرين وأبدوا اللطف والود تجاههم كانوا أيضاً أقل توتراً فيما لم يستفد من الاختبار المشاركون الذين كانوا يريدون أن تصبح حالهم أفضل من أحوال مشاركين آخرين.

وقال الدكتور جنتيل وهو أحد الباحثين الرئيسيين في الدراسة التي أجرتها جامعة إيوا في الولايات المتحدة الأميركية: "إظهار اللطف تجاه الآخرين يحد من الشعور بالقلق ويزيد الإحساس بالسعادة وبالارتباط الاجتماعي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات