اغلاق

منخفضان جويان يؤثران على المملكة أحدهما "قطبي"


جراسا -

سادت المملكة الجمعة أجواء باردة مع ظُهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة وهطلت زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء مختلفة من شمال ووسط المملكة، وبلغت درجة الحرارة العُظمى في العاصمة عمّان 13 درجة مئوية.

وتشير صور الأقمار الاصطناعية إلى ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة في سماء المملكة، وتشكل منخفض جوي من الدرجة الثانية الى الجنوب من جزيرة قبرص يتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة ان يؤثر على اجزاء مختلفة من المملكة مع تحركه باتجاه الشرق.

وتوضح خرائط الامطار تأثر المملكة إعتباراً من الليلة بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية وفق مقياس طقس العرب والمكون من خمسة درجات. بحيث تهطل زخات من الأمطار مع ساعات ما بعد منتصف ليلة الجمعة/السبت وتستمر الفرصة حتى يوم الإثنين القادم على فترات.

ويكون الطقس الليلة بارداً وغائماً بوجه عام، كما وتقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي أقصى شرق المملكة كما يتوقع تشكل الضباب مع ساعات الفجر فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السُرعة.

السبت | منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على البلاد  بحيث يكون الطقس بارد ورطب وزخات أمطار متوقعة بأجزاء مختلفة مع ضباب فوق الجبال، حيث يحذر من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة.

الاحد والاثنين | استمرار تأثير منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على البلاد ويكون طقس بارد ورطب وزخات أمطار متوقعة بأجزاء مختلفة مع ضباب فوق الجبال .. رياح نشطة مع هبات قوية خاصة في المناطق الصحراوية.

ويتوقع ان تؤثر كتلة هوائية شديدة البرودة من اصل قطبي على المملكة يوم الثلاثاء القادم (21/1/2020) بالتزامن مع تيارات شمالية غربية رطبة على السطح وادناه تفاصيل تأثيرات هذه الحالة الجوية المتوقعة بحسب آخر التحديثات على المملكة.

بحيث يكون طقس شديد البرودة عموماً ودرجات الحرارة تلامس الصفر المئوي في السهول الشرقية والبادية ومرتفعات الجنوب العالية ، زخات من الامطار متوقعة في اجزاء مختلفة من المملكة تكون على شكل زخات من البَرَد فقو المرتفعات الجبلية العالية.

فيما يتوقع سقوط زخات من الثلوج متوقعة على المرتفعات الجنوبية العالية.



تعليقات القراء

المتنبئ
منخفضان جويان يؤثران على المملكة أحدهما "دب"
18-01-2020 06:45 AM
الحلو
يعني من الاخر ....... راح تغرق ؟؟؟؟
18-01-2020 08:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات