اغلاق

الصحة توضح بشأن نقل مركز صحي لـ"منفعة قرابة وزير"


جراسا -

خاص - رد مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب، بشأن شكوى مواطنين نشرتها "جراسا" مؤخراً، حول استئجار وزارة الصحة مبنى جديد لمركز صحي وادي الاكراد في السلط.

وقال مواطنون في شكواهم، ان نقل مبنى المركز صعب على المرضى كبار السن من التردد عليه نظراً لوجوده في الطابق الثالث وعدم وجود مصاعد، مشيرين الى ان نقل المبنى جاء بهدف مصالح شخصية بحسب قولهم.

من جابنه اوضح الدكتور وائل العزاب، في بيان وصل "جراسا"، تفاصيل واجراءات والاسباب التي دفعت الوزارة الى نقل مبنى المركز، مؤكداً على ان ذلك جاء لمصلحة المواطنين والسلامة العامة.

وتاليا نص البيان:

"السادة في موقع جراسا نيوز الكرام

بعد التحية والتقدير الكامل لعملكم الاعلامي،فاننا نرسل لكم التوضيح التالي بخصوص الخبر المنشور في موقعكم الكريم تحت عنوان" أمام وزير الصحة .. هل يعقل تقديم منفعة قرابة وزير على صحة المرضى؟..
املين التفضل بنشره ..

ارجو التكرم بالعلم بان موضوع استئجار مبنى مركز صحي وادي الاكراد الجديد ناتج لاسباب عدة منها قدم المبنى القديم وهو عبارة عن مبنيين منفصلين ومستاجر منذ عشرات السنين ونظرا لتهالك البنية التحتية في المبنيين وتكرار تعطل التدفئة فيهما وايضا تماشيا مع شرط الصحة والسلامة العامة لان المبنيين القديم يبعدان عن بعضمها مسافة لا تقل عن (200-300)متر على الاقل، مما يضطر المراجعين ومتلقي الخدمة لمراجعة الاول ثم التوجة الى المبنى الثاني مما يخلق مشقة عليهم وخاصة في فصل الشتاء وتساقط الامطار والحاجة لقطع الطريق امام المركبات،كما ان وجود درج حاد في كلا المبنيين كان يشكل شكوى وتذمر للمراجعين.

وبعد كل ما سبق فقد تم الكشف الهندسي من قبل لجان هندسية مختصة فقد قررت اللجنة التوصية باستئجار مبنى بديل يحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمراجعين والتخفيف عليهم في الحصول عليها ، وقد قام عطوفة المحافظ بتشكيل لجنة حسب الاصول المعمول بها لغايات استئجار المباني الحكومية برئاسة نائبه متصرف لواء قصبة السلط وعضوية مندوب لوزارة المالية ومندوب لوزارة الاشغال ومندوب لوزارة الصحة حيث عملت اللجنة على الاعلان اكثر من مرة عن الحاجه لاستئجار مبنى جديد لمركز صحي وادي الاكراد حيث تم دراسة العروض المقدمة ووقع الاختيار على المبنى الحالي لكونه افضل العروض من حيث مساحة المبنى والتي تزيد عن مساحة المبنيين السابقين للمركز بما يقارب 300 متر مربع كما ان الاجرة هي نفس الاجرة التي كانت للمبنيين السابقين والتي هما مستاجرين منذ عشرات السنيين، ولكون المنطقة شبه شعبية فكان من الاستحالة ايجاد مبنى يحتوي على مصعد كهربائي وهو ما انطبق على المتقدمين الذين لم يكن في اي منهما مصعد لذلك وقع الاختيار على المبنى الحالي.

وان وزارة الصحة تؤكد الالتزام التام بالتعليمات والانظمة والقوانين المعمول بها ولا يمكن ان تحابي اي مسؤول اي كان وتعمل بكامل الشفافية والوضوح في كافة اجراءتها ،منطلقين من هدف واحد رئيسي هو ايجاد افضل الخدمات للمراجعين وتوفير البيئة الصحية المناسبة لهم لتقدم خدمات مثلى والحفاظ على سلامتهم وصحتهم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات