اغلاق

قوات الإحتلال تقتحم الأقصى وتطلق الرصاص على المصلين فجرا (فيديو)


جراسا -

اقتحمت عناصر من قوات شرطة الاحتلال اليوم الجمعة باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس واعتدت على المصلين بعدما أدوا صلاة الفجر ضمن حملة "الفجر العظيم".

وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أن محيط المسجد الأقصى شهد تواجدا مكثفا لشرطة الاحتلال وفرق الخيالة خاصة في باب الأسباط (أحد أبواب البلدة القديمة) وأغلقته أمام المركبات، وبدأت بإجراء تفتيش عشوائي للمصلين من خلال التدقيق في هوياتهم.

وأشارت إلى أن المصلين كانوا يوزعون على بعضهم الحلويات والتمر والكعك والشاي. كما أن عشرات الآلاف أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى، وامتلأت جميع المصليات بالمصلين (مصلى قبة الصخرة، المصلى القبلي، مصلى الأقصى القديم، مصلى باب الرحمة).

وأم بالمصلين الشيخ يوسف أبو سنينة، والإمام بلال سعيد مواسي في مصلى "باب الرحمة"، حيث كان دعاؤهما في نهاية الصلاة مؤثرا، للأقصى والقدس، ثم خرج المصلون يكبرون ويهتفون.

وأضافت أن شرطة الاحتلال أدخلت قواتها الخاصة فور انتهاء الصلاة في محاولة لتفريغ المسجد، مطلقة القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، ودفع كل من تواجد حولها في الباحات بالهراوات، ولم تستثن أحدا لا طفل ولا امرأة ولا كبير في السن، ما أدى لتسجيل إصابات تعاملت معها الطواقم الطبية في المسجد الأقصى.

وأكدت اعتقال ما لا يقل عن ثلاثة شبان من "باب حطة" عقب اعتداء عناصر الاحتلال عليهم.

وقالت دائرة الأوقاف في بيان مقتضب لها إن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين "بوحشية" فور انتهائهم من الصلاة، وأطلقت الأعيرة المطاطية لتفريقهم.

وأضافت أنها أصابت ما لا يقل عن خمسة مصلين برصاصها المطاطي، في حين اعتقلت عددا من الشبان عقب الاعتداء عليهم بالضرب داخل المسجد وعند أبوابه.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات