اغلاق

"الغذاء والدواء" تلغي تسجيل مستحضر Green Apple Cream


جراسا -

قررت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إلغاء تسجيل المستحضر التجميلي Green Apple Cream .

وقالت المؤسسة في بيان صادر عنها ، وصل "جراسا": "اشارة لما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي للفيديو الخاص بالمستحضر التجميلي Green Apple Creamوالمسجل لدينا على انه من انتاج شركة Green Apple Products Inc من بلد المنشأ تركيا".

وأضافت :" بادرت المؤسسة بالتفتيش على الموقع الخاص بتسويق المستحضر التجميلي ،حيث تبين أن المستحضر يتم تحضيره وتعبئته ذاتيا ولا يتوفر فيه شروط التصنيع الجيد ويتعارض مع الوثائق المعتمدة في ملف التسجيللدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء. مدعيا وجود إستطبابات وخصائص علاجيه كما ظهر بالفيديو المنشور بشكل مضلل للمواطنومخالفا لما هو وارد في كتاب التسجيل" .

وبينت أنها  قامت المؤسسة بسحب عينات من المستحضر والعمل على تحليلها حسب الاصول في مختبرات الرقابة الدوائية، وقد أظهرت نتائج التحليل بان التركيبة مخالفة لما هو معتمد في بطاقة البيان في ملف التسجيل، وقد كانت نتيجة فحص الحموضة (pH) للمستحضر خارج حدود المواصفة المعتمدة وخالي من المادة الفعالة ،وعليه قررت المؤسسة الغاء التسجيل و إحالة صاحب العلاقة الى عطوفة النائب العام لإتخاذ المقتضى القانوني بحقه ".

ونوهت  المؤسسة المواطنين الى عدم استخدام المستحضركونه غير مطابق من حيث التركيبة والادعاءات لما تم اعتمادهفي ملف التسجيل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات