اغلاق

أكثروا من هذه الطبخات


جراسا -

نضال سلامة - ايمانا منا بضرورة تخفيف أعباء ما خلفته الظروف الإقتصادية على المواطنين ، وبالتزامن مع اعلان الحكومة تخفيض ضريبة المبيعات على بعض السلع التي وصفتها الحكومة بالأساسية كالهندباء ، والتلوف التي امتلأت مواقع التواصل الإجتماعي بالسؤال عنها ، وغيرها ، آثرنا أن نقدم وصفات لأكلات يستطيع المواطنون طبخها من هذه السلع.

واحتراما للنهج الحكومي ، وإيمانا بأن هذه الحكومة لا ترينا إلا ما ترى ، ولا ترينا إلا سبل الرشاد ، ننصح المواطنين بالإكثار من شراء هذه السلع الداخلة في هذه الأكلات ، والدعاء للحكومة بأن "كثر الله خيرها" و"أطال الله عمرها".

ولنبدأ بأكلة البامية مع لحم الخاروف 

عزيزي المواطن أضف للبامية البصل والثوم والفلفل الحار والطماطم ، وضع البهارات على المكونات جميعها بالملح والفلفل الأسود وصبّ زيت الزيتون ، ثم قلّب المكونات باليدين حتى تتوزع البهارات ، وضع غطاء من القصدير على الصينية وضعها بالفرن لمدة 50 دقيقة ثم قدمه ساخنا.

و لمحبي اللوبياء اليكم طريقة عمل اللوبياء مع اللحمة ..


المكونات : كيلو لوبيا خضراء ، 250 غ لحمة موزات بقر ، كوبان رز مصري ، 0.25 كوب شعيرية ، قليل من الزيت  ، ٣ أكواب من الماء ، ملح.

الطريقة : اقلي اللوبيا مع اللحمة لتدبل اللوبيا وأضف الماء فوقها واتركها على النار مع اللحمة حتى تنضج ،  وقبل ذلك يجب نقع  الارز المصري مدة ١٠ دقائق بالماء ،  ومن ثم  قلي الشعيرية ، وأضف الارز المنقوع من قبل فوق الشعيرية وقلّبهم بالزيت ومن ثم أضف ٣ أكواب من الماء مع الملح وقم بتغطية الخليط وابقه على النار حتى الاستواء.

هل رأيتم كيف أسهمت الحكومة بالتخفيف عن الكاهل ؟ بل رسمت الابتسامة على الشفاه ونحن نعدّ هذه الوصفات ، فلتحيا الحكومة .. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات