اغلاق

منخفض جوي من "الدرجة الثانية" يؤثر على المملكة الجمعة


جراسا -

تبقى المملكة حتى ساعات مساء الجمعة تحت تأثير حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، تعمل على هطول زخات محلية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيّقة.

في حين، ونتيجة لاستمرار تمركز مرتفع جوي صوب شمال القارة الإفريقية وجنوب أوروبا، يتوقع تشكل منخفض جوي في الحوض الجنوبي الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، مع ساعات مساء الجمعة ويمتد حتى الأحد في المنطقة، وسيحمل هذا المنخفض الجوي الدرجة الثانية "الاعتيادية" وفقاً لمؤشر "طقس العرب" الخاص بتصنيف شدّة المنخفضات الجوية والممتد من الدرجة الأولى "الأضعف" نحو الدرجة الخامسة "الأشد والاستثنائية".

ويؤدي ذلك إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل إضافي، وتحوّل الأجواء اعتباراً من مساء الجمعة وليل الجمعة/السبت وعلى فترات حتى الأحد، إلى باردة وغائمة جزئياً وماطرة على فترات في عموم شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية والبادية الشرقية، ويتشكّل أيضاً الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلية العالية في عموم المملكة.

وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على فترات، وتقل درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية.

وتكون الفعالية الجوية يوم السبت شاملة لمعظم هذه المناطق، في حين تتركز الفعالية الجوية يوم الأحد في المنطقة الشمالية وأجزاء من وسط المملكة، دون المنطقتين الشرقية والجنوبية.

يُذكر أن الموسم المطري الحالي 2019-2020 قد تحسن في أجزاء عديدة من المرتفعات الجنوبية مؤخراً، في حين يعتبر ممتازاً في شمال ووسط المملكة، ويتوقع أن يرفد هذا المنخفض الجوي المملكة بالمزيد من الأمطار بمشيئة الله.(طقس العرب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات