اغلاق

45 إصابة بمواجهات بين المحتجين والأمن في بيروت


جراسا -

شهدت بيروت ليل امس مواجهات عنيفة بين متظاهرين محتجين وقوى الامن الداخلي، اسفرت عن 45 اصابة بحالات اختناق ورضوض من الطرفين تم نقل 35 منها إلى المستشفيات، فيما تمت معالجة عشر اصابات في المكان، وفق ما اعلن الصليب الاحمر اللبناني.

واندلعت المواجهات مساء امام ثكنة قوى الامن الداخلي في الشطر الغربي من بيروت، حيث يتم احتجاز المحتجين الذين تم توقيفهم خلال احداث شارع الحمرا قبل يومين، فسجلت تظاهرة حاشدة امام الثكنة للمطالبة بالافراج عن الموقوفين، قبل ان يتطور الوضع الى مواجهات استخدمت فيها القوى الامنية الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق المتظاهرين، فيما عمدت مجموعات محتجة الى تحطيم واجهات المصارف في المنطقة.

كما سجل اطلاق نار كثيف في الهواء من قبل ملثمين داخل سيارة جابت المكان، وسقطت بعض القنابل المسيلة للدموع داخل مقر السفارة الروسية المجاورة، فيما قامت القوى الامنية بالتعدي على عدد من الصحافيين والمصورين التابعين لمؤسسات لبنانية وعالمية وتحطيم كاميراتهم.

وقالت مصادر ان المواجهات أسفرت عن توقيفات جديدة فيما تم اخلاء اعداد قليلة ممن لم تثبت علاقتهم بالاعتداء على القوى الامنية، كما سجلت تحركات مماثلة واعتداءات على المصارف في المدينة، اضافة الى قطع طرق واوتوسترادات رئيسية واعتصامات في صيدا والبقاع وعكار وشرق العاصمة بيروت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات